أخبار

[تسريب] أول هاتف لنوكيا يحمل الويندوز فون 8 هل يكون لوميا 1001 أم لوميا 910 ؟

سرب بعض المطورين ممن يتملكون صلاحية الوصول لأداة نوكيا RDA بعض الصور التي تؤكد وجود العديد من الهواتف القادمة من نوكيا وبالتحديد من عائلة اللوميا خلال البحث عن الأجهزة الأخرى القريبة المتاحة عبر البلوتوث .

ونعود بالذاكرة للعام الماضي حيث تم تسريب اسم أول هاتف نوكيا لوميا 900 ويندوز فون بنفس الطريقة مما يعني أن مصدر الأسماء موثوق تماماً، وقد ظهر اسم هاتف نوكيا لوميا 910 على قائمة الأجهزة المكتشفة عبر البلوتوث ، كم ظهر أيضاً اسم لهاتف جديد يحمل الرقم نوكيا لوميا 1001 عن طريق أداة RDA ولا توجد أي مواصفات للهواتف المذكورة .

و أداة RDA عبارة عن خدمة تسمح للمطورين بفحص خدماتهم وتطبيقات المحمول على أجهزة نوكيا متعددة عبر متصفح عادي. ويمكن للأجهزة التحكم عن بعد بجهاز آخر، وتنصيب وتشغيل التطبيقات عليه، أو حتى نقل الملفات إليه.

واذا افترضنا أن هاتف لوميا 910 سيأتي بنظام الويندوز فون 7.5 مثل هاتف لوميا 900 فهذا يعني أن لوميا 1001 سيكون الهاتف الأول من نوكيا الذي يعمل بنظام الويندوز فون 8 وقد يكون جهازاً لوحيا وليس هاتف . 

حتى الآن لا يمكننا الجزم بشيء غير أسماء الهواتف وذلك بالإعتماد على تسريبات العام الماضي والتي كانت بنفس الطريقة ، لذلك سنكون متابعين لأي خبر يصدر عن هذين الهاتفين بالتحديد وهواتف الويندوزفون بشكل عام ..

المصدر

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى