أخبار

هواتف الأندرويد تحتل المرتبة الأولى في سوق الهواتف الذكية بأمريكا

وفقا لنشرة نيلسون الأحصائية الصادرة عن شهر فبراير 2012 ورد تقرير خاص عن سوق الهواتف النقالة الأمريكية ، حيث ذكر بأن نسبة المستخدمين للهواتف الذكية بأمريكيا في أزدياد وقد بلغ عدد المستخدميين للهواتف الذكية ما نسبة 47.3% من أجمالي سوق الهواتف النقالة في الوقت الحالي ، وهذا يمثل زيادة تبلغت نسبتها 38% عن العام السابق والتي كانت 36% العام المنصرم.

أن نمو سوق الهواتف الذكية لا يعتبر خبرا جديدا على الجميع ، ولكن نسبة نمو سوق الهواتف الذكية خلال الثلاثة أشهر الأخيرة قد تضاعف الى الثلثين مقارنة بسوق الهواتف النقالة بشكل عام .

ولا يثير الدهشة تربع الأجهزة التي تعمل بانظمة أندرورويد على على سوق الهواتف الذكية بنسبة 48% متقدمة بنسبة ليست كبيرة على هواتف أبل حيث تمتلك نسبة 32.1% ، في حين يأتي في المرتبة الثالثة البلاك بيري بنسبة 11.6%.

ويشير التقرير أيضا الى تربع الأندرويد على سوق المستخدمين الجدد للهواتف الذكية ، وهنا النسبة بينها وبين أبل متقاربة جدا حيث بلغت نسبة الأندرويد 48% في حين بلغت نسبة أبل 43% ، ولم تستطع أجهزة البلاك بيري سوى الحصول على نسبة 5% من حصة المستخدمين الجدد للهواتف الذكية , وحققت باقي الأجهزة نسبة 4% .

المصدر

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى