أجهزة واكسسوارات

تعرف على Xbox One X : أقوى منصة ألعاب على مستوى العالم

كشفت شركة مايكروسوفت خلال معرض E3 عن أقوى منصات الألعاب على مستوى العالم وهي Xbox One X التي عرفت من قبل بالاسم الرمزي «Project Scorpio، والتي ستطلق في السابع من شهر نوفمبر، كما استعرضت أوسع مجموعة من الألعاب وأكثرها تنوعا في تاريخ معرض E3 والتي بلغت 42 لعبة جديدة تتضمن 22 لعبة حصرية.

واستعرضت مايكروسوفت منصة Xbox للمرة الأولى بدقة 4K UHD، حيث صممت منصة Xbox One X لتكون أفضل منصة ألعاب بوضع أفضل دقة رسومات تحت أيدي أفضل مصممي الألعاب على مستوى العالم ليصمموا ألعابا بدقة 4K  مقاربة للواقع. وأكد مدير Xbox فيل سبنسر أن كل لعبة س تكون رائعة على أي من أجهزة Xbox One، كما أن جهاز Xbox One X  سيجعل طابع الألعاب يحمل جودة عالية جدا، حيث أن معالجة الصورة ستكون أفضل من ذي قبل، كما أن معدل الرسومات في الثانية سيكون أفضل وأوقات التحميل ستكون أسرع.

وقال سبنسر: «تحث أجهزة Xbox مصممي الألعاب سواء كانوا كبارا أم صغارا على تصميم أنواع مختلفة من الألعاب تلائم كل نوع من أنواع اللاعبين، ونحن لا نمتلك فقط أكبر مجموعة من الألعاب المتميزة المنتشرة والمتاحة على أغلب المنصات، بل أننا بحثنا في كافة أرجاء العالم لنقدم لجمهورنا محتوى يقدم تجربة مثيرة وفريدة من نوعها .»

ويتميز جهاز Xbox One بأنه يعد المنصة الوحيدة التي صممت لتشغيل أفضل ألعاب الماضي والحاضر والمستقبل، حيث أن ألعاب Xbox One وملحقاته التي لدى اللاعبين الآن متوافقة مع Xbox One X.

وأعلن سبنسر أن Xbox ستوسع من نطاق توافق Xbox One مع الألعاب السابقة التي يبلغ عددها حوالي 400 لعبة على جهاز Xbox 360 والتي تضم ألعابا كلاسيكية حصرية لجهاز Xbox أوريجينال والتي تبدأ بلعبة «Crimson Skies» المفضلة لدى عشاق منصة الألعاب هذه ، كما أعلن قسم Xbox أن ألعاب «Gears of War 4» و«Forza Horizon 3» و«Minecraft» و«Resident Evil 7» و«Final Fantasy 15» و«Tom Clancy’s Ghost Recon Wildlands» و«Rocket League»  وغيرها من الألعاب المحببة على منصة Xbox One ستُطرح لها تحديثات مجانية لتحصل على أقصى منفعة من إمكانات Xbox One X ، وستعرض مجموعة من هذه الألعاب رسوماتها بدقة True 4K والتي ستكون أغلبها متوافرة حين يطرح جهاز Xbox One X.

وصممت منصة Xbox One X لتقدم إمكانات لا تضاهى وكذلك لتوفر توافقا شاملا وتميزا رائعا في التصميم، ويتميز هذا الجهاز بأنه أقوى وأصغر جهاز Xbox صمم حتى وقتنا هذا حيث ستعمل الألعاب أفضل من قبل على Xbox One Xمن أي جهاز منزلي آخر حتى مع ألعاب الطرف الثالث ستظهر بشكل أفضل على جهاز Xbox One X، كما سيتم طرح أقوى منصة ألعاب عرفها العالم في كافة أسواق Xbox One من يوم 7 نوفمبر، وبفضل الزيادة التي تقدر بـ 40 في المائة في قدرات الجهاز مقارنة بأي منصة ألعاب أخرى فستكون عملية معالجة الصورة أفضل، وذلك بسبب توفر معدل رسومات أسرع وكذلك أوقات تحميل أسرع حتى لو كان اللاعب يستخدم تلفازا بدقة P1080.

ويقدم Xbox One X أيضا أفضل مجموعة ترفيه بدقة Ultra HD 4K الخاصة بأقراص  Blu-rayفائقة الدقة والمحتوى عبر الإنترنت ودعم لتقنية HDR لكل من الألعاب وعروض الفيديو وكذلك دعمت تقنية Dolby Atmos لتجسيم الصوتيات. وسينضم جهاز Xbox One X إلى عائلة Xbox One وسيطرح جنبا إل جنب مع Xbox One وXbox One S، وستكون كافة ألعاب Xbox وملحقاته متوافقة معه. وسيطلق الجهاز في المملكة العربية السعودية في العام 2017 بسعر 1899 ريالا سعوديا.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى