تقارير ومقالات

أسباب تدفعك إلى شراء هاتف شاومي Redmi Note 5

كشفت شركة شاومي مؤخراً عن هاتفها الذكي الجديد Redmi Note 5 والذي يأتي خليفة لهاتف Redmi Note 4 الذي أٌطلق العام الماضي ويأتي مع بعض التحسينات الهامة عن الهاتف السابق، حيث جاء الهاتف بتصميم أنيق وجذاب إلى جانب شاشة أكبر تغطي معظم الواجهة الأمامية وبنسبة ارتفاع إلى عرض 18:9، وبنفس السعر الذي قدمته الشركة مع Redmi Note 4.

وجاء الهاتف بمعالج Snapdragon 625 مع ذاكرة وصول عشوائي RAM بسعة 3 إلى 4 قيقابايت مع ذاكرة تخزين داخلية 32/64 قيقابايت. وكما جرت عادة شاومي بإطلاق هواتف بمواصفات تقنية مميزة وبسعر يتلاءم مع متوسط المستهلكين، وخلال المقال سنتعرف على أسباب تدفعك إلى شراء هاتف شاومي Redmi Note 5.

أسباب تدفعك إلى شراء هاتف Redmi Note 5

  • الحصول على هاتف مثير للإعجاب من سلسلة هواتف ريدمي

أطلقت شركة شاومي مجموعة واسعة من الهواتف ولكن سلسلة هواتف ريدمي جذبت أنظار المستخدمين لها، ولا يزال هاتف Redmi Note 4 أكثر هواتف الشركة مبيعاً خلال عام 2017 لما يمتلكه من مواصفات قوية إلى جانب بطارية كبيرة وسعر لا يصدق بالمقارنة مع الهواتف المنافسة له، ويأتي تصميم هاتف Redmi Note 5 من المعدن مثل هاتف Redmi Note 4 ولكنك ستشعر براحة أكثر عند استخدام الهاتف لكونه أطول وأنحف من النسخة السابقة، كما يمكنك بسهولة استخدام الهاتف بيد واحدة، فمن الواجهة الأمامية ستجد حواف ضئيلة للغاية ومن أسفل نجد أزرار التنقل على الشاشة أما الجزء الخلفي فيشبه إلى حد كبير Note 4 من شاومي الخلفية المعدن, الكاميرا الخلفية وفلاش LED إلى جانب قارئ بصمات الأصابع أسفل الكاميرا.

  • أفضل الهواتف في الفئة السعرية

يعتبر هاتف Redmi Note 5 من أفضل الهواتف في الفئة السعرية الخاصة به التي يمكنك شرائه حتى الآن، برغم منافسته الشرسة من هاتف Honor 9 Lite، وHonor 7X، لكن وبالنظر إلى المواصفات التي يقدمها الهاتف بالنظر إلى سعره يُمكن لهاتف شاومي الجديد التغلب عليهم، فيوفر لك الهاتف تصميم معدني، شاشة كبيرة، أداء قوي، بطارية قوية، وكاميرا جيدة، حيث يأتي الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 12 ميقابيسكل مع فتحة عدسة f/2.2 دعم ميزة التركيز التلقائي، وكما هو الحال في الهواتف من تلك الفئة فإن الكاميرا لا تقدم صور مثيرة للإعجاب في ظروف الإضاءة المختلفة.

  • شاشة كبيرة بنسبة ارتفاع إلى عرض 18:9

اختارت شركة شاومي أن تُجلب نسبة ارتفاع الشاشة 18:9 والتي طالما كانت تتميز بها الهواتف الراقية فقط إلى هاتفها المتوسط حيث جاء الهاتف بشاشة كبيرة من LCD بحجم 5.99 إنش بدقة HD+ مع طبقة من الزجاج المنحني 2.5D وذلك ترقية كبيرة على هاتف Redmi Note 4، وعند اختبار شاشة الهاتف فقد وفرت مستويات سطوع جيدة تحت أشعة الشمس وفي جميع زوايا المشاهدة.

  • بطارية بسعة ضخمة

يأتي الهاتف ببطارية بسعة 4000 ميلي أمبير/ساعة، كما أنها تدعم ميزة الشحن السريع لذا فلن تكون قلق حيال الوقت المستغرق لشحن تلك البطارية الضخمة.

  • الترقية إلى أندرويد أوريو مضمونة

يعمل هاتف Redmi Note 5 بنظام التشغيل أندرويد 7.1.2 نوجا مع أحدث واجهة من شاومي MIUI 9، ولكن على الرغم أن نظام التشغيل قديم نوعاً ما إلا أنك يجب أن تكون على يقين بأن الهاتف سيحصل على تحديث أوريو خلال الربع الثاني أو الثالث من العام الجاري، فهاتف Mi A1 قد حصل على تحديث أوريو مؤخراً وذلك يعني أنه لن تنتظر وقتاً طويلاً إلى أن يصل تحديث أوريو إلى هاتف Note 5 الجديد.

  • الأداء القوي

يعمل هاتف Redmi Note 5  بمعالج Snapdragon 625 كما توفر الشركة الهاتف بخيارات متنوعة من حيث ذاكرة الوصول العشوائي أو الذاكرة الداخلية كما هو الحال في نوت 4، فالنسخة الأولى من الهاتف تأتي بذاكرة وصول عشوائي (رام) 3 قيقابايت وذاكرة تخزين داخلية 32 قيقابايت، أما النسخة الثانية فتأتي بذاكرة وصول عشوائي (رام) 4 قيقابايت وذاكرة تخزين داخلية 64 قيقابايت، وكان أداء الهاتف قوي مع الاستخدام خاصة في ظل وجود بطارية قوية بسعة ضخمة.

  • السعر

يعتبر السعر من أهم نقاط القوة في هاتف شاومي الجديد، حيث أشارت الشركة أن النسخة الأولى من الهاتف تأتي بذاكرة وصول عشوائي (رام) 3 قيقابايت وذاكرة تخزين داخلية 32 قيقابايت ستتوفر في الأسواق مقابل 155 دولار بينما ستتوفر النسخة الثانية بذاكرة وصول عشوائي (رام) 4 قيقابايت وذاكرة تخزين داخلية 64 قيقابايت مقابل 186 دولار.

الخلاصة

يأتي هاتف Redmi Note 5  بذات السعر الخاص بهاتف Redmi Note 4 على الرغم من حصول هاتف شاومي الجديد لتصميم جديد وشاشة أكبر وتحسينات في الكاميرا، لذا لا يزال الهاتف جهاز جيد للشراء في فئة الهواتف المتوسطة.

المصدر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى