تطبيقات

أفضل 5 تطبيقات Teleprompter لتحويل هاتفك الذكي إلى شاشة تلقين أثناء تسجيل فيديوهاتك | للأندرويد و الأيفون

يعلم الجميع أن استخدام جهاز المُلقِّن أثناء تسجيل مقاطع الفيديو، يعطي للمشاهدين شعورًا بأنك تتحدث معهم مباشرة، ويركزون على المحتوى الخاص بك. لكن معظم الناس لا يدركون مدى سهولة إعداد هواتفهم الذكية للتصرف كجهاز Teleprompter، أثناء تسجيل مقاطع الفيديو. بهذه الطريقة، لا داعي للقلق بشأن النظر باستمرار إلى النص الورقي أثناء تصوير مقاطع الفيديو في الهاتف، وفقدان اتصال العين بشاشة الكاميرا الخاصة بجهازك. توجد في متاجر Play Store و App Store الكثير من التطبيقات التي يمكن استخدامها في هاتفك الذكي، ليكون بمثابة جهاز تلقين عن بُعد عند تسجيل مقاطع الفيديو، ولكن أكثرها لا ترقى إلى المستوى المطلوب. لهذا السبب ستتعرف في هذا الدليل، على أفضل 5 تطبيقات Teleprompter لتحويل هاتفك الأندرويد أو الأيفون إلى شاشة تلقين، أثناء تسجيل فيديوهاتك.

1- تطبيق SUFLER.PRO

يعد SUFLER.PRO أحد أفضل تطبيقات Teleprompter في نظامي Android و iOS، ويوفر مجموعة واسعة من الميزات وخيارات التخصيص. باستخدام وضع المرآة الفوري، يتيح لك التطبيق تسجيل الفيديو من كاميرا منفصلة، ويعد هذا مثاليًا لمنشئي المحتوى الذين يرغبون في الحصول على تلك اللقطات المثالية مع القدرة على قراءة أي نص على الكاميرا بسهولة، دون الحاجة إلى حفظه.

تطبيقات Teleprompter لتحويل الهاتف إلى شاشة تلقين
تطبيقات Teleprompter لتحويل الهاتف إلى شاشة تلقين

من بين الميزات الأخرى لـ SUFLER.PRO، أنه يمكنك التحكم في حجم الخط للنص وسرعة تمريره، بالإضافة إلى تباعد الأسطر ومحاذاة النص. إلى جانب ذلك، يدعم التطبيق وظيفة “التزامن” التي تسمح لك بكتابة النصوص وتحريرها على
جهازك الكمبيوتر، ونقلها تلقائيًا إلى التطبيق. وفي الأخير يبقى الأمر متروك لك، للاختيار بين اتجاهات الشاشة الأفقية والعمودية، وعرض النص بالشكل الذي يناسبك.

رابط التحميل: للأندرويدالأيفون

2- تطبيق Video Teleprompter

Video Teleprompter هو تطبيق سيفيدك بشكل كبير لإنشاء النصوص وتعديلها وقرائتها أثناء تسجيل الفيديو. يمكن
للمستخدمين تخصيص إعدادات التطبيق المختلفة، مثل تغيير سرعة تمرير النص والتحكم في الصوت أثناء التسجيل. يمكنك أيضا إضافة ترجمات توضيحية متنوعة وتعليقات إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك، تساعدك في تسهيل التواصل مع الأشخاص من خلفيات لغوية مختلفة.

تطبيقات Teleprompter لتحويل الهاتف إلى شاشة تلقين
تطبيقات Teleprompter لتحويل الهاتف إلى شاشة تلقين

Video Teleprompter لا يقتصر فقط على تحرير وقراءة السكربتات، بل يمكنك استخدامه أيضا كمحرر فيديو صغير
لقص المقاطع المفضلة لديك، وإضافة الرسوم المتحركة أو استخدام الشاشة الخضراء لاستبدالها لاحقًا بخلفية أخرى.

رابط التحميل: للأندرويدالأيفون

3- تطبيق Selvi

Selvi هو التطبيق الثالث في القائمة، يساعدك على الظهور بأفضل حلة أثناء تسجيل مقاطع الفيديو وقراءة النصوص.
التطبيق سهل الاستخدام للغاية، يقوم بتمرير النصوص التي تظهر على الشاشة بشكل سلس، مما يجعل من السهل البقاء على المسار الصحيح أثناء التحدث أمام الجمهور. بالإضافة إلى ذلك، يسمح لك Selvi بالتقاط العرض التقديمي الذي تم إعداده مسبقًا أو كتابة النص مباشرة في التطبيق.

تطبيق Selvi
تطبيق Selvi

رابط التحميل: للأندرويدالأيفون

4- تطبيق PromptSmart Pro

PromptSmart Pro هو تطبيق الملقن المثالي للطلاب أو أي شخص يريد إلقاء خطاب، ويريد تحسين مهارات التحدث أمام الجمهور. التطبيق يحتوي على مجموعة متنوعة من الميزات التي يمكنك تخصيصها لتناسب احتياجاتك، مثل استخدام ميزة التعرف على الصوت، التي تقوم بتحديد تلقائيًا صوت المستخدم.

تطبيق PromptSmart Pro
تطبيق PromptSmart Pro

إلى جانب ذلك، إذا بدأ المستخدم في التمرير عبر النص بدلاً من قراءته، فسيتوقف خوارزمية الملقن عن العمل ويظل غير نشط، حتى يبدأ المستخدم في قراءة النص مرة أخرى.

رابط التحميل: للأندرويدالأيفون

5- تطبيق Parrot Teleprompter

يعد Parrot Teleprompter تطبيق رائع لقراءة النصوص أثناء تسجيل مقاطع الفيديو، والتأكد من أن خطاباتك تبدو احترافية. يسمح لك Parrot بإنشاء النصوص الخاصة بك مباشرة في التطبيق أو استيرادها من DropBox، ويمكنك بعدها التحكم في سرعة تشغيل النص وتغيير حجمه، بالإضافة إلى إمكانية تغيير خلفيته أيضا.

تطبيق Parrot Teleprompter
تطبيق Parrot Teleprompter

من الخيارات الأخرى لـ Parrot Teleprompter، أنه يسمح لك بتسجيل مقاطع الفيديو في الوضع الأفقي أو الرأسي، وذلك بحسب ما يناسبك.

رابط التحميل: للأندرويدالأيفون

عبدالله الثويني

حائز على دبلوم دعم فني للحاسب الآلي وبكالوريوس في قسم هندسة الحاسب الآلي ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى