شروحات

ثلاث أسباب وجيهة للاستفادة من الرسم على الخرائط في ويندوز 10

يعتمد المستخدمين بشكل كبير على خرائط قوقل في التنقل، ولكن يوفر ويندوز 10 مجموعة من الخرائط مع أداة للرسم عليها والتي تكون مفيدة في بعض الأمور، فإذا كان لديك لابتوب يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 يمكنك تجربة أداة الرسم على الخرائط.

ولتتمكن من بدء الرسم على الخريطة، يمكنك النقر على رمز القلم في الجزء العلوي الأيسر من الخرائط ليتم فتح شريط الأدوات والذي يوفر لك مجموعة من الخيارات التي تساعدك على الرسم على الخريطة، وخلال المقال سنتعرف على ثلاث أسباب وجيهة للاستفادة من الرسم على الخرائط في ويندوز 10.

ثلاث أسباب وجيهة للاستفادة من الرسم على الخرائط في ويندوز 10

  • الحصول على الاتجاهات

إذا كان هناك نقطتين وترغب في معرفة الطريق الأمثل للوصول إلى جهة الوصول من النقطة التي تقف فيها، فيمكنك النقر على نقطة البداية ولتكن أ لعرض أداة الرسم وبمجرد رسم خط من النقطة أ إلى النقطة ب جهة الوصول، ستقوم الخريطة بشكل تلقائي بتحديد الاتجاهات الأفضل للوصول إلى وجهتك سواء عن طريق السيارة، وسائل المواصلات، أو المشي.

  • قياس المسافة

إذا كنت ترغب في معرفة كم الوقت المطلوب للوصول إلى وجهتك، يمكنك قياس المسافة من خلال النقر على نقطة البداية لتظهر أزرار الكتابة باللمس ومن ثم رسم خط بطول الطريق الذي ستقطعه، وسوف تقوم الخريطة بقياس المسافة بدقة من نقطة البداية وحتى المكان الذي رفعت إصبعك فيه.

  • إضافة الملاحظات

يمكنك إضافة الملاحظات على الخريطة من خلال أداة الرسم ومن ثم مشاركتها مع الأصدقاء وسيتم الاحتفاظ بالملاحظات الخاصة بك مثل التكبير والتصغير على الخريطة، ويمكنك النقر على الخريطة لإظهار أزرار الكتابة ومن ثم إضافة الملاحظة التي ترغب بها ثم النقر على زر النقاط الثلاث الموجود أعلى اليسار لاختيار مشاركة الخريطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى