أخبار

الصين تعتبر خدمات VPN غير شرعية دون تصريح من الحكومة

المستخدمون حلو العالم يعانون من مشاكل في الخصوصية وحجب الخدمات والمواقع عبر الانترنت بشكل كبير وخاصّة تلك الدول التي تعاني من مشاكل داخلية وخارجية مع الدول الأخرى.

الصين واحدة من أكبر هذه الدول التي تقيّد حركة مستخدميها عبر الانترنت من خلال حجب العديد من الخدمات العالمية وعلى ما يبدو فخدمات VPN الخاصّة بفك الحجب قد تصبح محجوبة أيضاً

خدمات VPN دائماً كانت الأداة الوحيدة لمستخدمي الانترنت في الصين للوصول للخدمات العالمية وفك الحجب عنها وخاصّة بعد الجدار الناري الذي يعرف باسم The Great Firewall الذي حجب آلاف الخدمات عن الصينيين لذلك قررت الحكومة اعتبار خدمات VPN غير شرعية مادامت لم تحصل على تصريح من الحكومة نفسها.

الصين احتلت المركز الأول العام الماضي في قائمة الدول التي تضيّق الخناق على استخدام الانترنت ومع هذا القرار ستكون الأمور لأسوأ بكل تأكيد.

جميع مزوّدي الخدمة عليهم الحصول على تصريح من الحكومة في حال رغبتهم في استمرار عملهم ضمن البلاد وفي عدم الحصول على تصريح ستعتبر خدمات المزوّد غير شرعية وستمتدّ فترة السماح للحصول على تصريح إلى 31 من شهر مارس عام 2018.

بكل تأكيد فالمستخدمون قلقون من هذا القرار ولم يكن مفاجئاً خاصّة بعد حجب أكثر من 135 من أكبر الخدمات عالمية كفيسبوكح ويوتيوب وقوقل حتى أنّ شركة قوقل اضطرت لإنشاء نسخة من متجرها خاص بالصين.

فما رأيك؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى