تطبيقات

أفضل التطبيقات الطبية – مراجعة لأفضل البرامج الطبية المفيدة جداً

تطبيقات الرعاية الصحية

سمحت التكنولوجيا للمستهلك بالمشاركة بشكل أكبر في قرارات الرعاية الصحية عن طريق أفضل التطبيقات الطبية بهم على مر السنين ، ولم يكن هذا أكثر وضوحًا من الآونة الأخيرة. يحتوي متجر تطبيقات Apple Store و Google Play على ما يقرب من 50000 تطبيق طبي متاح في المتاجر، كما نما اعتماد المستخدمين للتطبيقات الصحية بشكل كبير أيضًا.
مع توفر العديد من التطبيقات التي يتعلق محتواها بالطب و الصحة، ما هي التطبيقات التي يمكنك اللجوء إليها لتلبية احتياجاتك الصحية؟ فيما يلي أفضل الخيارات من بين أفضل تطبيقات الرعاية الصحية المتاحة اليوم.

ما هو تطبيق الرعاية الصحية؟

تطبيقات الرعاية الصحية أو التطبيقات الطبية هي مجموعة من التطبيقات التي تستخدم التكنولوجيا لتركز على نظامك الصحي. حيث توفر لك خدمة المتابعة والبلاغات الصحية و التذكيرات التي تتعلق بصحتك, مواعيد الأدوية والجرعات وغيرها.

في حين أن العديد من التطبيقات تشكل فئة “الصحة” ، إلا إنها لا تعتبر جميعها تطبيقات “رعاية صحية”. للقراءة عن أفضل تطبيقات اللياقة البدنية ، تحقق من أخر المقالات و الأخبار العاجلة على موقع نيوتك.

فوائد أفضل التطبيقات الطبية للرعاية الصحية التكاملة

بينما يتراوح سعر التطبيقات من بضعة دولارات للتنزيل لمرة واحدة إلى 10 دولارات أو أكثر لمزايا الاشتراك الشهري ، قد تشمل القيمة والفوائد إدارة ذاتية أفضل للصحة والتوثيق والتواصل مع مقدمي الخدمة. يمكن لهذه التطبيقات أن تمكّن المرضى من أن يكونوا أكثر استباقية بشأن صحتهم وحتى تقليل تكلفة الرعاية الصحية على المدى الطويل.
يمكن حتى للتطبيقات المجانية أن تزودك بسجل مفصل لعاداتك اليومية ، مما قد يؤدي إلى اختيارات أفضل في المستقبل.

أفضل التطبيقات الطبية للمرضى وذوي الاحتياجات للرعاية الصحية اليومية

مع وجود العديد من التطبيقات للاختيار من بينها ، من الصعب فصل الخيارات الواعدة عن البقية. ومع ذلك ، فإن أفضل التطبيقات الطبية الصحية في قائمتنا تم اختبارها شخصياً من قبل كاتب المقال ولها سمعة قوية مبنية على المئات ، وأحيانًا الآلاف من المراجعات الإيجابية لدعمها.

Apple Health

أفضل التطبيقات الطبية - مراجعة لأفضل البرامج الطبية المفيدة جداً
تطبيق تعقب الصحة

Apple Health هو تطبيق تعقب الصحة والدماغ لنظام iOS الذي يأتي بشكل قياسي على جميع أجهزة Apple. يراقب النوم والطعام والنشاط والأعراض ومعدل ضربات القلب والتنفس. يتكامل التطبيق أيضًا بسلاسة مع أكثر من 1000 تطبيق آخر ويمكن أن يمنحك تقارير مفصلة عن فئات العافية بأكملها.

يرتبط تطبيق Apple Health مع المؤسسات الصحية المشاركة للاحتفاظ بنتائج المختبر والسجلات الطبية في متناول اليد في جميع الأوقات. ويأتي مع ملف تعريف طبي للاستخدام في حالات الطوارئ أيضًا.

تنزيل تطبيق Apple Health

Medical ID

أفضل التطبيقات الطبية للمرضى وذوي الاحتياجات للرعاية الصحية اليومية
تطبيق Medical ID

ماذا لو وجدك شخص ما في حالة صحية سيئة مثل نوبة سكر مثلا, وهاتفك بالقرب منك أثناء تعرضك لتلك الحالة الطبية الطارئة. بالتأكيد إذا كنت تستخدم تطبيق Medical ID على هاتفك فأنت ستكون بأمان. Medical ID هو تطبيق Androidو iOS مجاني مع خيار ممتاز اختياري يتيح لك إنشاء ملفات تعريف طبية متعددة لتخزينها في هاتفك.
يمكن الوصول إليها بسهولة من شاشتك الرئيسية وتعطي المشاهد نظرة على بياناتك الطبية الأكثر أهمية ، بما في ذلك جهات الاتصال الطبية وفصيلة الدم والحساسية. يمكن للمسعفين أو طاقم الطوارئ الاطلاع على الأساسيات في لمحة قبل علاجك. سيشارك تطبيق الصحة للجوال موقع GPS الخاص بك مع جهات اتصال الطوارئ أيضًا ، حتى بعد إغلاق التطبيق.

تنزيل تطبيق Medical ID على Android

أو يمكنك تنزيله على أجهزة iOS من هنا

Heal

احصل على إمكانية الوصول إلى الأطباء المؤهلين والمعتمدين في مجموعة متنوعة من المجالات دون مغادرة منزلك عند استخدام Heal. يوفر التطبيق مواعيد احترافية من خلال الزيارات الشخصية أو في المنزل أو كخيار التطبيب عن بعد (الافتراضي) لـ 11 ولاية. يعمل التطبيق مع تأمينك الصحي ويوفر أسعارًا شفافة ومسبقة لعدد من الخدمات ، بما في ذلك الرعاية المنتظمة والرعاية الوقائية والرعاية العاجلة والرعاية الصحية العقلية.

Heal لهواتف Android أو لهواتف iOS

Drugs.com medication guide

أفضل التطبيقات الطبية للرعاية الصحية التكاملة
Drugs.com ا

تعرف على الآثار الجانبية والتفاعلات الدوائية وإرشادات الجرعات والمزيد عن الأدوية التي تتناولها باستخدام تطبيق Drugs.com المجاني لأجهزة Android و iOS. قد يكلفك الإصدار المحترف سعر إضافي ويتميز بمعلومات تعريف حبوب منع الحمل الإضافية وميزات التتبع.

لتحميل تطبيق Drugs.com medication guide للاندرويد اضغط هنا – أو لتحميله لأنظمة تشغيل iOS يمكنك النقر هنا

Dminder

تطبيق dminder

جميعنا يعلم فائدة فيتامين د و دوره المهم في بناء جهاز المناعة لدينا. لكننا على الرغم من ذلك لا نحصل على قدر كافي من هذا الفيتامين, وهنا يأتي دور تطبيق dminder ليغير من هذه العادة السيئة. يقوم التطبيق بحساب أفضل وقت للشمس ، وفقًا لموقعك ، ويرسل إليك تنبيهًا عندما يحين وقت الخروج والشهور بأشعة الشمس تتخلل جسدك.
يتوفر هذا التطبيق المجاني على Google و Apple بنقرة واحدة الآن. ويأتي مع ترقيات متميزة، مثل تاريخ تناول فيتامين د ، والذي قد يكون مفيدًا عند التحدث إلى طبيبك.

لتنزيل dminder من Apple Store

أو تنزيل dminder من Google Play

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى