بيانات صحفية

إنشاء “أكاديمية ريد هات الجامعة الأميركية بالشارقة ” الأولى في الدولة لبرمجيات الكمبيوتر

وقعت الجامعة الأميركية بالشارقة مؤخراً اتفاقية لإنشاء “أكاديمية ريد هات الجامعة الأميريكية بالشارقة،” لتكون الأولى من نوعها في الدولة لبرمجيات الكمبيوتر. وقد تم توقيع اتفاقية التعاون بهذا الخصوص بين الجامعة الأميركية في الشارقة وشركة “ريد هات” المعروفة بتوفير برمجيات كمبيوتر مفتوحة بالإضافة إلى البرامج التعليمية عبر الإنترنت. وتنص الاتفاقية على توفير مناهج دراسية لبرمجيات الكمبيوتر المفتوحة ومناهج لينيكس في “أكاديمية ريد هات الجامعة الأميريكية بالشارقة.”

وستقدم “أكاديمية ريد هات الجامعة الأميريكية بالشارقة،” مساقات ريد هات الدراسية لبرمجيات الكمبيوتر المفتوحة ومناهج لينيكس للمهتمين والمختصين من داخل الجامعة وخارجها. وقامت أكاديميات ريد هات ولأكثر من عقد من الزمان بمساعدة المدارس ومؤسسات التعليم العالي في جميع أنحاء العالم من خلال توفير المعامل والمناهج العملية والاختبارات التطبيقية والدعم للمدربين. ومناهج الانترنت الدراسية لأكاديمية ريد هات تساعد على تأهيل الكفاءات من خلال التدريب العملي والاختبارات القائمة على الأداء.

وأعرب الدكتور بيورن شيرفيه، مدير الجامعة الأميركية بالشارقة عن رضاه عن التعاون مع ريد هات لتقديم الخبرة و التدريب العملي لطلبة الجامعة والمهتمين من خارجها، حيث أن هذه المهارات ذات مردود عال في عالم اليوم الذي يتجه نحو الحوسبة والواقع الافتراضي. وأضاف بأن هذا التعاون يدعم أهداف الجامعة لتصبح مؤسسة بحثية رائدة في المنطقة.

وأكد الدكتور فادي أحمد علول، رئيس قسم علوم وهندسة الحاسوب في كلية الهندسة، بأن الجامعة ملتزمة بتقديم أفضل وأحدث تكنولوجيا لطلابها لتجهيزهم وتأهيلهم لسوق العمل. وهذا التعاون مع ريد هات هو تجسيد لهذا الالتزام.

أما السيد وارنر نوبليش، نائب الرئيس الأول والمدير العام، لريد هات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فأعرب عن سروره لانضمام الجامعة الأميركية بالشارقة  لأكاديميات ريد هات، لتقديم التعليم المناسب للطلبة في مجال التقنيات، وتقديم المهارات المطلوبة في مجال تكنولوجيا برمجيات الكمبيوتر المفتوحة. وأشار إلى أن ريد هات تعمل عن قرب مع مؤسسات تعليمية متنوعة، وتتطلع لاستمرار هذا التعاون مع الجامعة الأميركية في الشارقة كعضو مهم في برنامج ريد هات للتدريب.

وستقوم “أكاديمية ريد هات الجامعة الأميريكية بالشارقة،” بالبدء في طرح المساقات المهنية في سبتمبر 2017، وللتسجيل وللمزيد من المعلومات يمكن زيارة الرابط: www.aus.edu/redhat

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى