تطبيقات

أفضل 10 تطبيقات مجانية لحماية جهازك الأندرويد من الفيروسات

قد تبدو فكرة تثبيت أحد برامج الحماية على الهاتف شىء من المبالغة لدى البعض إلا أن هذه التطبيقات الأمنية المتخصصة في حماية أجهزة الأندرويد من أكثر التطبيقات التي تستحوذ على اهتمام المستخدمين.

وتعود أهمية هذه البرامج إلى أن مستخدمي الأندرويد يواجهون خطرا متعلقا باختراق الخصوصية وسرقة البيانات خاصة عند تحميل الألعاب والتطبيقات من متجر قوقل بلاي بنسبة أكبر من مستخدمي الأنظمة الأخرى.

أفضل 10 تطبيقات لمكافحة الفيروسات على هاتف أندرويد :-

  • Security 360

يأتي تطبيق 360 Security  في مقدمة البرامج التي تساعد في تحسين أداء الهاتف وحمايته من التهديدات الأمنية. حيث يقوم بإزالة كافة التطبيقات غير المطلوبة والملفات المحذوفة لزيادة مساحة التخزين مما يؤدي إلى زيادة سرعة الجهاز. وتتمثل أبرز مزايا هذا التطبيق في إمكانية إنشاء نسخة بديلة لجهات الاتصال الخاصة بك وحفظها على جهاز آخر كما أنه يمنح جهاز حماية حقيقة ضد برامج التجسس والمواقع المشبوهة بالاعتماد على تكنولوجيا الحماية المتقدمة.

تطبيق 360 Security متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا
  • AndroHelm Mobile security

يساعد تطبيق AndroHelm في التشغيل الآمن لجهاز الأندرويد وحمايته من السرقة والاختراق. حيث يعتمد هذا التطبيق على تكنولوجيا معقدة في حماية الهواتف والأجهزة اللوحية من التطبيقات الضارة وبرامج التجسس عن طريق حجب أي تهديدات أمنية للبيانات الشخصية الخاصة بك. كما أنه يقوم بالكشف عن رسائل البريد الإلكتروني والرسائل النصية والمكالمات المزعجة.

تطبيق AndroHelm متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا
  • Avira Anitvirus Security

تطبيق Avira Anti Virus Security يعتبر من أقوى برامج مكافحة الفيروسات على أجهزة الأندرويد حيث يقوم بفحص كافة الملفات والتطبيقات الموجودة على الهاتف أو الجهاز اللوحي تلقائيا مع إمكانية تفعيل خيار الفحص المحدد لاختيار الوقت الذي ترغب في القيام بعملية الفحص خلاله. والمميز في هذا البرنامج أنه لا يسبب أي مشكلة في سرعة أو أداء الجهاز.

تطبيق Avira متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا
  • Trust GO

تطبيق Trust GO من التطبيقات المجانية المستخدمة في حماية أجهزة الأندرويد خاصة أثناء التصفح على الإنترنت وذلك عن طريق تفعيل خيار تصفح الويب الآمن Secure Web Browsing. كما أنه يقوم بعمل نسخ احتياطي لبيانات المتصلين على السيرفر الخاص به لاستعادتها في أي وقت ومن أي جهاز آخر. كما يساعدك هذا التطبيق في التعرف على البرامج التي تستنزف قدر كبير من طاقة الجهاز تمهيدا لحذفها.

تطبيق Trust Go متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا
  • Avast Mobile Security

يساعدك تطبيق Avast Mobile Security في حماية جهازك من كافة التهديدات الأمنية بما تشمله من مواقع مشبوهة أو محاولات اختراق لسرقة بياناتك الشخصية أو تتبع GPS لتحديد موقعك. ويقوم هذا التطبيق بفحص كافة التطبيقات المثبتة على ذاكرة أو بطاقة الجهاز. ولعل أبرز مزايا Avast هي نظام مكافحة السرقة التي تمكنك من تحديد موقعك هاتفك أو إغلاقه في حالة سرقته.

تطبيق Avast متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا
  • AVG Antivirus

يقوم تطبيق AVG Antivirus بفحص كافة الوسائط , التطبيقات , والمكالمات والرسائل النصية في آن واحد بحثا عن أي فيروسات أو برامج تجسس أو برامج ضارة. ويتيح لك التطبيق البحث عن هاتفك في حالة فقده أو سرقته عن طريق خدمة خرائط قوقل. ولعل أبرز مزايا التطبيق هي التقاط صورة الشخص الذي قام بإدخال كلمة مرور خاطئة لثلاث مرات متتالية في محاولة منه لإلغاء قفل هاتفك وإرسالها عبر البريد الإلكتروني.

تطبيق AVG متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا
  • Bitdefender Antivirus

لا يستطيع أحد أن ينكر كفاءة تطبيق Bitdefender فهو يعمل كدرع واقي لجهازك من الفيروسات والبرامج الضارة على مدار 24 ساعة دون استهلاك قدر كبير من طاقة الجهاز و يعود السبب في ذلك إلى أن Bitdefender يقوم باستخدام السحابة Cloud في حفظ بياناته على السيرفرات الخاصة بالشركة ولا يقوم بحفظها على الجهاز. كما يستطيع التطبيق إغلاق جهازك في حالة تعرضه للسرقة وكذلك تحديد موقعه على الخريطة.

تطبيق Bitdefender متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا
  • KasperSky

 

يقوم تطبيق KasprSky بفحص الملفات الموجودة على جهاز الأندرويد فحصا دقيقا بما في ذلك الملفات المخزنة على الذاكرة الداخلية والخارجية. ويقدم التطبيق خدمة Anti-Theft لحماية هاتفك من السرقة وذلك من خلال التسجيل في حساب مجاني خاص بالشركة وربطه بالتطبيق المحمل على الجهاز بحيث يمكن فتح الحساب من أي هاتف أو جهاز كمبيوتر آخر  وبذلك تستطيع تحديد موقع الهاتف و إرسال رسالة صوتية أو نصية لسارق الهاتف فإذا فشلت في استرجاعه, يمكنك حينها حذف البيانات المخزنة على الجهاز بشكل كامل.

تطبيق KasperSky متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا
  • Norton

يعد تطبيق Norton من أفضل تطبيقات الحماية على أجهزة الأندرويد وذلك بما يقدمه من حماية استباقية لكافة التطبيقات المثبتة على الجهاز وقفلها بكلمة مرور منعا لاستنزاف طاقة البطارية أو سرقة معلوماتك الشخصية أو العبث بها من قبل أي شخص آخر كما أنه يقوم بالقفل التلقائي للجهاز بعد إدخال كلمة مرور خاطئة عشر مرات متتالية.

تطبيق Norton متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا
  • McAfee

تطبيق McAfee من التطبيقات الشهيرة في مجال الحماية من الفيروسات وتتمثل أبرز ميزات التطبيق في توفير تصفح آمن للويب من خلال حظر الوصول للمواقع المشبوهة وتوفير الحماية ضد شبكات واي فاي غير الآمنة. كما أنه يقوم بتتبع استخدام البيانات ومراقبة التطبيقات التي تستنزف قدر أكبر من طاقة البطارية بالإضافة إلى حظر المكالمات والرسائل النصية غير المرغوب فيها مع دعمه لنظام أندرويد نوجا 7.0

تطبيق McAfee متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى