تطبيقات

أفضل التطبيقات لمتابعة كسوف الشمس للأندرويد والأيفون

في الآونة الأخيرة قد تغيرت وظيفة الهواتف الذكية من كونها أداة اتصال مبسطة لتصبح أداة فعالة في حياتنا اليومية من خلال المميزات العديدة التي تقدمها الهواتف وذلك من خلال التطبيقات المختلفة فأصبحت جزء لا يتجزأ من يومنا والتي نعتمد عليها بأكثر من طريقة ومنها التواصل الأفضل من خلال تطبيقات التواصل الاجتماعي، متابعة الأنشطة الترفيهية والأهم متابعة وتنظيم الحياة اليومية بسهولة فائقة، وتطورت التطبيقات بشكل هائل لتساعدنا على متابعة الظواهر الطبيعية بشكل أفضل ومن أشهرها ظاهرة الكسوف.

فتتشكل ظاهرة كسوف الشمس حين يمر القمر حول الكرة الأرضية وذلك في حين تصادفه مع الأرض والشمس معاً أي عندما يكون القمر بين الأرض والشمس، ومن المتوقع فلكياً حدوث الكسوف الكلي للشمس في 21 أغسطس من هذا العام وكي لا تفوت فرصة مشاهدة تلك الظاهرة الخلابة والتي لا تحدث بشكل مستمر إليك مجموعة من التطبيقات التي تساعدك في متابعتها والتي تعد مرجع فعال للحصول على كافة المعلومات الموثقة عن الكسوف.

أفضل التطبيقات لمتابعة كسوف الشمس للأندرويد والأيفون

  • تطبيق Smithsonian Eclipse

يوفر التطبيق بث مباشراً من وكالة NASA  لظاهرة الكسوف من مختلف أنحاء البلاد، فبالإضافة إلى التصوير الظاهري لها يوفر لك التطبيق بوابة مدمجة لكافة بحوث الطاقة الشمسية المرصودة فلكياً كما تدعم أيضاً العد التنازلي وخريطة تفاعلية لتتبع مسار الكسوف طبقاً لموقعك الجغرافي.

تطبيق Smithsonian Eclipse متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق Smithsonian Eclipse متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

  • تطبيق Totality

يمكنك من تحديد كسوف الشمس الكلي وكميته التي يمكنك رؤيتها من خلال موقعك كما يوفر لك أقرب نقطة جغرافية والتي تكون قادراً على متابعة الكسوف الكلي بأكمله من خلالها بالإضافة إلى الركن التعليمي والذي يوضح كيفية حدوث تلك الظاهرة وتقديم بعض الأنشطة التعليمية للأطفال في سن المدرسة تمكنهم من استكشاف عملية الظلال وتفسير ظاهرة الكسوف بطريقة مبسطة.

تطبيق Totality متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق Totality متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

  • تطبيق Clear Outside

يوفر لك التطبيق تنبؤات تصل إلى سبعة أيام تقريباً مع تحديثات مستمرة كل ساعة حيث يصل التطبيق إلى موقعك الجغرافي تلقائياً ليمدك بالتوقعات المحلية لمنطقتك كما يمكنك إدخال أكثر من موقع لتحديد أفضل بقعة أرضية يمكنك متابعة الكسوف بها.

تطبيق Clear Outside متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق Clear Outside متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

  • تطبيق Space & Astronomy News

يحتوي التطبيق على ساحة للنقاش العلمي ويتم تحديثها باستمرار وإمدادها بالعديد من مصادر الأخبار والتي تجدها في قسم أخر الأخبار كما يمكنك متابعة كافة المعلومات من كسوف الشمس الكلي والمواضيع العلمية ذات الصلة لتكون على علم بكافة أبعاد الكسوف، ويشمل التطبيق جانب اجتماعياً من خلال إنشاء ملف شخصي لكسب العديد من الصداقات من مختلف البلاد ذات نفس اهتماماتك وميولك.

تطبيق Space متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق Space متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

  • تطبيق SkySafari 5

أداة فعالة لتوضيح كل شيء عن عالم الفضاء والتركيز على تقديم تاريخها وكافة الأساطير المنتشرة حول تلك الظاهر كما يمكنك من خوض التجربة بواسطة الأحداث الفلكية المتحركة حيث يشمل قاعدة بيانات تصل إلى 120 ألف نجم تقريباً كما أنه يخبرك بموقع وموعد حدوث الكسوف في موقعك الجغرافي الحالي لتتمكن من متابعته.

تطبيق SkySafari 5 متوفر مقابل 2.99 دولار في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

تطبيق SkySafari 5 متوفر مقابل 2.99 في متجر التطبيقات للأيفون والأيباد ويمكنك تحميله من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى