تطبيقات

أفضل تطبيقات الرياضة والجري لساعة Apple Watch الذكية

مع نظام تحديد المواقع الجغرافية GPS المتوافر على ساعات Apple Watch 3 الذكية، أصبح بمقدورك معرفة جميع الأماكن وكأنك تمتلك جهاز GPS يلازمك في كل مكان تذهب إليه، ويعتبر هذا الأمر مفيداً أكثر بالنسبة للعدائين كونه يساعدهم ليس فقط في تحديد المسافة التي قطعوها في الجري والمدة التي استغرقوها لهذا، ولكنهم في الوقت نفسه يستطيعون من خلال هذا النظام معرفة الأماكن المتواجدين بها بشكل فعلي عند الجري.

والآن يوجد الكثير من التطبيقات التي يمكنك تثبيتها على Apple Watch الخاصة بك، واستخدامها في كل مرة تخرج فيها إلى الجري خارج المنزل لتحصل من خلالها على تقارير مفصلة للأماكن التي قطعتها والفترة والخطوات التي قمت بها وكل هذا بسهولة وسرعة.

أفضل تطبيقات الجري لساعة  Apple Watch الذكية

  • Nike+ Run Club

هذا التطبيق واحد من أسهل وأسرع التطبيقات المتعلقة بالجري والتي يمكنك تحميلها على Apple Watch، فبداية تنزيل التطبيق نفسه على الساعة وتثبيته سهل للغاية، ولا يستغرق أي وقت أو مجهود من المستخدم، يحتوي على الكثير من الخيارات التي تساعدك في تحديد طريقة الجري وكيف يمكنك البدء بها، من حيث البدء بجري تدريجي، أو البدء بالجري السريع، كما يمكنك من خلاله ضبط المسافة، والمدة، والسرعة التي تريده أن يعمل بها، وعلى شاشة Apple Watch يعرض لك التطبيق نبضات قلبك، المسافة التي قطعتها في الجري، والمدة.

تطبيق Nike+ Run Club متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات لساعة Apple Watch ويمكنك تحميله من هنا
  • Endomondo

تطبيق آخر من تطبيقات الهاتف الذكي المصممة خصيصاً لساعة Apple Watch ومن أهم مميزاته أنه يقدم تتبع داخلي وخارجي من خلال الهاتف وكذلك من خلال الساعة نفسها، هذا التطبيق يعرض لك من خلال الشاشة الخاصة بـ Apple Watch المدة والمسافة والوتيرة الحالية التي تسير عليها أثناء الجري.

كما يساعدك في معرفة معدل ضربات قلبك لتتمكن من التوقف في حال كانت الضربات زائدة عن الحد المسموح به، على الرغم من أن التطبيق يساعدك في تحديد الموقع الذي تجري به إلا أنه لا يمكنك التعرف على هذا الموقع بسهولة بواسطة Apple Watch ولكن تحتاج أن تصطحب الهاتف الذكي معك أيضاً، ومن ضمن عيوب التطبيق أيضاً أنه لا يمكنك من خلاله إضافة موسيقى تستمع إليها أثناء الجري كما لا يحتوي على خرائط.

تطبيق Endomondo Sports Tracker متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات لساعة Apple Watch ويمكنك تحميله من هنا
  • Strava Running

هذا التطبيق يغنيك عن استخدام الهاتف الذكي ويساعدك في التعرف على الوقت الحقيقي الذي قطعته أثناء الجري ويعطيك تقريراً مفصلة عن رحلة الجري التي قمت بها من خلال شاشة Apple Watch.

من المعلومات التي يعرضها لك التطبيق من خلال الساعة المسافة، المدة، الانقسامات، معدل ضربات القلب.

تطبيق Strava Running متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات لساعة Apple Watch ويمكنك تحميله من هنا
  • RunGo

أكثر ما يميز هذا التطبيق عن تطبيقات الجري الأخرى أنه تم عمله خصيصاً من أجل ضعاف البصر فهو يساعدهم في التعرف على الطرقات والأماكن الوعرة بها من خلال مجموعة من المساعدات الصوتية.

من خلال تواجد ساعة Apple Watch على معصمك وتشغيل التطبيق بها أثناء الجري تجد على الشاشة عرض مفصل للوتيرة التي تجري أو تسير بها، والانقسامات والارتفاع الذي تبعده عن سطح البحر والمسافة التي قطعتها حتى هذا الوقت.

تطبيق RunGo متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات لساعة Apple Watch ويمكنك تحميله من هنا
  • Runtastic Pro

النسخة المجانية من هذا التطبيق تحتوي على الكثير من الإعلانات، وإذا كنت مصراً على استخدامه كتطبيق يعطي تقريراً مفصلاً أثناء ممارستك رياضة الجري فيمكنك استخدام النسخة المدفوعة منه مقابل 4.99 دولار.

في شاشة بداية التطبيق تجد أمامك ثلاثة اختيارات وهي اختيار النشاط، أو معرفة تاريخ نشاطاتك السابقة على التطبيق، وإحصائيات التطبيق الخاصة بك، عند تشغيل التطبيق تحصل على شاشة واحدة بها عرض لضربات قلبك فقط، ويسمح لك التطبيق بتشغيل موسيقى والاستماع لها أثناء الجري.

تطبيق Runtastic Pro متوفر مقابل 3.99 دولار في متجر التطبيقات لساعة Apple Watch ويمكنك تحميله من هنا
  • Simple Interval Timer

لا يعتبر من أفضل تطبيقات الجري التي يمكنك تحميلها على الإطلاق، حتى أنه يفتقد لمميزات تواجد مدرب خاص بك من خلال التطبيق، ولكن استخدامه سهلاً للغاية، فكل ما عليك فعله هو اختيار عدد من المجموعات ومدة الجري، وكذلك تحديد الوقت الذي ترغب به للحصول على راحة، والتطبيق يعرض لك عداً تنازلياً للمدة المتبقية في كل مجموعة وكذلك معدل ضربات القلب.

تطبيق Simple Interval Timer متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات لساعة Apple Watch ويمكنك تحميله من هنا
  • JogRunSprint

يمكنك استخدام هذا التطبيق في تحديد عدد الفواصل الزمنية بين كل تمرين والآخر، أو مرحلة جري والأخرى، ويقوم التطبيق بتسجيل المسافة التي تقطعها في كل مدة وضربات القلب وبه إمكانية لعرض الخرائط للمكان الذي تتواجد به.

تطبيق JogRunSprint متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات لساعة Apple Watch ويمكنك تحميله من هنا

 

  • Runkeeper

عند البدء في تشغيل هذا التطبيق سوف تجد أن شاشة الساعة تم تقسيمها إلى 3 أقسام الجزء العلوي تظهر فيه مدة الجري، وفي المنتصف تتواجد المسافة التي تقطعها ووتيرة الجري نفسها، والجزء السفلي من الشاشة يظهر فيه متوسط السرعة ومعدل ضربات القلب.

تطبيق Runkeeper متوفر بشكل مجاني في متجر التطبيقات لساعة Apple Watch ويمكنك تحميله من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى