أخبار

أبل تطرد أحد مهندسيها بعد نشر ابنته لفيديو عن أيفون 10

قامت شركة أبل بطرد أحد مهندسيها الذي كان من ضمن الفريق المصمّم لجهاز أيفون 10 وذلك بعد تصوير ابنته فيديو لهاتف أيفون 10 في المقر الخاص بالشركة قبل إطلاق الهاتف في الأسواق، إذا انتشر الفيديو كالنار في الهشيم في يوتيوب والكثير من وسائل التواصل الاجتماعيّة.

جاء هذا الفيديو بعد زيارة الابنة لأبيها في مقرّ عمله وقامت بتوثيق رحلتها لمقرّ الشركة وتصوير هاتف أبل الجديد أيفون 10 في نفس الوقت وحديثها عنه ونشرت الفيديو على يوتيوب، ونتيجة لذلك قرّرت أبل طرد الأب من عمله.

وجاء هذا القرار نظراً لتجاوز أحد قوانين شركة أبل نتيجة تصوير منتج لم يتم إطلاقه بعد حتى مع حذف الأب للفيديو إلّا أنّه كان قد انتشر بشكل لم يعد بالإمكان السيطرة عليه.

صحيح أن الفيديو قد يكون بريئاً نوعاً ما إلّا أنّه يحمل لقطات كثيرة عن هاتف أيفون 10 إضافة لملاحظات ضمن تطبيق الملاحظات تحمل معلومات عن منتجات لأبل لم يتم إطلاقها بعد، وللتذكير فالتصوير ضمن مقرّ الشركة ممنوع فكيف والتصوير لأهم منتج لدى الشركة الآن وأحدثها ونشر الفيديو على يوتيوب؟

 

لا تعتبر هذه الحادثة الأولى من نوعها إذ سبق وأن طردت شركة مايكروسوفت أحد موظّفيها بعد نشر ابنه لصور عن جهاز Xbox 360 قبل إطلاقه.

موظّف شركة أبل عمل ضمن الشركة لمدّة أربع سنوات كمهندس ساهم في تصميم الدارة اللاسلكية لهواتف أيفون ولكن على ما يبدو لم تشفع له مسيرته أمام تصرّف ابنته السابق إضافة أنً ابنته نشرت فيديو تعتذر فيه عمّا حدث ولكن هل سيغيّر ذلك من قرار شركة أبل ؟ لا أعتقد ذلك.

فيديو اعتذار الابنة Brooke Amelia Peterson  عن نشرها للفيديو

https://www.youtube.com/watch?v=XQzGKwjr_js

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى