أخبار

سامسونج أكبر مصنع هواتف بالعالم وأرقام فلكية لأرباح الشركة للربع الأول

وأخيراً تكشف لنا العملاق الكوري “سامسونج” عن أرباحها المالية للربع الأول من العام 2012 والتي كانت بشكل اجمالي ارقاماً فلكية في سماء سامسونج ، فقد حققت الشركة أرباحا وصلت إلى 5.16 مليار دولار وهي زيادة بنسبة 98 % عن نفس فترة العام الماضي .

وكما كان متوقعاً فان قسم الهواتف المحمولة هو أكثر الأقسام مردوداً للشركة بنسبة 73 % من مجمل أرباح الشركة، و يبدوا ان سامسونج ستواصل تحقيق هذه الأرقام الكبيرة خصوصا مع امتلاكها لسمعه قوية في سوق الهواتف الذكية و ايضا شاشات التلفزيون.

وبناء على المحللين فان سامسونج قد تخطت نوكيا لتصبح اكبر مصنع للهواتف في العالم ( طبعا بجميع انواعها السمارت فون والهواتف العادية) حيث بلغت مجموع الاجهزة المشحونة من سامسونج للربع الاول من العام اكثر من 93 مليون هاتف منها 44 مليون هاتف ذكي بينما نوكيا شحنت لنفس الفترة 82 هاتف.

يذكر أنه منذ عام 1998 كانت نوكيا هي المهيمنة على عرش اكبر مصنع للهواتف عندما تخطت موترولا في ذلك العام و الآن سامسونج انهت هذة الهيمنة بعد 14 عاما وللاحصائيات تشكل سامسونج وابل معا اكثر من 50% من سوق الهواتف الذكية في العالم…

المصدر

123

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى