أخبار

أبل تتفوق على سامسونج في نهاية 2016 وتصبح أكبر بائع للهواتف الذكية حول العالم

يبدو أن مبيعات شركة أبل من الأيفون لم تزيد فقط من رصيد الشركة في البنك بل ساعدتها أيضا على أن تتفوق على شركة سامسونج لتصبح بذلك أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم.

ووفقاً لأحدث البيانات من Strategy Analytics فإن أبل تمكنت من شحن 78.3 مليون جهاز أيفون خلال الربع المالي الرابع لعام 2016، وبذلك تفوقت أبل على شركة سامسونج بفارق 800 ألف هاتف، ويرجع ذلك التفوق نتيجة أزمة انفجار الجالكسي نوت 7 والتي أثرت على مبيعات شركة سامسونج بشكل ملحوظ.

وبلغت حصة شركة أبل من سوق الهواتف الذكية 17.8% بينما بلغت حصة شركة سامسونج الكورية 17.7% حيث بلغت عدد الأجهزة المباعة 77.5 مليون وحدة.

وأكدت شركة Strategy Analytics أن ذلك النجاح الذي حققته شركة أبل لم يكن ممكن إلا بسبب أزمة شركة سامسونج مع الجالكسي نوت 7، مما جعل المستخدمين يفقدون الثقة في سامسونج ويتجهون إلى تبديل هواتفهم بالأيفون وتلك الخطوة تعد مشكلة كبيرة في الأسواق الناشئة وخاصة في الصين.

ومن المتوقع أن تطلق شركة أبل خلال العام الجاري الأيفون 8 الجديد مع تصميم جديد ومميزات جديدة كلياً وذلك للاحتفال بالذكرى السنوية العاشرة للأيفون، وتضع الشركة على الأيفون الجديد الكثير من الآمال لتحقيق مبيعات قوية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى