أخبار

إطلاق ميزة instant tethering رسميا للاتصال الفوري بين أجهزة الأندرويد

مع أواخر يناير الماضي, أخذت ميزة instant tethering – الاتصال الفوري في شق طريقها نحو الربط الفوري لأجهزة المستخدمين الذكية التي تعمل بنظام الأندرويد. حيث تحول هذه الميزة هاتفك المحمول إلى راوتر لأجهزة الكمبيوتر والذي يدعم شبكات الإنترنت من الجيل الثالث والرابع.

وتسمح هذه الميزة بعمل اتصال فوري بين الأجهزة وهي الآن متاحة رسميا لنسبة كبير من مستخدمي أجهزة الأندرويد. لكنها تعمل مع أجهزة بيكسل ونيكسوس التي تدعم نظام أندرويد نوجا فقط.

وفيما يخص أجهزة بيكسل ونيكسوس, فإن الأجهزة التي تدعم نظام أندرويد نوجا فقط سوف تعمل بمثابة المضيف أو مصدر الاتصال بالإنترنت. أما الأجهزة اللوحية مثل بيكسل C ونيكسوس 9 التي تدعم نظام أندرويد مارشيمللو سوف تكون قادرة على مشاركة اتصال البيانات لكن لا يمكنها التصرف باعتبارها الجهاز المُضيف أو مصدر الإنترنت.

ولكي تكون قادرا على استخدام هذه الميزة, لابد أن تشترك جميع الأجهزة في حساب واحد على قوقل ثم يتم تفعيل الاتصال الفوري – Instant tethering من قائمة الإعدادات بعد ذلك. حيث يقوم المستخدم بالضغط على “توفير اتصال البيانات Provide Data Connection” ثم يقوم بتهيئة الجهاز المضيف أو يقوم بالضغط على ” الحصول على اتصال البيانات- Get Data Connection” لإضافة هاتف أو جهاز لوحي غير مضيف.

وبعد إتمام هذه الإعدادات الأولية, سوف تتصل أجهزتك غير المضيفة تلقائيا بالجهاز المضيف في حالة الحاجة إلى اتصال بالإنترنت على أن يتم قطع الاتصال على الجهاز المستقبل للبيانات بعد 10 دقائق من توقف نشاطه وذلك لضمان حفظ الطاقة على الهاتف أو الجهاز اللوحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى