أخبار

التحديث الأخير من المساعد كورتانا يضيف دعم لشاشة القفل على الأندرويد

تواصل مايكروسوفت دعم وتحديث مساعدها الرقمي كورتانا على هواتف أندرويد الذكية وذلك بما تقدمه من إضافات وتحسينات جديدة لهذه الأجهزة والتي تم الإعلان عنها في وقت سابق.

حيث أضاف التحديث الأخير للمساعد كورتانا على أجهزة الأندرويد ميزة جديدة وهي القدرة على استخدام المساعد الرقمي في شاشة قفل الهاتف الخاص بك.

ووفقا لما ورد من موقع Android Police فإن خيار قفل الشاشة يتوفر من خلال الذهاب إلى قائمة إعدادات كورتانا وتمكين المساعد. وعند تطبيق هذا الأمر لابد أن يرى شعار كورتانا منبثق على  شاشة القفل الخاص بك ومرفقا بعبارة ” Swipe to open” وتعني التمرير السريع لفتح الهاتف. وسوف يساعد التمرير السريع في إطلاق المساعد الرقمي للتحكم في الهاتف مما يسمح لك معرفة الإشعارات الواردة لك, الجدول الزمني الخاص بك وغير ذلك من المهام. إلا أن القدرة على طرح الأسئلة واستخدام الأوامر الصوتية لا يوفرها كورتانا حاليا على شاشة القفل.

وجدير بالذكر أن تحديث مايكروسوفت للمساعد كورتانا على أجهزة الأندرويد يأتي بالتزامن مع طرح قوقل للتطبيق الخاص بمساعد قوقل على جميع أجهزة الأندرويد التي تعمل بنظام مارشيمللو أو أندرويد نوجا وذلك عبر خدمة قوقل بلاي. ورغم أن ذلك يأتي عن طريق المصادفة بكل تأكيد إلا أن استخدام المساعد الرقمي في الهواتف النقالة يسير على نحو متقدم.

ويمكنك الآن تحميل الإصدار 2.5 الجديد من كورتانا لأجهزة الأندرويد من متجر قوقل بلاي مع العلم بأن التحديث قم تم إطلاقه بالفعل إلا أنه قد لا يتوافر لجهازك على الفور

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى