أخبار

أهم التسريبات والشائعات لمؤتمر أبل 2013

Event-apple-10sep-logo

الأيفون القادم هاهو يقترب بسرعة البرق, حيث أن من المؤكد أنه سيتم لاكشف عنه في مؤتمر غداً ” ينبغي لهذا أن يبهج يوم الجميع “, الشائعات ما تلبث إلا وتنتشر قبل أي مؤتمر وأي حدث لكن في هذا المؤتمر هناك شائعات قوية تقول بأن هناك مفاجأة كبيرة قد تكون في نصاب متجر الآب ستور, وأيضا هناك شائعات تثبت بأن سيكون هناك إطلاق للأيفون منخفض التكلفة 5C, وطبعاً لا يمكننا الجزم وكل ما يكننا هو انتظار الغد .!

  • الأيفون القادم !

كماهي معروفة سلسلة أجهزة الأيفون فمن المؤكد بأن أبل ستعلن غداً عن حديث هذه السلسلة وهو الأيفون 5S , وقد تم الجزم بذلك حيث أنه الشائعات عللت بأنه سيكون على غرار أجهزة 3GS و iPhone 4S, حيث أن المظهر مماثل تقريباً للأيفون 5, ويتوقع بأن تكون غالبية التحسينات داخلية .

  • ميزات جديدة !

هناك شائعات أثارت جلبة وصدى واسع قيل أن الاختلاف في الأيفون القادم سوف يكون إضافة جديدة وهي ” الماسح الضوئي لبصمات الأصابع ” والذي سيكون في مكان زر الهوم للجهاز, حيث أنها لا تعتبر الفكرة جديدة نوعا ما حيث أن موتورولا أدرجت مثل جهاز استشعار على 4G ATRIX في عام 2011, ثم اختفت هذه الميزة عن الهواتف الذكية لكن يقال بأن أبل لديها التكنولوجيا اللازمة لاعادتها بطريقة كبيرة حيث أنها في العام الماضي شترت شركة أمن Authentec, التي عملت على نوع من أجهزة الاستشعار البيومترية التي يمكن أن تتوفر في الأيفون .
علماً أن من أيد هذه الشائعة هو المحلل مينغ تشي كو – الذي كان له سجل حافل موثوق بها في الآونة الأخيرة عندما يتعلق الأمر بالتنبؤ بالتحديثات لأجهزة الأيفون – وقد اقترح أيضا أن مثل هذا الماسح الضوئي هو سيكون متوفراً .

  • الكاميرا وما أدراك ما الكاميرا !

من الممكن أن نرى كاميرا الأيفون تحتوي عىل بعض التحسينات هي الأخرى, حيث أن الشائعات أشارت إلى أن هناك تحسين صورة الاستشعار وتحسين العدسة, وهناك أيضا تقارير تفيد أن الكاميرا قد تتحول إلى 12 أو 13 ميقابيكسل, حيث أنها كانت 8 ميقابيكسل في الأيفون 5.
وأيضا من الأمور المحسنة بالكاميرا أنها ستشهد فلاش مزدوج LED, حيث أنه يستخدم لتفتيح المشاهد والصور الليلية, وقد سكون باثنين من المصابيح الملونة مختلفة وليست أبيض فقط حيث أنه يمكن أن تستخدم في المصابيح منفصلة للمساعدة في التقاط صورة مع ألوان أكثر توازنا ودقة .

  • لون ذهبي للأيفون !

iphone5

كان الأيفون يصدر غالباً باللونين الأبيض والأسود, ولكن هذا العام يتوقع أن يكون هناك لون ثالث ألا وهو الذهبي الشاحب قليلا, حيث أفادت التقارير أنه قد يكون من أكثر التغييرات اللافتة للانتباه هذا العام . وأيضا أفادت تقارير أخرى أن هناك نموذجا رماديا للجهاز نفسه ولكن ليست قوية كفاية .!

من ناحية التخزين فإننا قد نرى في الأيفون الجديد قدرة تخزين أعلى من سابقتها, حيث أنه يتوقع أن يكون هناك أيفو نبسعة 128GB كما تم إطلاق الأيباد سابقا لنفس السعة .

  • معالج أفضل وأسرع وحتى أنه أقوى .!

هناك بعض الاقتراحات للمعالج التي تتوقع أنه يمكن الانتقال من 32 بت إلى 64 بت المعالج، والتي يمكن أن تساعد أنواع معينة من التطبيقات أداء أفضل. وينبغي أن تتبع في نظام التسمية التقليدية أبل، وأنها سوف تتحمل تقريبا بالتأكيد لقب “A7”.

وعلى سبيل الذكر, وانه تم ذكر أن الأيفون سوف يرى تحسنا في البطارية، ولكن ليس كثيرا.

  • الأيفون منخفض التكلفة .!

يعتقد أن اسم الجهاز الجديد ليكون “آي فون 5C” حسب ما قاله رجال الأعمال. ومن المتوقع أن تكون متاحة في مجموعة متنوعة من مشرق، ظهورهم بلون الباستيل تقريبا، ومن المتوقع أن تكون أكبر قليلا من الأيفون 5، وسيصنع من البلاستيك بدلا من الألومنيوم الذي يتم استخدامه حاليا لأجهزة iPhone .
ويعتقد خلاف ذلك أن تكون مشابهة جدا للأيفون 5. وأفادت مختلف المنشورات أن الجهاز سيتضمن LTE، شاشة 4 بوصة، وكاميرا والمعالج على غرار ما يوجد في الأيفون 5. في حين لم يعلق على سعر السهم فقط حتى الآن، فمن المحتمل أنه سيكون منخفض التكلفة سوف تحل محل واحد من أجهزة أبل القديمة، والتي تباع عادة بسعر مخفض بعد إدخال نموذج جديد.

  • أكبر تغيير في الأيفون .!

ios7_icon_redesign_by_ida_swarczewskaja

هناك شيء واحد نعرفه على وجه اليقين حول ما سيأتي من أبل: وهو إجراء إصلاح جذري لنظام iOS حيث أفادت الشركة أنه “أكبر تغيير” حتى الآن. أكثر ما يلفت الانتباه iOS7 هو أن التصميم الكامل تم تغييره. ةقد تم الحديث عن تغييراته في موضوع سابق ” استعراض كامل لأبرز التغييرات في نظام IOS 7 الجديد “.

في الختام لا يسعنا أن نقوم أن هذا ما سيكون متوفراً مئة بالمئة, ولكن نقول بأنها تسريبات وأبرز الشائعات, بعضها قد يحدث والآخر قد لا يمت بصلة لما سيكون غداً .. كونوا معنا فنحن سنقوم بتغطية الحدث أولاً بأول على حسابنا في تويتر .. وفيسبوك .. كما أن هناك مواضيع رسمية وتفصيلية لما سيتم الإعلان عنه بالحدث فكونوا بالقرب معنا .. دمتم بخير

م. صالح الركيان

مدوّن سعودي , متذوق للتصوير والتصميم , مهتم للتقنية , أحب تطوير الذات , أسعى لأن أجعل لنفسي بصمة تذكر بالخير ...

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى