تقارير ومقالات

أفضل خدمات التخزين السحابي في 2023

لا يمكن التقليل من أهمية وراحة إستخدام التخزين السحابي. نحن نعيش في عالم إفتراضي بشكل متزايد حيث تتم مشاركة كل شيء تقريبًا عبر الإنترنت. توفر خدمات التخزين السحابي أكوامًا من الملفات التي يمكن تنزيلها بأمان بعيدًا عن جهاز الكمبيوتر، ويمكنك إستخدام هذه الخدمات للتعاون مع زملائك أو للوصول إلى ملفاتك عبر مجموعة متنوعة من الأجهزة.

هناك العديد من الخدمات الرائعة للتخزين الحسابي. فكيف تختار الخدمة المناسبة لك؟ يمكنك إختيار واحدة توفر أكبر مساحة تخزين وبسعر أرخص، لكن هذا ليس النهج الصحيح. 

هناك الكثير من الأشياء التي يجب مراعاتها بما في ذلك دعم النظام الأساسي ومزامنة الملفات ومميزات الأمان والخصوصية والمزيد، وتحتاج أيضًا إلى مراعاة حالة الإستخدام الخاصة بك وما الذي يناسبك أو يناسب عملك.

  • خدمة Google Drive

خدمة Google Drive متاحة منذ عدة سنوات، وأصبحت سهلة الإستخدام على مر سنين، وهو إختيار أساسي للأشخاص الذين لديهم أجهزة أندرويد أو أولئك الذين يستخدمون خدمات Google Workspace الأخرى بانتظام.

أفضل شيء في Google Drive هو أنه يوفر مساحة تخزين مجانية تبلغ 15 جيجابايت لجميع المستخدمين، وهي مساحة مشتركة مع Gmail، فيما تبدأ أسعار التخزين الإضافية من 2 دولار شهريًا أو 20 دولار سنويًا لكل 100 جيجابايت، وصولاً إلى 10 دولار شهريًا أو 100 دولار شهريًا مقابل مساحة تخزين 2 تيرابايت.

يرتبط Google Drive بسلاسة بتطبيقات Google Workspace، بحيث يمكنك الوصول بسهولة إلى المستندات والملفات المحفوظة على Google Drive واستخدامها على جميع تطبيقات Google Workspace مثل Gmail وجداول البيانات وما إلى ذلك.

والجدير بالذكر أنه يمكنك أيضًا تنزيل تطبيق Google Drive على جهازك – سواء كان ذلك على جهاز كمبيوتر يعمل بنظام Windows أو Android أو iOS – واستخدام ميزة النسخ الاحتياطي والمزامنة لتخزين التغييرات على أي ملف والوصول إليه على أجهزة أخرى. 

  • خدمة Microsoft OneDrive

تم دمج OneDrive في نظام ويندوز، وتعمل الخدمات الآن مع بعضها البعض ويعملون بشكل جيد معًا، ولهذا السبب نوصي باستخدام OneDrive لمن يستخدمون ويندوز. 

تجعل مايكروسوفت من السهل جدًا الوصول إلى OneDrive من ويندوز لأنه تقريبًا مثل مستكشف الملفات File Explorer، ولكن يمكنك أيضًا استخدامه على أنظمة أساسية أخرى بما في ذلك Android و iOS وحتى Xbox. 

يتكامل OneDrive أيضًا بشكل مثالي مع برامج Microsoft Office. يمكنك استخدام Microsoft 365 للوصول إلى ملفاتك على OneDrive والتعاون مع الآخرين، مع سهولة تعديل الملفات وإجراء التغييرات عليها في الوقت الفعلي ومشاركة النتائج مع الآخرين. 

يأتي OneDrive بسعة تخزينية مجانية تبلغ 5 جيجابايت، ولكن يمكنك إضافة 1 تيرابايت لكل مستخدم مقابل أقل من 6 دولارات شهريًا باستخدام خطة Microsoft 365 Business Basic. يمكنك أيضًا التحقق من الخطط الأخرى أو حتى مشاركة مساحة التخزين مع ما يصل إلى ستة أشخاص. من ناحية أخرى، إذا كنت تريد ببساطة إضافة المزيد من السعة التخزينية ولا تريد أي إضافات، فيمكنك إنفاق أقل من 2 دولار شهريًا والحصول على 100 جيجابايت.

  • خدمة iCloud 

iCloud هو خيار واضح لمستخدمي منتجات ابل. إنها خدمة تخزين سحابي بسيطة في أجهزة iPhone و Mac ومنتجات ابل الأخرى، وتتيح لك نسخ جميع البيانات احتياطيًا تلقائيًا على خوادم ابل. يمكنك الحصول على مساحة تخزين مجانية على iCloud تبلغ 5 جيجابايت عند شراء أحد منتجات ابل، ولكن حتى المستخدمين العاديين سيحتاجون إلى أكثر من 5 جيجابايت لنسخ كل شيء احتياطيًا. لحسن الحظ، يمكنك شراء سعة تخزينية إضافية عن طريق الترقية إلى إحدى خطط +iCloud التي تبدأ بسعر 1 دولار شهريًا.

يوفر iCloud تكاملاً أساسيًا مع iWork، وهو مجموعة تطبيقات إنتاجية من ابل تتضمن Pages و Numbers و Keynote، وهي ليست شائعة مثل Microsoft 365 أو Google Workspace، ولكنها تنجز المهمة للمستخدمين العاديين. 

يتساوى تسعير +iCloud مع Google Drive، مما يعني أنه يمكنك دفع 3 دولارات شهريًا مقابل 200 جيجابايت أو إنفاق 10 دولارات شهريًا مقابل 2 تيرابايت من التخزين السحابي.

إقرأ أيضًا: تعرف على طريقة شراء مساحة تخزين إضافية في iCloud

الخلاصة:

هناك الكثير من خدمات التخزين السحابي في السوق في الوقت الحالي، ومعظمها يعمل جيدًا على جميع المنصات الرئيسية، لكن أفضلها هي لا تزال تلك الخدمات الشائعة المتاحة من الشركات الرئيسية في السوق.

لكن إذا كنا سنختار واحدًا، فسنستخدم Google Drive. قد لا يكون الخيار الأرخص، ولكنه أحد أكثر خدمات التخزين السحابية موثوقية والتي تتيح لك الوصول إلى جميع ملفاتك ومستنداتك على مجموعة متنوعة من الأجهزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى