أخبار

خرائط قوقل ( Google Maps ) تعود وبشكل رسمي للـ ios في متجر البرامج

google-maps-iphone 1

جميعنا نذكر اعلان شركة أبل التخلي عن خرائط قوقل وذلك لصالح نظام خرائط قامت بتطويره . شركة أبل وفي أول ايفون لها عام 2007 اختارت Google Map لـ يكون البرنامج الوحيد في جهازها من برامج الملاحة , ومع إطلاق ios 6 أختفت خرائط قوقل لتظهر لنا خرائط أبل Apple maps .

بعد أيام فقط من إطلاق شركة أبل للإصدار الجديد من نظامها ios 6 إنهالت على شركة أبل الكثير من الإنتقادات من كل مكان وفي أغلب المواقع التقنية بسبب خرائطها الجديدة والتي كانت تواجه مشاكل كثيرة ولم تكن بمستوى خرائط قوقل ، ولكن شركة قوقل وعدت بتقديم خرائطها كتطبيق منفصل في متجر البرامج كما حدث مع تطبيق اليوتيوب من قبل ، وهاهي اليوم تفي بوعدها وتقدم خرائط قوقل كتطبيق منفصل صدر رسمياً في متجر البرامج للأيفون والأيباد .

التطبيق يأتي بمميزات خرائط قوقل كالبحث عن العناوين والأماكن والشركات وعرض التقييمات والمراجعات المحلية للمطاعم والأسواق ، ويمكنك من تسجيل الدخول لعمل المزامنة بين جهاز الكمبيوتر وهاتفك ، ويقدم ميزة التوجيه الصوتي وتحديد اتجاهات القيادة والتنقل ، كما يقدم لك خدمة Street View بعرض صور الشوارع بـ 360 درجة وكذلك عرض صور من الأقمار الصناعية عالية الدقة والموجودة على خرائط قوقل .

http://www.youtube.com/watch?v=KEz1sSKCpIc

تطبيق خرائط قوقل متوفر الآن وبشكل مجاني في متجر البرامج للأيفون والأيباد ويمكنك البحث عنه وتحميله أو تحميله من هنا  

 

 

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى