أجهزة واكسسوارات

أسباب تدفعك لشراء Huawei MediaPad M3 Lite 10 وأخرى تمنعك

يعد تابلت MediaPad M3 Lite 10 أحد الأجهزة اللوحية المميزة ضمن فئة الأسعار المتوسطة التي أطلقتها هواوي الفترة الماضية. حيث يأتي الجهاز بالعديد من الميزات منها ركن الأطفال أو Kids Corner المُثبت مُسبقًا على الجهاز اللوحي.

وبجانب ركن الأطفال الذي يمنحهم تسجيل الأصوات أو الرسم أو التقاط الصور مع إعطاء المستخدم الحق في إعدادات الضوابط الأبوية وتحديد التطبيقات المتاح للطفل استخدامها، توجد بعض الأسباب الأخرى التي تدفعك لشراء هذا الجهاز وأخرى تمنعك سوف نستعرضها سويًا.

أسباب تدفعك لشراء Huawei MediaPad M3 Lite 10

  • الشاشة

يأتي Huawei MediaPad M3 Lite 10 مع شاشة لوحية من نوع IPS بحجم 10.1 إنش وبدقة 1920X1200 بيكسل. وتتميز هذه الشاشة كبيرة الحجم بدقة العرض الواضحة من مختلف الزوايا، والألوان بها زاهية ومُشبعة حتى أن عرض الصور ومقاطع الفيديو ممتعاً جدًا سواء كان استخدام الجهاز تحت أشعة الشمس المباشرة أو داخل المنزل نظرًا لدرجة السطوع العالية التي تمتلكها الشاشة ويمكن أن تحولها إلى مرآة.

تدعم شاشة Huawei MediaPad M3 Lite 10 نمط راحة العين Eye Comfort، مرشح للضوء الأزرق من هواوي لحماية عين المستخدم من أثر الضوء الأزرق على إجهاد العين ودورات النوم غير المنتظمة والآثارالسلبية الأخرى. وMediaPad M3 Lite 10 مصمم في الأساس للعرض الأفقي مما يجعل هذه الشاشة الكبيرة مثالية للتقسيم متعدد المهام.

  • التصميم

الهيكل الخارجي لتابلت MediaPad M3 Lite 10 مصنوع من الألومنيوم مع إطار معدني يدور حول الجانبين بالإضافة إلى أجزاء من الفضة حول الأزرار ومستشعر الكاميرا، وهو ما يضفي مزيدًا مع الأناقة على الجهاز.

ويتميز  MediaPad M3 Lite 10 بتصميمه النحيف (241.3*171.5*7.1 ملم) وخفة الوزن (310 جرام) مما يساعد في تقليل الضغط على ساعد اليد ويوفر المزيد من الراحة عند الاستخدام.

في الجانب الأيمن يوجد زر الطاقة وأزرار التحكم في مستوي الصوت، أما في الجانب الأيسر يوجد منفذ بطاقة الذاكرة الخارجية ومنفذ USB الخاص بشحن الجهاز أما في الأعلى توجد فتحة جاك 3.5 مم الخاصة بالسماعات أما مستشعر بصمات الأصابع فيوجد أسفل الواجهة الأمامية للجهاز، وأربع سماعات اثنين في الأعلى، واثنين في الأسفل.

  • سماعات سبيكر

يأتي MediaPad M3 Lite 10 بأربعة مكبرات صوت (اثنين في الأعلى واثنين في الأسفل كما ذكرنا من قبل) والتي تقدم تجربة حقيقية من الصوت المحيطي. وبدعم من Harman Kardon تقدم هذه السماعات صوتًا متوازنًا وواضحًا بشكل لا يُصدق مما يوفر للمستخدم تجربة استماع رائعة سواء في استخدام الجهاز بالوضع الأفقي أو العمودي بما في ذلك مشاهدة الأفلام، والاستماع للموسيقى أو إجراء المحادثات الصوتية ومحادثات الفيديو.

  • المعالج وسعة التخزين

يأتي MediaPad M3 Lite 10 مع شريحة معالجة من نوع  Snapdragon MSM8940 435 مع معالج ثماني النواة Cortex A-53 بتردد 1.4 قيقا هرتز ومعالج رسوميات Adreno 505.  ولا توجد أي مشاكل على الإطلاق عند تصفح الأنترنت أو العمل على تطبيقات الأوفيس، كما يمكن استخدام أكثر من تطبيق داخل الشاشة ومشاهدة اليوتيوب مع وجود سماعات سبيكر الأربعة.

ويتوفر الجهاز بخيارات مختلفة من سعة التخزين وهي ذاكرة تخزين عشوائية (RAM) بسعة 3 قيقا بايت مع ذاكرة تخزين داخلية بسعة 32 قيقا بايت أو 4 قيقا بايت (RAM) مع 16/64 قيقابايت قابلة للزيادة حتى 256 قيقابايت باستخدام بطاقة microSD.

ويعد MediaPad M3 Lite 10 واحد من عدد قليل من الأجهزة اللوحية التي تتيح توسيع الذاكرة باستخدام بطاقة microSD مما يجعل سعة 16 قيقابايت الافتراضية أكثر قابلية للاستخدام

  • نظام التشغيل وواجهة المستخدم

يعمل MediaPad M3 Lite 10 بنظام التشغيل أندرويد 7.0 نوجا مع واجهة مستخدم EMUI 5.1 وهي واجهة مستخدم خاصة بشركة هواوي تعتبر مألوفة جدًا لمستخدمي إصدارات شركة هواوي من الهواتف الذكية أو الأجهزة اللوحية.

تم تخصيص تصميم واجهة المستخدم بشكل كبير جدًا إلا أنها مازالت تحمل المميزات الأساسية لنظام أندرويد. وواحدة من هذه الميزات هي خاصية تقسيم الشاشة التي تتيح إمكانية استخدام زوج من التطبيقات سويًا على الشاشة متعددة المهام، ولم تدعم شركة هواوي تلك الميزة لفترة طويلة لكنها أصبحت جزءًا من نظام التشغيل الآن.

يمكن للمستخدمين التحكم في المزيد من خيارات التخصيص. فعلي سبيل المثال، عند تشغيل الجهاز للمرة الأولي نجد أن التطبيقات مثبتة على الشاشة الرئيسية مباشرة مثل قوقل كروم، انستقرام، وفيسبوك. لكن مكنك إظهار درج التطبيق من خلال التحكم في الإعدادات.

أسباب تمنعك من شراء Huawei MediaPad M3 Lite 10

  • البطارية

داخل جهاز MediaPad M3 Lite 10 بطارية بسعة 6600 ملي أمبير من نوع ليثيوم بوليمر والتي استطاعت أن تصل إلى 10 ساعات و45 دقيقة من التشغيل، ولكنها بالمقارنة مع الأجهزة المنافسة ليست الأفضل فهناك أجهزة لوحية مماثلة تمتلك عمر أفضل للبطارية يمكن أن يدوم إلى يوم كامل، ومنها الجهاز اللوحي Lenovo Tab 4 10 Plus ، ومن جانب آخر لا يدعم الجهاز تقنية الشحن السريع فقد يستغرق فترة تصل إلى 5 ساعات للوصول إلى الشحن الكامل في حال إن كانت البطارية فاقدة للطاقة تمامًا.

  • الكاميرا

يأتي MediaPad M3 Lite 10 مع كاميرا خلفية بدقة 8 ميقا بيكسل وبجودة تصوير فيديو 1080 بيكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية. ويدعم مستشعر الكاميرا الخلفية خاصية الضبط التلقائي للصورة، والتقاط صورة مستمرة أثناء الضغط على الغالق وهي مناسبة للعمل في ظروف الإضاءة الجيدة أما في حالة الإضاءة الخافتة فإنها تصبح ضعيفة جدًا.

تأتي الكاميرا الأمامية  بدقة 8 ميقا بيكسل وبجودة تصوير فيديو 720 بيكسل بسرعة 30 لقطة في الثانية وهي مميزة في التقاط صور السيلفي، أما عن الفيديو قد يظهر بعض التشويش إلا أنها مناسبة جدًا أثناء الدردشة.

على أية حال، يأتي MediaPad M3 Lite 10 من هواوي كجهاز لوحي بتصميم أنيق وشاشة كبيرة بدرجة وضوح عالية مع مكبرات صوت فائقة مقابل 250 دولار. ويقع سعر الجهاز في المنتصف ما بين Amazon Fire HD 10 الذي يقدم نفس الأداء تقريبًا لكنه لا يدعم تطبيقات قوقل بلاي وApple iPad الذي يقدم سرعة أكبر للمعالج ودرجة وضوح أكثر للشاشة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى