أخبار

قوقل تبيع 3.9 مليون وحدة من هواتف بيكسل في 2017

منذ إطلاقها لأول مرة في أكتوبر 2016، حصلت هواتف بيكسل على شهرة واسعة في مجال الهواتف الذكية على مدى الستة عشر أشهر الماضية لكنها لم تحقق الكثير من المبيعات.

ووفقًا للتحديث الأخير الوارد من مؤسسة IDC الأمريكية عن مبيعات هواتف بيكسل، فإن قوقل تمكنت من بيع 3.9 مليون وحدة من هواتف بيكسل وبيكسل 2 في عام 2017.

وتعد هذه النسبة ضئيلة جدًا عند مقارنتها بالمبيعات الإجمالية لسوق الهواتف الذكية العالمي التي تقدر بحوالي 1.5 مليار وحدة، ولا تكاد تصل إلى متوسط المبيعات للأيفون من أبل في أسبوع واحد.

وبالرغم من أن هذا العدد من وحدات المبيعات لا تزال صغيرة نسبيًا، لكنه، على الأقل، يثبت أن هواتف بيكسل من قوقل تسير في الاتجاه الصحيح. وكما ورد بالبيان الإحصائي المذكور سابقًا فإن معدل المبيعات لهواتف بيكسل قد تضاعف في عام 2017 وارتفعت حصة قوقل من سوق الهواتف في الولايات المتحدة من 1.8% إلى 2.8% لكن على أية حال لم تحقق هذه الأرقام وفاء قوقل بوعدها لتكون أكبر صانع هواتف ذكية في العالم.

جدير بالذكر أن قوقل تسعى الآن بعد حصولها على قطاع الهواتف في شركة HTC التايوانية مقابل 1.1 مليار دولار على أن يساعد ذلك قوقل في إنتاج هواتف رائدة وبإمكانات قوية وأكثر جاذبية في عام 2018 وما بعده.

وعلى أية حال، فإن قوقل بحاجة ملحة لمعرفة الأسباب وراء عدم الإقبال على شراء هواتف بيكسل وما إذا كان ذلك متعلقًا بأمور الشحن والنقل أم أنها بحاجة للتوسع في عدد كبير من الأسواق بعيدًا عن المتاجر الإلكترونية أم أن التقارب بين سعر هواتف بيكسل والأيفون من أبل والجالكسي من سامسونج يدفع المستخدمين لشراء الأيفون والجالكسي؟!.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى