أخبار

قوقل تضم أحد كبراء المدراء في آبل لمشروع سري !

ذكر موقع Venture Beat اليوم بأن قوقل قد وظفت Simon Parakash وهو كبير مدراء سلامة المنتج في آبل، وكان قد عمل لمدة ثمان سنوات لدى آبل حيث كان مسؤولاً عن مراقبة الجودة لجميع منتجات آبل. ولا نعلم حتى الآن ما هي مهمته الجديدة، لكن ذكر التقرير بأنه سيعمل على مشروع “سري” يُشرف عليه “سيرجي برين” شخصياً وهو الشريك المؤسس لقوقل .
لا ندري إن كانت قوقل قد وظفت Parakash من أجل مشروع يتعلق بأندرويد تحديداً أم بمنتج آخر، لو أردنا الخوض في التوقعات فهي قد تطول. ربما تخطط الشركة لإنتاج هاتف Nexus خارق بعد أن استحوذت على موتورولا، وربما يتعلق بنظام الترفيه المنزلي الذي تحدثنا عنه أمس والذي يعمل بتقنية Android@Home، أو ربما من أجل Google TV الذي تطمح الشركة إلى جعله مسيطراً على غرف جلوسنا كما سيطر أندرويد على هواتفنا. أو ربما لا علاقة لأندرويد بالموضوع وقد يكون الهدف إنتاج حواسب الـ Chromebook. أو ربما سيشرف على الجودة في جميع هذه المنتجات كما كان مشرفاً على جودة جميع منتجات آبل وليس مُنتجاً معيناً.
انضمام هذا الموظف بهذه الخبرة هو أمر إيجابي لقوقل ، لا ننكر أن آبل تركز على الجودة في منتجاتها وبشكل مبالغ فيه جداً كما يعتقد البعض إلى درجة تفضيلها الجودة على الميزات. لا ندري ما الذي تفكر فيه قوقل لكن المشكلة أنه توجد اتفاقية بين كبرى الشركات التقنية في الولايات المتحدة ومن بينها قوقل وآبل تقضي بعدم “اقتناص” الموظفين الكبار بهذه الطريقة، فهل سيحصل اعتراض من آبل يُحبط هذا الانتقال؟ أم أن قوقل لديها مخرج قانوني ما وهي تدرك ما تفعله؟
الأيام القادمة ستكشف لنا سر انتقال الموظف الذي وُصف بالتاريخي لأنها المرة الأولى التي تقوم فيها قوقل بتوظيف مدير بهذا الحجم من آبل.

يبدو أن قوقل لديها الكثير من المفاجآت هذا العام.

المصدر

12

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى