أخبار

دونالد ترامب يستبدل هاتفه الأندرويد بهاتف أيفون جديد

يعتمد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على حسابه الشخصي على تويتر لنشر أهداف سياسته والرد على منافسيه، ولسنوات عدة كان ترامب ينشر التغريدات الخاصة به من هاتف أندرويد، ولكن وبعد دخوله إلى البيت الأبيض لم يتمكن ترامب من اصطحاب هاتفه الجالكسي معه وتم استبداله بهاتف مشفر دون الكشف عن نوع الهاتف.

وأعلن المتحدث باسم البيت الأبيض اليوم في تغريدة على حسابه الشخصي على تويتر أن الرئيس الأمريكي قد استبدل هاتفه الأندرويد بهاتف أيفون وذلك لأن استخدام هاتف أندرويد غير آمن لمنصب رئيس الولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار المتحدث باسم البيت الأبيض أن التغريدات التي كانت تظهر أنها صادرة من هاتف أيفون على حساب دونالد ترامب على تويتر كانت حقيقة حيث أنه يستخدمه منذ أسبوعين.

وذكرت صحيفة نيويورك تايمز خلال وقت سابق أن دونالد ترامب يستخدم جهاز أندرويد غير مؤمن وكشفت الصور الفوتوغرافية أنه كان هاتف سامسونج جالكسي اس 3، ولكن ذلك الهاتف أثار مخاوف الكثيرين حول إمكانية أن يتعرض هاتف الرئيس للقرصنة خاصة وأن جهاز الأندرويد الذي يستخدمه ترامب لم يتلقى تحديثات أمنية منذ سنوات، لذا كان لابد من الاعتماد على هاتف ذكي أكثر أماناً ويبدو أن الاختيار قد وقع على أحد أجهزة الأيفون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى