تطبيقات

تطبيق Yolk يساعدك على اختيار الطعام المناسب لحالتك المزاجية للأندرويد

حياتنا اليومية مليئة بالكثير من الأمور التي يمكن من شأنها أن تُقلب اليوم رأساً على عقب وتعكر المزاج، والبعض يتحسن مزاجهم من خلال تناول بعض الأطعمة المُفضلة لديهم، وقد تدخلت التكنولوجيا بصورة كبيرة في هذا الأمر من خلال التوصل لبعض التطبيقات التي تساعد على تحسين المزاج وتقليل الضغط اليومي الذي يتعرض له الإنسان على مدار يومه، ومن هذه التطبيقات الممتعة واللذيذة تطبيق Yolk.

التطبيق تقوم فكرته الأساسية على تحسين الحالة المزاجية وذلك عن طريق مجموعة من الوجبات الصحية والتي تحتوي على مكونات غذائية وعناصر مفيدة للصحة طبقاً للمشاعر والأحاسيس التي يشعر بها المُستخدم.

ولكن يأتي هنا السؤال كيف يتعرف التطبيق على الحالة التي يشعر بها المُستخدم من حزن أو فرح أو غضب أو أي شعور أخر؟ وهذا سؤال مهم جداً فالتطبيق ذكي جداً فعن طريق التقاط صورة سيلفي وإدخالها للتطبيق يتعرف على الحالة المزاجية للمستخدم وبالتالي يقوم بتقديم الأكلات والأطعمة التي تساعد على تحسين الحالة المزاجية إذا كانت أحزان أو غضب أو أي شعور سيء، أما إذا كان الشعور سعادة وفرح فإن التطبيق يقدم لك ما يتناسب من وجبات مع هذه الحالة المزاجية والتي من شأنها زيادة هذه الحالة الشعورية الرائعة.

ويأتي هذا التطبيق نتيجة للكثير من الدراسات والأبحاث التي أكدت على فكرة الارتباط الوثيق بين الطعام وبين الشعور والحالة المزاجية للإنسان، وذلك عن طريق التفاعلات الكيميائية التي تتم داخل الجسم والتي يكون عناصرها الأساسية هي مكونات الطعام فهي تؤثر بشكل فعال على العواطف والتركيز والطاقة داخل الجسم.

مميزات التطبيق

  • يستطيع التطبيق التعرف على 8 حالات شعورية مختلفة.
  • يقدم اقتراحات لوجبات لذيذة وفي نفس الوقت صحية جداً ومفيدة للإنسان.
  • يستنتج الحالة المزاجية للشخص من خلال الكاميرا.
  • يتوافر داخل التطبيق مجموعة من الحقائق والمعلومات الأكيدة التي تبين أهمية المكونات الموجودة داخل الوجبات التي يقدمها وتأثيرها على المخ والجسم.
صور تطبيق Yolk
تطبيق Yolk متوفر بشكل مجاني في متجر قوقل بلاي للأندرويد ويمكنك تحميله من هنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى