تطبيقات

أفضل تطبيقات تدوين الملاحظات الداعمة لقلم أبل Apple Pencil

هل اقتنيت جهاز أيباد جديد يدعم استخدام قلم Apple Pencil وأخيراً وجدت الحل لتدوين الملاحظات التي تحتاج كتابتها بخط اليد أو إضافة تعليقات تدوين للمستندات أو حتى تسجيل مقاطع صوتية هامة، فهناك عدد من تطبيقات تدوين الملاحظات التي قد تساعدك في ذلك.

فمتجر App store يمتلك الكثير من التطبيقات الرائعة والمميزة التي تسهل عليك تدوين الملاحظات، فأعددنا لك قائمة بالتطبيقات المفضلة لتختار ما يناسبك.

أفضل تطبيقات تدوين الملاحظات يمكنك استخدامها مع Apple Pencil

  • تطبيق The Notes

إذا كنت مبتدأ في التعامل مع قلم  Apple pencil، ننصحك بتجربة هذا التطبيق الافتراضي لجهاز iPad، فهو تطبيق مذهل للكتابة اليدوية والتعليقات التوضيحية في نفس الوقت، مع إضافة نظام التشغيل iOS 11 إلى ميزة التعرف على النص، والمسح الضوئي المضمن والتعليق التوضيحي، والرسم أو الكتابة والكثير من المميزات الأخرى، وهو مثبت بشكل افتراضي على أجهزة الأيباد.

  • تطبيق Notability

يعتبر شريط أدوات الخاص بتطبيق Notability أكثر تميزاً من تطبيق Notes التقليدي، يعمل التطبيق أيضاً بشكل محترف لا تشوبه شائبة باستخدام قلم آبل سواء كنت بحاجة لتكتب أو ترسم الأشكال. فهذا تطبيق ممتاز ذو تصميم رائع أكثر من تطبيق Notes الافتراضي.

  • تطبيق GoodNotes

هذا التطبيق مناسب للمبتدئين، حيث يقدم GoodNotes مجموعة هائلة من الطباعة على أنواع الورق لأجهزة الكمبيوتر المحمولة الرقمية، ويحتوي على أدوات مخصصة للرسم والتصميم والموسيقى، هناك أيضاً خيارات متقدمة تتيح لك تحميل القوالب المخصصة للكتابة. والأفضل من ذلك، أن معظم القوالب متوفرة بأحجام ورق محددة الطباعة، بالإضافة إلى ذلك، فهو تطبيق رائع لتعديل ملفات PDF، كما يستخدم لتدوين الملاحظات على البرامج النصية أو غيرها من مشروعات العمل، فإذا كنت تبحث عن تطبيق أكثر شمولاً من Notability، فإن GoodNotes فهو تطبيق غني بالمميزات لذلك يستحق التنزيل والتجربة.

  • تطبيق OneNote

OneNote يعد تطبيقاً جيداً لتدوين الملاحظات والمستندات بشكل عام، فيمكنك الكتابة باستخدام قلم Apple أو الكتابة من لوحة المفاتيح، كما يمكنك إضافة الصور والصوت والملفات وملفات PDF والروابط وتدوين المعادلات الرياضية. وحتى إنشاء التقويم.

  • تطبيق PDF Expert

إذا كنت تخطط للقيام ببعض التعليقات التوضيحية على ملف PDF من خلال جهاز iPad الخاص بك، يسمح لك التطبيق بتحرير ملفات PDF نفسها، فيمكنك إعادة ترتيب الصفحات وحذف المقاطع واستخراج أجزاء من PDF وإضافة صفحات فارغة جديدة لمستنداتك. بمجرد الانتهاء من مستند PDF، يمكنك حتى ضغطه باستخدام الضاغط المدمج الخاص بـ PDF Expert، وحماية المستندات الهامة بكلمة مرور.

  • تطبيق MyScript Nebo

لقد كان MyScript اسماً كبيراً في التعرف على الكتابة اليدوية لسنوات، لكن تطبيق Nebo هو أول محاولة للشركة في تطبيق مصمم لأقلام Apple Pencil، فهو تطبيق بسيط جداً في استخدامه، حيث يوفر أداة القلم الرقمي السلس بألوان متعددة. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين إضافة محتوى الصور الفوتوغرافية والفيديو، والرسوم البيانية، والمعادلات جنباً إلى جنب مع الكتابة اليدوية أو النص الرقمي.

  • تطبيق iFontMaker

توجد جميع الأدوات التي قد تستخدمها في تطبيق iFontMaker ، بما في ذلك الرسم المجاني ومنحنيات المتجهات والدعم إلى حد كبير لكل حرف متاح للكتابة عبر الإنترنت، بما في ذلك الحروف الرسومية للعديد من اللغات الآسيوية، إذا كنت قد حلمت من قبل بإنشاء الخط الخاص بك ليكون علامة مميزة، فقم بتجربة iFontMaker، ستقوم بإعداد الخط الخاص بك في غضون بضع ساعات.

  • تطبيق Evernote

تطبيق مجاني مع وجود إمكانية الاشتراك في التطبيق، نسخة مثل OneNote من Microsoft، هو مستودع استيراد الملفات لتنظيم كم هائل من البيانات والملاحظات والمستندات والرسومات.

  • تطبيق LiquidText

تطبيق LiquidText هو مفهوم رائع لتنظيم ملفات PDF وتذييلها، ويوفر تقرير توضيحي لملفات PDF التوضيحية، ولكنه ليس متخصص للغاية مقارنة بتطبيق PDF Expert.

  • تطبيق Noteshelf

يجمع هذا التطبيق بين العديد من مميزات Notable و GoodNotes المفضلة لكم، بما في ذلك نماذج الصفحات المخصصة والتسجيلات الصوتية وغيرها من المميزات الأخرى التي تساعدك في إنجاز مهامك.

  • تطبيق Notes Plus

أفضل اختيار من التطبيقات التي سبق لها التعرّف على خط اليد قبل الإعلان عن تطبيق Nebo، وقد تم تطوير أداء Notes Plus الآن ليتناسب مع iPad وPencil.

  • تطبيق Wink

 

أفضل تطبيق للتعرّف على المخططات اليدوية والنصوص، فلا يزال لطيفًا تمامًا، حيث يوفر أدوات القلم الجميلة والتكامل الصوتي والصوري والشرح الأساسي للمستند، لكن تطبيق Notes stock قد لقب كأفضل التطبيقات لمعظم المستخدمين وأكثرها سهولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى