أخبار

أبل تعلن عن نظام iOS 12 مع مهام أسرع وأكثر استجابة و تجارب مشتركة للواقع المعزز وغيرها الكثير

أعلنت Apple اليوم عن نظام iOS 12، أحدث إصدار من نظام التشغيل المتحرك الأكثر تطوراً، والذي صُمم لجعل المهام اليومية أكثر سرعة واستجابة. يغير نظام iOS 12 من رؤية مستخدمي iOS للعالم من خلال الواقع المُعزز، ويجعل التواصل أكثر متعة وتعبيراً مع رموز Memoji ومكالمات Group FaceTime الجماعية، كما تساعد ميزة Screen Time العملاء على فهم الوقت الذي يقضونه في التفاعل مع أجهزة iOS والتحكم فيه. يقدم نظام iOS 12 أيضاً اختصارات لميزة Siri تسمح له بالعمل مع أي تطبيق لإنجاز المهام بسرعة أكبر.
 
قال كريغ فيديريغي، نائب الرئيس الأول في إدارة هندسة البرمجيات في Apple: “نشعر بالحماس تجاه ميزات التواصل الجديدة التي نضيفها إلى أجهزة iPhone وiPad مع رموز Memoji، وهي رموز Animoji بطابع شخصي أكثر، بالإضافة إلى تأثيرات ممتعة في الكاميرا ومكالمات Group FaceTime الجماعية. في نظام iOS 12، نوفر القدرة على تجارب جديدة لم تكن ممكنة من قبل، ونستخدم حسابات متطورة لجعل تجارب الواقع المُعزز غامرة بشكل أكبر، بالإضافة إلى تكنولوجيا ذكية على الجهاز لتوفير طرق أسرع لإنجاز المهام من خلال Siri.”

 
أسرع وأكثر استجابة
صُمم نظام iOS 12 لجعل المهام اليومية على iPhone وiPad أسرع وأكثر استجابة مع تعزيزات في الأداء في أرجاء النظام. يتم تشغيل الكاميرا بسرعة لغاية 70 بالمئة أكبر، وتظهر لوحة المفاتيح على الشاشة بسرعة لغاية 50 بالمئة أكبر، وتوفر استجابة أكبر في الطباعة. حتى مع تشغيل عمليات عديدة في النظام، يتم تشغيل التطبيقات بما يصل إلى ضعف السرعة. يقدم نظام iOS 12 تحسينات في الأداء لعدد من الأجهزة أكبر من أي إصدار سابق، بدءاً من iPhone 5s الذي قدمناه عام 2013 ووصولاً إلى جهاز iPhone الأكثر تطوراً على الإطلاق، iPhone X.*
 
تجارب الواقع المعزز المشتركة
يسمح ARKit 2 للمطورين بتصميم تطبيقات مبتكرة للواقع المعزز على أكبر منصة للواقع المعزز في العالم، مع أدوات جديدة لدمج التجارب المشتركة، وتجارب مستمرة للواقع المعزز مرتبطة بموقع معين، والتعرف على العناصر وتتبع الصور، ما يجعل تطبيقات الواقع المعزز أكثر حيوية وديناميكية. كما أضفنا تنسيق الملفات الجديد usdz المُصمم بالتعاون مع Pixar لتسهيل عيش تجارب الواقع المعزز في أي مكان تقريباً في نظام iOS، بما في ذلك داخل تطبيقات مثل الرسائل وSafari والبريد والملفات وNews، مع رسومات غرافيك وميزات تحريك رسوم قوية وفعالة.
 
رموز Memoji وتأثيرات الكاميرا الممتعة
تجعل الميزات الجديدة التواصل مع الأصدقاء والأقارب من جهاز iPhone X أكثر تعبيراً مع رموز Animoji جديدة وشخصيات Memoji ممتعة قابلة للتخصيص. أنشئ رموز Memoji بتصميمات جميلة داخل تطبيق الرسائل من خلال الاختيار من بين شخصيات متنوعة وشاملة لتصميم شخصية فريدة. كما تمت توسعة مجموعة رموز Animoji الحالية لتشمل شخصيات الشبح ودب الكوالا والنمر وديناصور التي ركس. كما تشمل جميع رموز Animoji وMemoji إمكانية الغمز بالعين واستشعار اللسان لالتقاط المزيد من التعبيرات.
 
 
تضيف أيضاً ميزات الكاميرا الجديدة رموز Animoji والفلاتر والنصوص والملصقات إلى تطبيقيّ الرسائل وFaceTime، وتضيف فلاتر مثل القصص المصورة والألوان المائية طابعاً جديداً للصور والفيديو، وتسمح العناوين والأشكال الجديدة للمستخدمين بإضافة نصوص وعناوين لإبراز أجزاء معينة من الصور، كما يمكن إضافة الملصقات من خلال مجموعات الملصقات في iMessage.
 
مكالمات Group FaceTime الجماعية
غيّر FaceTime من طريقة تواصلنا ومشاركتنا اللحظات الهامة، والآن مع مكالمات Group FaceTime الجماعية، يسهل التحدث مع عدة أشخاص في الوقت نفسه. يمكن إضافة المشاركين في أي لحظة أو انضمامهم في وقت لاحق إذا كانت المحادثة قائمة، كما يمكنهم أن يختاروا الانضمام باستخدام الفيديو أو الصوت من iPhone أو iPad أو Mac، أو حتى من خلال مكالمات FaceTime الصوتية على Apple Watch.
 
اختصارات Siri
تقدم اختصارات Siri طريقة جديدة أكثر سرعة لإنجاز المهام مع إمكانية عمل أي تطبيق مع Siri. يستطيع ذكاء Siri اقتراح القيام بمهمة ما في الوقت المناسب، سواءً أكان ذلك طلب القهوة في الصباح أم بدء تمرين في فترة بعد الظهر. يستطيع المستخدمون تخصيص الاختصارات من خلال إنشاء أمر صوتي بسيط لبدء المهمة أو من خلال تنزيل تطبيق الاختصارات Shortcuts الجديد لإنشاء مجموعة من المهام من تطبيقات مختلفة يمكن تنفيذها بنقرة بسيطة أو بأمر صوتي مخصص. كما يسهل على المطورين الاستفادة من هذه الإمكانية الجديدة باستخدام واجهات البرمجة الخاصة بالاختصارات.
 
الصور
تعرض صفحة “لك” For You الجديدة اللحظات المفضلة في مكان واحد، حيث تجمع بين الذكريات والألبومات المشاركة عبر iCloud. كما تسهل ميزة اقتراحات المشاركة الجديدة من مشاركة الصور مع الأصدقاء، وتطلب من الأصدقاء الذين يستلمون الصور مشاركة الصور والفيديوهات التي تكون لديهم من الرحلة أو الفعالية نفسها. كما تعرض اقتراحات البحث الفعاليات والأشخاص والأماكن والمجموعات والفئات وعمليات البحث الحديثة ذات الصلة، وتسمح إمكانية البحث الجديدة بالجمع بين كلمات مختلفة في البحث للعثور على الصور المطلوبة بدقة أكبر.
 
عدم الإزعاج والإشعارات وميزة Screen Time
تم دمج ميزات جديدة في نظام iOS 12 لمساعدة العملاء على فهم الوقت الذي يقضونه في التفاعل مع أجهزة iOS والتحكم فيه، حيث توجد أنماط جديدة في ميزة عدم الإزعاج تتوقف تلقائياً بناء على وقت أو موقع أو فعل محدد، كما تساعد ميزة عدم الإزعاج أثناء وقت النوم الناس على النوم جيداً من خلال إخفات ضوء الشاشة وإخفاء جميع الإشعارات في شاشة القفل إلى أن يطلب المستخدم رؤيتها في الصباح.
 
للمساعدة في الحد من المقاطعة، يقدم نظام iOS 12 للمستخدمين خيارات إضافية للتحكم في كيفية وصول الإشعارات، حيث يمكنهم التحكم فيها على الفور لتسليمها في صمت أو إطفاء جميع الإشعارات. كما تُسهل ميزة الإشعارات المجمعة Grouped Notifications من الاطلاع على عدة إشعارات والتحكم فيها في الوقت نفسه.
 
تقدم ميزة Screen Time للمستخدمين معلومات مُفصّلة وأدوات لمساعدتهم على فهم الوقت الذي يقضونه في استخدام التطبيقات ومواقع الويب والتحكم فيه، حيث تنشئ تقارير مفصلة بالنشاط Activity Reports بشكل يومي وأسبوعي تعرض إجمالي الوقت الذي يقضيه المستخدم في تطبيقات معينة، والوقت المنقضي في استخدام فئات معينة من التطبيقات، وعدد الإشعارات التي يستلمها، وعدد المرات التي يطالع فيها iPhone أو iPad. كما توفر ميزة Screen Time لأولياء الأمور إمكانية الاطلاع على تقارير النشاط الخاصة بأبنائهم من أجهزة iOS التي يستخدمونها مباشرة عبر ميزة المشاركة العائلية في iCloud، وتسمح لهم بتحديد فترة زمنية معينة لا يمكن لأبنائهم استخدام أجهزة iOS فيها، كوقت النوم مثلاً. 
 
الخصوصية والأمان
كما هي الحال مع جميع تحديثات برامج Apple، يبقي تعزيز الخصوصية والأمان من أهم الأولويات في نظام iOS 12. في Safari، تم تعزيز ميزة منع التتبع الذكية لمنع أزرار “الإعجاب” و”المشاركة” والتعليقات التابعة لمواقع التواصل الاجتماعي من تتبع المستخدمين من دون إذنهم. كما يقدم Safari الآن معلومات مبسطة حول النظام أثناء تصفح الإنترنت لمنع تتبعهم بناء على إعداد نظامهم. يقوم Safari الآن أيضاً بإنشاء كلمات مرور قوية وملئها وحفظها بشكل تلقائي عندما ينشئ المستخدمون حسابات جديدة على الإنترنت، وينبه المستخدم عند إعادة استخدام كلمات المرور لكي يقوم بتغييرها.
 
ميزات إضافية في التطبيقات
  • أعيد تصميم Apple Books لتسهيل اكتشاف الكتب والكتب الصوتية والاستمتاع بها، وتسهل صفحة متجر Book Store من استكشاف العناوين الجديدة والاطلاع على قوائم أفضل الكتب والمجموعات المختارة والعروض الخاصة.
  • أعيد تصميم Apple News لتسهيل اكتشاف قنوات ومواضيع جديدة أو الانتقال إلى المفضلات مباشرة، كما أضيف شريط جانبي على أجهزة iPad لتسهيل التنقل في التطبيق.
  • يأتي تطبيق الأسهم إلى أجهزة iPad ويعرض تحركات السوق مع تفاصيل يسهل فهمها وأخبار عالية الجودة.
  • تضيف ميزة CarPlay الدعم لتطبيقات التنقل من مطورين آخرين التي تظهر على شاشة عرض السيارات، لتنضم إلى الموسيقى والرسائل والمكالمات وتطبيقات مصنعي السيارات.
  • تتوفر مذكرات الصوت الآن على أجهزة iPad، وتضيف دعماً لخدمة iCloud لمزامنة التسجيلات والتعديلات على عدة أجهزة. كما يسهل التصميم الجديد من التقاط التسجيلات ومشاركتها وتعديلها.
  • تتوسع ميزة الترجمة في Siri لتشمل أكثر من 40 زوجاً من اللغات مع معلومات إضافية حول الرياضة والمشاهير والأطعمة والتغذية. يستطيع Siri أيضاً عرض الصور المفضلة بحسب الشخص أو المكان أو الفعالية أو الوقت أو الموضوع.
  • يضيف تطبيق Wallet على iPhone وApple Watch الدعم لبطاقات الهوية الخاصة بالطلاب لتسهيل الوصول إلى الأماكن المختلفة في الحرم الدراسي.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى