أخبار

تطبيق Google Flights يستخدم الذكاء الاصطناعي للتنبؤ بتأخر الرحلات الجوية

أن تصل باكرًا للمطار ثم يصلك تنبيه بتأخر موعد للرحلة هو الأمور السخيفة حقًا، وكم تمنيت لو أن شركة الطيران أخبرتك مُسبقًا في الموعد المناسب بهذا الأمر لكنها لم تكن لتفعل بالسرعة المطلوبة أيضًا وهذا ما تسعى قوقل لتحقيقه الآن.

حيث تعمل قوقل حاليًا على تحديث خدمة رحلات الطيران المتميزة Google Flights للتنبؤ بتأخر الرحلة الجوية  عن موعدها وليس تفسير السبب فقط وذلك باستخدام نظام التعلم الآلي الذي يستند إلى تقنية الذكاء الاصطناعي.

سوف يعتمد هذا النظام  على حالة الرحلة (الرقم- التاريخ والموعد- خط سير الرحلة) للتنبؤ بتأخر الرحلة ثم إعلام المسافرين بذلك. لكن نسبة التنبؤ لابد أن تصل إلى 80% أو تزيد حتى تمنح القائمين على التطبيق مزيد من الثقة للتأكيد على مستخدميه بتأخر موعد الرحلة وشرح أسباب التأخير. وتؤكد الشركة أن المسافرين عليهم الوصول في وقتهم المحدد للمطار ليتجنبوا فوات الطائرة وأن هذه التنبؤات ستكون مجرد أدوات مساعدة لإخبارهم بما يحدث قبل الوصول للمطار.

جدير بالذكر أن هناك أسباب متعددة تؤدي إلى تأخير الرحلة مثل سوء الأحوال الجوية التي تمنع الطائرة من الهبوط على الأرض أو مشاكل تقنية أو حركة الطيران التي تمنع الطائرة من الإقلاع بالصورة المطلوبة لكن قوقل ترغب في أن تأخذ حظها من المعادلة وتوظف خوارزميات الذكاء الاصطناعي في التنبؤ بهذه الأسباب وإن كانت النتائج لن تصل إلى 100%. وبطبيعة الحال، فإن هذه الميزة ستكون موضع ترحيب بالنسبة للعديد من شركات الطيران التي لا ترغب في خسارة عدد كبير من عملائها.

سوف تكون هذه الميزة مُتاحة قريبًا عبر تطبيق الرحلات من قوقل حتى إن لم يسبق لك استخدامه من قبل، نعتقد أن هذا هو الوقت المناسب لتحسين تخطيط رحلاتك.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى