أخبار

سامسونج تستعرض مستقبل شاشتها المرنة والتي سنراها في منتصف 2012

نعلم أن سامسونج هي من الشركات الرائدة عالمياً في مجال الأبحاث الخاصة بالشاشات, فهي لا تقوم بالتصنيع فقط بل بالابتكار والتطوير, وجميع مستخدمي أندرويد بشكل عام وأجهزة سامسونج بشكل خاص يعلمون ما هي شاشات AMOLED بكافة أنواعها. وكنا قد تحدثنا مؤخراً عن آخر ابتكارات سامسونج وهي الشاشات المرنة القابلة للثني والطي والتي قالت سامسونج بأنها لم تعد حلماً وخرجت من مرحلة التطوير وستتوفر في الهواتف والحواسب اللوحية خلال النصف الأول من العام القادم 2012.

[new]سامسونج قدمت لنا لمحة عن أحد طرق استخدام هذه الشاشات من خلال الفيديو التالي: [/new]

 

httpv://www.youtube.com/watch?v=f4AhTiQkWwk

 

ما نراه في الفيديو هو حاسب لوحي عبارة عن شاشة بشكل كامل ويستخدم تقنيات الواقع المحسن Augmented Reality بشكل رائع. هذا الفيديو هو تصور لأحد طرق استخدام هذه الشاشات ولا تتوقع أن ترى هذه التقنية قريباً لكن طالما أن هذه التقنية لم تعد حكراً على أفلام الخيال العلمي وستصبح واقعاً ملموساً العام القادم فسنرى كيف ستوظفها الشركات في الهواتف والحواسب اللوحية بنظام أندرويد.

 

[info]بالسابق نُشر فيديو يعرض انتاج اجهزة هواتف شفافة ومرنة وقد تم تجربتها بالفعل “كونسبت” او “مبدأية” وليست للانتاج التجاري [/info]

 

httpv://www.youtube.com/watch?v=qsIjfy8g2Pk

 

فالآن سامسونج ستدخل جيز الانتاج الفعلي لهذه التكنولوجيا والجديد في الأمر ان شركة نوكيا الفلندية تتعاون مع سامسونغ لتطوير تطبيقات أخرى لهذه التكنولوجيا (يعني ميكروسوفت ستدخل بالخط بسبب شراكتها مع نوكيا).

وفي منتصف 2011 أثناء مؤتمر عرض التقنية للشاسات المرنة والشفافة قال المخترع لها Robert Yi انهم سيبدأون تجارياً بالهواتف النقالة ولكن سامسونغ لا تقف عند نقطة او تصريح معين بل توسعت في ذلك بنحو سيفاجيء الجميع.

 

[info]وهنا نرى بعض الصور التخيلية لكيفية استخدام شاشة سامسونج المرنة في هاتف[/info]

 

 

 

 

المصدر

123

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

زر الذهاب إلى الأعلى