تطبيقات

تطبيقات طلبة الطب – أفضل 5 تطبيقات لطلبة الطب والدكاترة

قد يكون اجتياز كلية الطب أحد أكثر التجارب صعوبة في حياتك. ولكن ما رأيك باجتياز هذه التجربة مع تطبيقات طلبة الطب التي ستساعدك على اجتياز تلك الفترات الصعبة. نحن نتحدث عن مجموعة من أفضل 5 تطبيقات لطلبة الطب والدكاترة و التي ستكون لهم عبارة عن أصدقاء لمدى الحياة. ستنشأ بينك وبين هذه التطبيقات علاقة قوية على مدى طول طريق الطب. تتوفر العديد من التطبيقات المخصصة لطلبة كلية الطب و غيرها من الكليات على متاجر التطبيقات جميعها تحت تصرفك. و لكن في هذا المقال جمعنا لك أفضل تطبيقات الطب التي تتصدر نتائج البحث, و التي تهدف حقاً إلى مساعدتك في تحقيق أقصى استفادة من كلية الطب.

إن هذه التطبيقات الخمس لا تجعل التجربة أكثر قابلية للإدارة فحسب، بل يمكنها أيضًا مساعدتك في أن تصبح طالبًا أفضل وطبيبًا مستقبليًا.

أفضل تطبيقات طلبة الطب للعام 2022م

Prognosis من أفضل تطبيقات طلبة الطب التي نرشحها لك

أفضل تطبيقات طلبة الطب للعام 2022م
أفضل تطبيقات طلبة الطب للعام 2022م

ما الذي تحصل عليه عندما تجمع أكثر من 600 سيناريو حالة تم فحصها من قبل متخصص عبر 30 تخصصًا في مساعدة تعليمية طبية واحدة؟ القدرة على اختبار قدراتك التشخيصية وصقلها في بيئة محاكاة واقعية. قد تبدو التوقعات وكأنها لعبة ، ولكنها أيضًا أداة فعالة للغاية للتعلم من الأخطاء وتطوير مهارات اتخاذ القرار.

هناك سبب وراء تنزيل هذا التطبيق أكثر من أربعة ملايين مرة منذ أواخر عام 2015 وحده ، ويستخدمه عدد كبير من المتخصصين في الرعاية الصحية وعمقهم ، بما في ذلك طلاب الطب والأطباء والممرضات.

Prognosis لأجهزة iOS

Prognosis لأجهزة Android

Human Anatomy Atlas

Human Anatomy Atlas

سواء كنت من محبي علم التشريح ، أو تكره التشريح، أو بين ذلك، فإن هذا الأطلس الدقيق يعطيك تشريحياً ثلاثي الأبعاد لجسد الذكر والأنثى قد يكون أفضل صديق لك.

نظرًا لكونه “المعيار الذهبي” للتطبيقات المرجعية للتشريح ، يتألف أطلس تشريح الإنسان من أكثر من 10000 بنية ثلاثية الأبعاد (جنبًا إلى جنب مع القدرة على التكبير والتصغير والتدوير من وجهات نظر متعددة). بالإضافة إلى التعريفات وطريقة النطق والمصطلحات اللاتينية والتفسيرات . بعد ذلك، اختبر معلوماتك بفضل أكثر من 1000 سؤال اختبار.

يمكنك تحميل Human Anatomy Atlas مجاناً بنقرة واحدة على أجهزة آيفون أو أندرويد

إذا كنت من محبي تطبيق واتساب فهذا المقال هنا عن “خدع و حيل في تطبيق الواتساب” سينال إعجابك بالتأكيد

MedCalX

تطبيقات طلبة الطب - أفضل 5 تطبيقات لطلبة الطب والدكاترة
تطبيقات طلبة الطب – أفضل 5 تطبيقات لطلبة الطب والدكاترة

يحتفظ طلاب الطب والأطباء بهواتفهم المحمولة في متناول اليد في جميع الأوقات ، وليس حتى يتمكنوا من متابعة الرسائل النصية من أصدقائهم. لماذا اذن؟ لأن تطبيقات مثل MedCalX تساعدهم على أداء وظائفهم بشكل أفضل. يساعدك هذا التطبيق على إمكانية الوصول إلى الصيغ الطبية المعقدة والنتائج والمقاييس والتصنيفات في متناول يدك حرفيًا.

يتوفر MedCalX بخمس لغات، ويمكن تخصيص MedCalX مع المعادلات المفضلة لديك مما يعني أنك ستكون جاهزًا للتعامل مع المعلومات التي تحتاجها عند ظهور مواقف حساسة للوقت.

#ملاحظة: التطبيق مع الأسف لا يتوفر على أجهزة أندرويد و لكن يمكنك تحميله لأجهزة آيفون من الرابط أدناه.

MedCalX لهواتف ايفون وآيباد

Daily Rounds for Doctors 

Daily Rounds for Doctors 

يوفر لك هذا التطبيق المجاني وسهل الاستخدام سيناريوهات سريرية لمختلف امتحانات المجلس الطبي. استنادا إلى حالات واقعية ، تتم مراجعتها والتحقق من صحتها من قبل فريق مكون من أكثر من 120 طبيبا. كما يقدم أسئلة متعددة الخيارات لكل حالة ، وحاسبات سهلة الاستخدام ، وتحديثات حول آخر الأخبار في الطب.

لتنزيل Daily Rounds for Doctors على أجهزة أندرويد انقر هنا

أو لتحميله على هواتف IOS انقر هنا

Brainscape

تطبيقات طلبة الطب - أفضل 5 تطبيقات لطلبة الطب والدكاترة
Brainscape

عندما يكون لديك كميات هائلة من المعلومات الطبية لحفظها، يساعدك هذا التطبيق المجاني على الدراسة بشكل أسرع وأكثر كفاءة. يستخدم تقنية التكرار المتباعدة لتعزيز سرعة التعلم والاحتفاظ بالمعلومات. ضع إشارة مرجعية على البطاقات التعليمية لوقت لاحق ، أو اصنع المراجعة الخاصة بك وشاركها مع الآخرين للدراسة التعاونية.

لتحميل تطبيق Brainscape على أنظمة تشغيل أندرويد أو آبل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى