تطبيقات

أفضل 5 تطبيقات للدراسة والتعلم في 2022

تجميعة أفضل 5 تطبيقات للدراسة و التعلم في 2022 هذه مفيدة جداً في حال كنت طالبا جامعياً أو في أي مستوى كان من مستويات التعليم المختلفة. حيث أن الدراسة تمثل جزءًا كبيرًا من حياتنا – ولكن على الرغم من أن الدراسة ضرورية ، إلا أنها لا يجب أن تكون مملة ، خاصة مع التطبيقات الجديدة الرائعة المتاحة رقميًا للهواتف المحمولة و جهاز الكمبيوتر المحمول.

يمكن أن تكون تطبيقات الدراسة منقذة لك كطالب. سواء كنت تدرس في جامعة أوف لاين، أو تحصل على شهادتك عبر الإنترنت أو إذا كنت تأخذ دورات تدريبية للتقدم في حياتك المهنية. يمكن أن تساعدك تطبيقات الدراسة هذه على البقاء في الصدارة. بعض هذه التطبيقات مجانية والبعض الآخر عليك شرائه ، على الرغم من أنها غير مكلف للغاية. و لمعرفة هذه التطبيقات عليك متابعة قراءة هذا المقال للحصول على ما سيساعدك على تأمين مستقبلك الدراسي.

أفضل 5 تطبيقات للدراسة و التعلم في العام 2022 : –

Evernote من أفضل 5 تطبيقات للدراسة والتعلم

أفضل 5 تطبيقات للدراسة والتعلم في 2022

يعتبر تطبيق Evernote هو أحد أشهر و أفضل 5 تطبيقات للدراسة و التعلم في عام 2022, وذلك لسبب وجيه! سيساعدك التطبيق متعدد الوظائف هذا في تلبية العديد من متطلباتك الدراسية. يستخدم تطبيق Evernote لتبسيط جميع ملاحظاتك وجداولك. يعمل التطبيق على تحسين طريقة تدوين ملاحظاتك عن طريق قوائم و روابط ومرفقات , وحتى تسجيلات صوتية. يتوفر تطبيق Evernote بشكل أساسي مجاناً، وكما يمكنك الإشتراك شخصياً بقيمة 7.99 دولارًا شهرياً ، وهناك الخطة الاحترافية 9.99 دولارًا في الشهر ، وحساب الفرق 14.99 دولارًا لكل مستخدم في الشهر. ولكل اشتراك ميزات مختلفة ومضافة إلى الاشتراك الأساسي للحصول على خدمة أفضل.

رابط تحميل Evernote لأجهزة أندرويد

تحميل Evernote لأجهزة أيفون

XMind

XMind من أفضل 5 تطبيقات للدراسة والتعلم في 2022

تطبيق XMind هو الثاني على قائمتنا لأفضل 5 تطبيقات للدراسة والتعلم. أحيانًا تكون أفضل طريقة للعمل على خة ما أو الدراسة من خلال العصف الذهني ورسم خرائط ذهنية تساعد على تكوين أفكار جديدة وطرق لتفسير المعلومات. لكل ذلك يعتبر تطبيق الدراسة XMind هو التطبيق الأمثل لرسم الخرائط الذهنية, حيث يساعدك التطبيق في البحث وإدارة أفكارك بفعالية عالية. عندما يتعلق الأمر باحتياجك إلى ترتيب تدفق أفكارك ، فإن XMind هو ما ننصحك به. يتوفر التطبيق في عدة إصدارات منها المجانية و منها ما يجب شراءه . فمثلا هناك XMind 2021 والذي يعتبر إصدار تبلغ قيمته الشرائية 59.99 دولارًا سنويًا (أو 34.99 دولارًا للطلاب) ، بينما يبلغ إصدار Pro 129 دولارًا سنويًا. الآن يمكنك بسهولة الاستفادة من الرسوم التنظيمية والرسوم المنطقية ومخططات المصفوفة وغيرها الكثير من الخطط الذهنية للتخطيط الأسبوعي والمشاريع . إذا كان لديك أيضًا تطبيق Evernote الذي ذكرنا سابقاً فيمكنك تصدير أي خرائط ذهنية تقوم بإنشائها مباشرة إلى تطبيق Evernote.

تنزيل XMind لأجهزة أندرويد

تنزيل XMind لأجهزة أيفون

تطبيق My Study Life

أفضل 5 تطبيقات للدراسة والتعلم في 2022

My Study Life هو أحد التطبيقات المجانية و المتاحة لأجهزة iPhone و Android و Windows 8 و Windows Phone والويب. باستخدام تطبيق My Study Life ، يمكنك بسهولة تخزين معلومات كافية حول واجباتك المدرسية و الامتحانات و الدروس على السحابة وإدارة هذه المعلومات في أي مكان ومن أي جهاز. يمكنك أيضاً الوصول إلى بياناتك حتى في حال عدم الاتصال بالإنترنت، وهو أمر رائع في حال فقدت اتصالك بشبكة Wi-Fi. ليس هذا فحسب و لكن يمكنك أيضاً تعيين المهام والتذكيرات ومزامنة معلوماتك المختلفة عبر مختلف المنصات. يمتلك My Study Life ميزات مفيدة ومنها القدرة على معرفة موعد استحقاق واجبك المنزلي أو تأخره لجميع الفصول الدراسية ، وكذلك في حال كان هناك تعارض في المواعيد بين الفصول والامتحانات. سيتلقى مستخدمو My Study Life تنبيهات بالمهام غير المكتملة ومواعيد الامتحانات القادمة وجداول الفصل.

قم بتحميل My Study Life للاندرويد

قم بتحميل My Study Life للايفون

تطبيق SimpleMind

أفضل 5 تطبيقات للدراسة والتعلم في 2022

SimpleMind هو الرابع في قائمتنا اليوم , يعتبر التطبيق مماثلاً لتطبيق XMind من حيث تكوين الخرائط الذهنية. SimpleMind متميز جداً من حيث تبسيط عملية دراسة الأفكار وتحليلها وتقديمها. يستطيع التطبيق تحرير خرائط ذهنية عن طريق أنظمة أساسية تساعد في إجراء تفكير مرئي على مختلف الأجهزة. حيث أن التطبيق متاح لأجهزة تعمل بنظام Windows أو كمبيوتر Mac أو iPhone أو iPad أو جهاز Android. يتكون SimpleMind من ميزات أساسية يحتاجها كل من محبي الدراسة و التعلم في مختلف دول العالم.

قم بتحميل SimpleMind لأجهزة iOS

SimpleMind لأجهزة أندرويد

تطبيق myHomework Student Planner

myHomework Student Planner

يستفيد الكثير ممن يستخدمون تطبيق myHomework Student Planner في ميزته على إعطاءهم تقويمًا منضبطاً يمكنهم من خلاله تتبع مهامهم المستقبلية، وامتحاناتهم، ومشاريعهم و أحداثهم المهمة المختلفة. بالإضافة إلى القيام بالواجبات المنزلية المتعلقة بالدراسة حيث يمكنك مزامنة مهامك وتلقي إشعارات وتنبيهات عندما يحين موعدها. يعتبر myHomework Student Planner من أفضل 5 تطبيقات للراسة والتعلم في 2022 و مثالي جداً لتجنب الوقوع في مفاجأت تتعلق بالامتحانات وغيرها.

الأجهزة: iOS ، Android

تنزيل myHomework Student Planner لأجهزة Android

تنزيل myHomework Student Planner لأجهزة iOS

Free Photography of People Graduating Stock Photo
أفضل 5 تطبيقات للدراسة والتعلم

جميعنا يعلم أن التكنولوجيا شيء رائع جداً , وخاصة عندما يتعلق الأمر بالدراسة ، لفيمكننا بسماعدة التكنولوجيا الحصول على الكثير من المساعدة. لذلك قمنا في هذا المقال بالبحث عن أفضل 5 تطبيقات للدراسة و التعلم في 2022. وجنيعها موجهة نحو إبقائك في الموعد المحدد ومهامك باستخدام مواد دراسية منظمة.

سيساعدك العثور على تطبيقات الدراسة التي تبقيك منظمًا في دراستك وتحفزك طوال فترة تعليمك. تعد تطبيقات الدراسة الخمسة هذه مكانًا رائعًا للبدء!

في حال كنت تحب أن تكون دائم التواصل مع أصدقائك فلا تنسى قراءة أفضل 4 تطبيقات مراسلة مجانية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى