أخبار

أبل تعلن عن نسخة جديدة من ايباد 9.7 إنش بسعر يبدأ من 1299 درهم

أعلنت Apple اليوم عن تحديث جهاز iPad في مقاسه الأكثر شعبية، والذي يتميز بشاشة Retina أكثر سطوعاً بمقاس 9.7 إنش وأداء لا مثيل له بسعر معقول يبدأ من 1,299 درهم إماراتي . صُمم iPad بتركيز على سهولة الحمل والاستخدام، بالإضافة إلى الأداء المذهل وعمر بطارية يدوم طوال اليوم، وهو التابلت الأكثر رواجاً وجهاز الكمبيوتر الأساسي لملايين العملاء حول العالم. مع أكثر من 1.3 مليون app صُممت خصيصاً لجهاز iPad، يمكن للعملاء إنجاز المزيد، مثل تعلّم البرمجة مع Swift Playgrounds وقراءة الكتب على الشاشة الكبيرة وتعزيز الإنتاجية مع Microsoft Office واستخدام ميزات تعدد المهام مثل Split Screen. 
 
صرح فيليب شيلر، نائب رئيس الأول للتسويق في شركة Apple: “يعد iPad التابلت الأكثر شعبية في العالم، حيث يعشق العملاء الشاشة الكبيرة مقاس 9.7 إنش للقيام بكل شيء بدءاً من مشاهدة التلفزيون والأفلام إلى تصفح الإنترنت  والاستمتاع بالصور، كما أنه متوفر الآن بسعر في متناول الجميع. سيحب العملاء الجدد أو من يريدون تحديث أجهزتهم استخدام iPad الجديد في البيت والمدرسة والعمل، حيث يتميز بشاشة Retina رائعة وشريحة A9 قوية، بالإضافة إلى توفر أكثر من 1.3 مليون app صُممت خصيصاً من أجله.”
 

يتميز iPad بشاشة Retina ساطعة بفضل ما يزيد عن 3.1 مليون بكسل تظهر عليها الصور ومقاطع الفيديو بروعة. ويأتي الجهاز بهيكل ألومنيوم قوي وخفيف الوزن في الوقت نفسه، إذ يزن أقل من نصف كيلوغرام ما يتيح سهولة الحمل ويضمن المتانة. وتوفر شريحة A9 التي صممتها Apple ببنية ‎64-bit من فئة الكمبيوتر المكتبي، أداءً سريعاً في المعالجة ورسومات الغرافيك للتطبيقات والألعاب، مع الاحتفاظ بعمر البطارية نفسه الذي اعتاد عليه عملاء iPad والذي يدوم يوماً كاملاً.١
 
توفر الكاميراتان الأمامية والخلفية أداءً استثنائياً في الإضاءة الخافتة، وإمكانية تسجيل فيديو HD عالي الدقة ليستمتع العملاء بسهولة التحدث  مع الأصدقاء والأقارب، بالإضافة إلى التقاط ذكريات لا تنسى باستخدام شاشة Retina الكبيرة كعارض للكاميرا. وتتيح الشبكة اللاسلكية فائقة السرعة سهولة وسرعة الاتصال عبر iPad، كما أن دعم شبكة LTE للهاتف المتحرك حول العالم يساعد العملاء على البقاء متصلين بالإنترنت أثناء السفر.2 وتُسهل شريحة Apple SIM الاتصال بباقات الإنترنت اللاسلكية مباشرة من جهازك أثناء السفر في أكثر من 140 دولة ومنطقة. 
 
كما توفر ميزة Touch ID لمستخدمي iPad طريقة سهلة وآمنة لفتح iPad والحفاظ على خصوصية المعلومات الشخصية داخل التطبيقات والموافقة على عمليات الشراء من App Store وiTunes Store وiBooks Store. 
 
يأتي iPad مزوداً بنظام التشغيل iOS 10 الذي يتيح طرقاً أكثر تعبيراً وحيوية للتواصل في app الرسائل، واستخدامات جديدة لميزة Siri مع تطبيقاتك المفضلة، وapps الخرائط والصور وApple Music وNews المعاد تصميمها بشكل جميل، وapp المنزل الجديد الذي يسمح لك بإعداد منزلك وإدارته والتحكم فيه من مكان واحد. وتتضمن ميزات تعدد المهام Slide Over وSplit View وصورة داخل صورة التي تساعدك على إنجاز المزيد. 
 
الأسعار والتوفر
  • يتوفر iPad باللون الفضي والذهبي والرمادي الفلكي، وتبدأ أسعاره من 1,299 درهم إماراتي لموديل Wi-Fi بسعة 32GB، و1,799 درهم إماراتي لموديل Wi-Fi + Cellular بسعة 32GB عبر موقع  Apple.com/ae وفي متاجر Apple Store. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة apple.com/ipad.
  • سيكون iPad متوفراً للطلب بدءاً من يوم الجمعة 24 مارس عبر موقع  Apple.com/ae ، وسيبدأ العملاء في تسلم الجهاز عند وصوله الأسبوع المقبل إلى متاجر Apple Store ولدى بعض شركات الاتصالات وموزعي Apple المعتمدين (قد تختلف الأسعار) في الولايات المتحدة وأكثر من 20 دولة ومنطقة، بما فيها أستراليا وكندا والصين وفرنسا وألمانيا وهونغ كونغ وإيطاليا واليابان وهولندا وإسبانيا والسويد وسويسرا والمملكة المتحدة. وسيتوفر الجهاز في الدنمارك والهند والمكسيك والنرويج وروسيا وتركيا وغيرها من البلدان والمناطق في أبريل. في حين سيتوفر الجهاز في البرازيل وتايوان وغيرها من البلدان في شهر مايو.
  • يتوفر Smart Cover المصنوع من البولي يوريثان لجهاز iPad بسعر 199 درهم اماراتي باللون الدخاني والأبيض وأزرق سماء الليل والرملي الوردي و(RED) عبر موقع  Apple.com/ae وفي متاجر Apple Store.
  • يتوفر iPad mini 4 باللون الفضي والذهبي والرمادي الفلكي، ويأتي الآن بسعة أكبر بالسعر نفسه ابتداءً من 1,599 درهم إماراتي لموديل Wi-Fi بسعة 128GB، و2,099 درهم إماراتي  لموديل Wi-Fi + Cellular بسعة 128GB عبر موقع   Apple.com/ae وفي متاجر Apple Store. 
  • سنعرض على كل العملاء الذين يشترون iPad من Apple الاستفادة من إعداد شخصي مجاني في المتجر أو عبر الإنترنت4 لمساعدتهم على تخصيص iPad عن طريق إعداد الإيميل، وتعريفهم على apps جديدة من App Store، وأكثر.
  • سيكون بإمكان أي شخص يريد تعلم الأساسيات أو الاطلاع على المزيد من المعلومات حول استخدام iPad الجديد التسجيل لحضور ورشة عمل مجانية في أي متجر Apple Store.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى