أخبار

الرقمنة.. الحل الفعال لمواجهة تحديات قطاع التأمين

لعب التحول الرقمي دورا محوريا بقطاع التأمين، وأسهم في تغيير توجهات شركات التأمين في مخاطبة عملائها، والتركيز عليهم وعما يبحثون عنه، مما دفع غالبية الشركات إلى إطلاق التطبيقات الإلكترونية للتواصل مع عملائها، وتوفير الخدمات التي يحتاجونها سريعا وبدون مجهود.

وأوضح الشريف حميد الدين، مدير التسويق وتصميم تجارب العملاء في شركة بوبا العربية للتامين التعاوني، في لقاء أذيع في إذاعة السعودية أن التحول الرقمي يركز بشكل رئيسي على العملاء، وتقديم الخدمات لهم، ومعرفة ما يبحثون عنه، وتمكينهم من الحصول على ما يحتاجونه بسهولة، ومتابعة التطورات الجديدة في التحول الرقمي وتبني ما يفيد العميل منها، مما يجعل العميل هو موضع الاهتمام الرئيس باستمرار.

وساعد التحول الرقمي قطاع التأمين على مواجهة التحديات التي تواجهه في مجال الرعاية الصحية، خصوصاً في خدمات حجز المواعيد وإعداد تقارير المرضى، وتسهيل انجاز عدد كبير من طلبات الموافقة في وقت قياسي.

وأشار حميد الدين إلى إطلاق “بوبا العربية” لمنصة الرعاية الصحية عن بعد، والتي توفر للمستخدمين طريقة سهلة ومباشرة في الحصول على الكثير من الخدمات بضغطة زر واحدة، إذ يتم من خلالها حجز المواعيد في المستشفيات والعيادات، وتسريع اجراء الموافقات، حيث يتم اجراء مئات آلاف الموافقات في الساعة الواحدة، مؤكداً أن ما يقارب 99% من الموافقات في بوبا العربية يتم معالجتها والموافقة عليها في أقل من دقيقة، وكل ذلك بفضل الرقمنة.

وتعد بوبا العربية للتأمين التعاوني من أوائل الشركات في قطاع التأمين السعودي التي اهتمت بالرقمنة، حيث أسست قسماً كاملاً للتحوّل الرقمي منذ 2018م بهدف تطوير الخدمات والحلول الرقمية، مشيرا إلى إطلاقها منصة “تطبيب عن بعد” الافتراضية لتوفير خدمات الرعاية الصحية عن بُعد، وتحسين التجربة الصحية الرقمية للعملاء.

وكانت بوبا العربية قد شاركت في مؤتمر إنشورتيك الشرق الأوسط 2022 (InsureTek Middle East 2022)، الذي عقد في دبي مؤخرا، وقال حميد الدين، إن المؤتمر كان بمثابة فرصة مهمة لتبادل الخبرات مع الشركاء، خصوصا في مجال التكنولوجيا بقطاع التأمين.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى