أخبار

تحديث خرائط قوقل على الأندرويد يساعد في الوصول للمكان بشكل أسرع

بدأت قوقل اليوم في طرح تحديث لخرائط قوقل على نظام الأندرويد والذي يساعدك في الوصول إلى المكان المقصود بشكل أسرع سواء كنت سائرا على الأقدام أو تستخدم سيارتك الخاصة أو أحد وسائل النقل العام.

وعلى هذا الأساس، يقدم التطبيق معلومات إضافية وذو قيمة في ثلاث علامات تبويب (الأماكن -القيادة -العبور) الموجود في شريط التمرير بالجزء السفلي من الشاشة.

وسوف تساعدك علامة التبويب الخاصة بالأماكن على استكشاف أماكن مختلفة أو مواقع معينة قمت باختيارها مثل المطاعم، الفنادق، محطات الوقود وغيرها. فعلى سبيل المثال، يمكنك البحث عن ” مطاعم بأسعار معقولة” أو ” مطاعم فاخرة” في قوائم التطبيق الخاصة بالمطاعم كما يمكنك الحصول على معلومات خاصة بالأماكن القريبة التي تتطابق مع الاستعلام الخاص بك مع توجيهات مفصلة بطريقة الوصول إلى المكان على وجه السرعة.

أما بالنسبة لعلامة التبويب الخاصة بالقيادة، فهي توضح لك الوقت المتوقع لوصولك إلى المنزل أو العمل إذا كانت هذه الأماكن ضمن القوائم المحفوظة بالإضافة إلى توفير المعلومات اللحظية عن الكثافة المرورية ومدة التأخير المتوقعة في الطريق. ويمكنك النقر على علامة ” بدء القيادة” لتخطي التوجيهات المفصلة حول طريقك المعتاد حتى تحصل على التقرير المفصل حول كثافة المرور.

وإذا كنت ممن يستخدمون وسائل النقل العام فإن علامة التبويب الخاصة بالعبور سوف توفر لك مواعيد وقوف الحافلات لإعفائك من الركض خلفها بالإضافة إلى معلومات تفصيلية عما يجب أن تستخدم من وسيلة سواء كانت حافلة أو قطار ، مواعيد القدوم وأقرب المحطات. وبمجرد اختيار المحطة الأخيرة الخاصة بك، سوف يقوم التطبيق بإمدادك بالوقت المقدر للوصول والجدول الزمني الخاص بالوسيلة التي قمت باختيارها.

وجدير بالذكر أن التحديث لخرائط قوقل متاح الآن في متجر قوقل بلاي لكن لا توجد لدينا أي معلومات حول ميزات جديدة قد تصل إلى أجهزة الأيفون والأيباد

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى