تطبيقات

إليك أفضل 4 تطبيقات طائرات الدرون للأندرويد و الأيفون

يتم استخدام الطائرات بدون طيار بشكل كبير في السنوات الأخيرة، وتتيح لمستخدميها التقاط صور جوية مميزة، ولقطات فيديو من زوايا تكاد تكون مستحيلة. إذا كنت جديدًا في استخدام هذا الجهاز، وتتطلع إلى التقاط صور جوية فريدة لعطلتك المقبلة، فقد تكون المهمة صعبة بعض الشيء، خاصة إذا لم تكن مجهزًا بشكل كامل بالأدوات والتطبيقات المناسبة. يفضل العديد من المستخدمين أن يطيروا بطائراتهم الدرون يدويًا، فقط لأنها قد تكون أسهل في الاستخدام، لكن الأشخاص الآخرين يفضلون وسائل الراحة الإضافية لامتلاك تطبيق يقوم بكل الأعمال الشاقة من أجلهم، مثل وضع خطة طيران مثالية وتجاوز العقبات بسهولة. توجد في متاجر الأندرويد والأيفون الكثير من الخيارات التي يجب وضعها في الاعتبار عند البحث عن تطبيق لإقرانه بطائرة بدون طيار. لتسهيل الأمر عليك، قمنا بجمع قائمة لأفضل 4 تطبيقات طائرات الدرون، تساعدك على تغطية مسارات رحلتك بشكل مثالي.

1- DroneDeploy

DroneDeploy هو تطبيق يسمح للمستخدمين بالتحكم في طائرة الدرون، من خلال أجهزتهم الذكية التي تعمل بنظام Android أو iOS. التطبيق يقوم بتغطية خرائط HQ، ويوفر عرضًا مباشرًا لما تراه كاميرا الطائرة بدون طيار. يمكنك من
خلال DroneDeploy، إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد، من أجل عرض المناطق التي تتفقدها بجودة صورة واضحة أو تخطيط
مسارات الطيران لتغطية مناطق واسعة، والحصول على فهم أفضل لمحيطك.

تطبيقات طائرات الدرون
تطبيقات طائرات الدرون

من الخيارات الأخرى لـ DroneDeploy، أنه يقوم بتبسيط بيانات الطقس لتتبع الأحوال الجوية في منطقتك، وتجنب الظروف الجوية الخطيرة. بالإضافة إلى ذلك، يأتي التطبيق مع ميزة الإقلاع والهبوط التلقائي، التي تجعل من السهل على أي شخص إقلاع طائرة الدرون في الهواء والهبوط بها بأمان، دون القلق بشأن أي إجراءات معقدة. DroneDeploy هو أيضا تطبيق قائم على السحابة، يقوم بتسجيل البيانات التي تجمعها طائرة الدرون أثناء استخدامها في الهواء، ويخزنها تلقائيًا في مكان آمن، مما يسهل على المستخدمين الوصول إلى تلك البيانات وتحليلها لاحقًا.

رابط التحميل: للأندرويدالأيفون

2- DJI GO

DJI GO تطبيق رائع ينصح باستخدامه في كل مرة تود تجربة طائرة الدرون في السماء، والتأكد من أن لقطاتك مثالية. DJI GO يأتي بالعديد من الميزات المثيرة للاهتمام، مثل Quick Capture التي تسمح بالتقاط الصور تلقائيًا أثناء تنقل الطائرة بدون طيار. هذه الميزة ستفيد المستخدمين الذين يرغبون في التقاط الصور بأريحية تامة، دون القلق بشأن الضغط على زر معين. بالإضافة إلى ذلك، يتيح لك التطبيق ضبط إعدادات الكاميرا و معلمات الرحلة، وحتى ضبط الطيار الآلي لتجنب العوائق إذا لزم الأمر.

تطبيقات طائرات الدرون
تطبيقات طائرات الدرون

مثل التطبيق السابق، يوفر DJI GO ميزة الإقلاع والهبوط التلقائي التي تسهل التحكم في الطائرة بدون طيار، كما يوفر
التطبيق أيضا أوضاع طيران متنوعة، تتيح لك تتبع الأجسام المتحركة أو إجراء مناورات معقدة بسهولة. يأتي DJI GO أيضًا كمحرر فيديو صغير، للتعديل على اللقطات الجوية الخاصة بك.

رابط التحميل: للأندرويدالأيفون

3- Aloft

التطبيق الثالث في القائمة سيفيد أي شخص يخطط لأنشطة طائرات الدرون في السماء، يحتوي على مجموعة كبيرة من نماذج الطائرات بدون طيار. Aloft يقوم بتغطية خرائط ثلاثية الأبعاد عالية الجودة، يمكن أن تساعدك على رؤية تخطيط المناطق المحيطة بك، وتجنب المرور في الأماكن المزدحمة أو المحظورة. بالإضافة إلى ذلك، يوفر التطبيق تنبؤات الطقس للمواقع التي تود زيارتها، بحيث يمكنك الاستعداد لظروف الطقس في أي منطقة، حتى قبل وصولك إليها.

تطبيقات طائرات الدرون
تطبيقات طائرات الدرون

بعد كل رحلة جوية تقوم بها باستعمال طائرتك الدرون، يقوم Aloft بتزويدك بتقرير يتضمن تفاصيل حول مدة هذه
الرحلة ومكان المغادرة والوصول ..إلخ. يمكن أن تكون هذه المعلومات مفيدة للرجوع إليها في المستقبل.

رابط التحميل: للأندرويدالأيفون

4- Drone Buddy

Drone Buddy هو تطبيق مثالي لأي شخص يبحث عن التصوير الفوتوغرافي باستخدام طائرة الدرون. يقوم التطبيق بإطلاعك بتنبؤات للطقس، بما في ذلك سرعة الرياح ودرجات الحرارة ومستوى الغيوم. هذه المعلومات ضرورية للطيران الآمن، ويسهل Drone Buddy الوصول إليها. بالإضافة إلى ذلك، يقوم التطبيق بتغطية خرائط المناطق المحظورة، مثل مواقع المطارات والمناطق المحمية والمتنزهات الوطنية، حتى تتمكن من قيادة الدرون الخاص بك في مجال جوي آمن وقانوني.

Drone Buddy
Drone Buddy

من الخيارات الأخرى المتاحة للتجربة في Drone Buddy، أنه يمكنك ضبط مظهر الخريطة وفقًا لتفضيلاتك. هذه الميزة
ستكون مفيدة بشكل خاص للأشخاص الجدد الذين يودون استخدام الطائرة بدون طيار، ويريدون التأكد من أنهم
قادرون على فهم ما يحدث على الشاشة. إلى جانب ذلك، إذا كنت تبحث عن بعض إلهام الرحلات الجوية، فإن التطبيق
يسمح لك بالوصول إلى أكثر من 2000 مواقع إلكترونية، تقوم بمشاركة تجارب وتسجيلات الأشخاص الآخرين أثناء قيامهم برحلات طائرات الدرون، ستساعدك بالتأكيد في تحسين مهاراتك والارتقاء برحلتك المستقبلية إلى المستوى التالي.

رابط التحميل: للأندرويدالأيفون

عبدالله الثويني

حائز على دبلوم دعم فني للحاسب الآلي وبكالوريوس في قسم هندسة الحاسب الآلي ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى