أجهزة واكسسواراتأخبار

المقارنة الشاملة بين الجالكسي اس 4 و هاتف LG G2 و وسوني Xperia Z1

Sony Xperia Z1 vs Samsung Galaxy S4 vs LG G2

بعد الإعلان عن جهاز سوني اكسبيريا Z1 , ازدادت بقدومة الحيرة وأصبحت المنافسة أشد بوجود عنصر جديد بين الأجهزة الرائدة هذا العام, فهاهو ينافس جهازي الجالكسي اس4 وال LG G2 , لذلك وجب علينا المقارنة بينها وإيجاد الفروقات . وهذا ما سأوضحه في هذا المقال .

عند مقارنة مواد الأجهزة نجد أن جهازي الـ S4 وال G2 قد صنعا من مادة البولي كاربون, أما الـ Z1 فقد صنع من الزجاج والمعدن, وعند مقارنة الشاشة نجد أن جميعها تتفق في أن شاشتها Full HD, لكن وجه الإختلاف أن شاشة الـ S4 هي Super AMOLED, والـ Z1 هي من نوع Triluminos, أما الـ G2 فهي الجيل الجديد من IPS-LCD .

 

وعندما نقارن بين الذاكرة العشوائية لهؤلاء الثلاثة الكبار, نجد أنها جميعا تتفق على 2GB وعندما نتفحص الذاكرة الداخلية نجد أن جهازي Z1 و S4 يتفقان على 16GB بينما G2 يحتوي على 32GB , لكن الأخير لا يمكن لذاكرته التوسع فلا يمكن أن تضيف إليه ذاكرة خارجية لعدم وجود فتحة microSD . وعند الحديث عن البطارية نجد اتفاق بين جهازي الـ Z1 والـ G2 حيث أنهما يمتلكان بطاريات بقوة 3000mAh , بينما يتخلف قليلاً الـ S4 نظرا لأن بطاريته بقوة 2600mAh .

وعندما نأتي لموضوع الكاميرات نجد أن لكل منهم ميزة معينة فجهاز S4 كاميرته تتميز بكونها تستطيع أن تصور 100 صورة في ثانية واحدة وتضعها بصورة واحدة وبإمكانك التصوير بالكاميرا الأمامية والخلفية في وقت واحد. أما الـ G2 فكاميرته تتميز OIS لتساعد على تثبيت الصور أثناء التقاطها وتصوير الفيديو بدقة 1080 بسرعة 60 إطار بالثانية. وحديثها الـ Z1 فكاميرته تتميز بإمكانية التصوير بالإضاءة المنخفضة وتصوير الفيديو بدقة 4K .

عندما تنظر لهذه الميزات المهمة جدا ستحتار في أي جهاز تفضله, لن أدعك تهيم في حيرتك وسأكمل المقارنة بين هذه الأجهزة علّك تصل لما يناسبك فيما بينها .


  • التصميم :

Sony Xperia Z1 vs Samsung Galaxy S4 vs LG G2-1

  • العرض :

Sony Xperia Z1 vs Samsung Galaxy S4 vs LG G2-2

  • البطارية :

Sony Xperia Z1 vs Samsung Galaxy S4 vs LG G2-3

  • العتاد :

Sony Xperia Z1 vs Samsung Galaxy S4 vs LG G2-4

  • الكاميرا :

Sony Xperia Z1 vs Samsung Galaxy S4 vs LG G2-5

  • اتصالات :

Sony Xperia Z1 vs Samsung Galaxy S4 vs LG G2-6


وفي نهاية المقال لا يسع أي منّا استخدام هذه الأجهزة دفعة واحدة, وكما كنت أردد لا يمكنك أن تجعل من أحد الأجهزة هو الأفضل حيث أن كل شخص يرى الجهاز الذي يلبي احتياجاته هو الأفضل !, ولو اتفقت الأذواق لبارت السلع أيضاً .. لذلك وضعت هذه المقارنة حتى يسهل عليك اختيار ما يناسبك . ولا تنسى أن تزور موضوع أخي محمد الجابر ” أقتني الهاتف الذي تحتاجه ويلبي رغباتك ! ” ليساعدك أيضا في اختيار الهاتف الذكي الأنسب لاحتياجاتك .. دمتم بخير ^_^

م. صالح الركيان

مدوّن سعودي , متذوق للتصوير والتصميم , مهتم للتقنية , أحب تطوير الذات , أسعى لأن أجعل لنفسي بصمة تذكر بالخير ...

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تبين بان الزد 1 من افشل الاجهزه بالنسبه للكاميرا حيث ان الكاميرا ورغم انها 20 ميجا الا انها يوجد بها مشكله خطاء مصنعي حيث انها فعليا لا تتعدى ال 8 ميجا
    لذلك وعن تجربه فأن عملاق هذه الاجهزه هو بلا منازع LGg2

زر الذهاب إلى الأعلى