أخبار

انستقرام تتراجع عن بيع الصور وتؤكد أنها تحترم خصوصية المستخدمين !

Stop-instagramming

تطبيق الإنستقرام الشهير والخاص بمشاركة الصور فاجأنا جميعاً بسياسة خصوصية جديدة تمكنه من بيع صور المستخدمين دون اذنهم وحتى دون حصولهم على مقابل والتي أثارت ضجة إعلامية كبيرة وصاحبتها حملة ضخمة لحذف حسابات المستخدمين والمشاهير وكذلك المؤسسات والشركات العالمية .

الشريك المؤسس لإنستقرام Kevin Systrom قدم اعتذار رسمي عبر مدونة الإنستقرام الرسمية والذي أكد من خلالها أنه لا نية لديهم لبيع صور المستخدمين وأن ماحصل كان سوء فهم للعبارات فقط وأنهم سيقومون بتغيير السياسية قريباً ليزول اللبس ، كما أكد أن المستخدمين يملكون حقوق ملكية صورهم وبياناتهم الموجودة في التطبيق وأنه لا يوجد شيء تغير في هذا الخصوص كما أكد أن الشركة تبحث عن تحقيق الربح من خلال عدة طرق من بينها إضافة الإعلانات وهو مادفعهم لتغيير شروط الخصوصية فقط .

تصرف سليم من انستقرام ولكن لازال الأمر مبهماً حتى يتم التعديل على السياسة الجديدة وفك لغة الغموض والإرباك كما تدعوها انستقرام ليتضح لنا فعلاً هل هي جادة في كلامها أم أن هذا الإعتذار هو مراوغة فقط بعد موجة الغضب والإحتاجات الكبيرة بعد إعلان السياسة الجديدة .

المصدر

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. ما اصدقهم لين أقدر أحذف صورة ..

    من أمس أحاول فيها ويقول خطأ ، أخاف إنهم صدق بيبيعونها عشان كذا ما يخلونا نحذف شيء !

زر الذهاب إلى الأعلى