بيانات صحفية

سباقات الزوارق تدخل عالم التكنولوجيا عبر شبكات الواي-فاي

اختار فريق النخبة للألعاب البحرية “لونا روسا برادا بيريللي” شركة “روكس نتوركس” لتكون المورد الرسمي لشبكات “الواي-فاي” ضمن مجريات السباق الثاني لهذا العام حيث يسعى الفريق للتأهل لكأس أمريكا لسباق القوارب بنسخته السابعة والثلاثين.

وتكمن الإضافة الجديدة لهذا العام، قدرة الفريق على الاستفادة من منصة “روكس كلاود” التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي، إلى جانب استخدام معدات و حلول “روكس نتوركس” لشبكات الواي-فاي من أجل ربط يخت السباق “آي سي 75” (AC75) الذي يبلغ طوله 75 قدماً مع باقي الوحدات و زوارق الدعم.

كما سيستفيد الفريق من برنامج نقل البيانات الرائد التي توفره “روكس نتوركس”، بدءاً من سباق القوارب التمهيدية؛ والذي يشهد سباقات تأهيلية بين فرق من إيطاليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة وسويسرا وفرنسا. من ثم سيواجه الفائز من هذه السباقات حامل اللقب فريق “طيران الإمارات نيوزيلندا” ضمن منافسات الجولة النهائية من بطولة كأس أمريكا السابعة والثلاثين التي ستقام في برشلونة، إسبانيا في أكتوبر 2024.

حيث سيعتمد فريق “لونا روسا برادا بيريللي” على شبكة “روكس واي فاي” لنقل البيانات من أجهزة الاستشعار والأجهزة الموجودة على متن القارب إلى خادم محلي و قوارب الدعم الخاصة بهم. وكون اليخت مجهز بمئات من أجهزة الاستشعار إلى جانب الأجهزة المحمولة و معدات التكنولوجيا القابلة للارتداء و الأجهزة الموجودة على متن السفينة، تولد هذه المعدات كم هائل من البيانات الواجب جمعها بغض النظر عن الظروف الجوية السائدة و المعوقات التي تحول دون نقل الإشارة من الموارد الموجودة في القارب نفسه.

من ثم يتم نقل البيانات التي تم جمعها على قارب السباق بواسطة نقاط وصول “روكس نتوركس” من “كومسكوب” وارسالها بشكل مستمر إلى زورق الدعم، وعادةً ما تغطي مسافات تصل إلى ميلين في المياه العاصفة والرياح العاتية. 

وخلال الدورات التدريبية، يتم توليد ما يقارب جيجا بايت من البيانات التي تتضمن سرعة العقدة وإحداثيات نظام تحديد المواقع وحركتي المد والجزر و سرعة الرياح والظروف الجوية، ناهيك عن التفاصيل البحرية الأخرى، بهدف مساعدة البحارة على تحسين نهجهم باستمرار. كما ستعمل شبكات “روكس” على ربط القاعدة البرية للفريق في مدينة كالياري، إيطاليا. والتي تُمكن جميع الموظفين والضيوف من البقاء على تواصل ومتابعة مجريات السباق أثناء تواجدهم ضمن الأماكن الجميلة والساحرة في جزيرة “سردينيا” في البحر المتوسط.

وفي هذا السياق، قال بارت جيوردانو، نائب الرئيس الأول و رئيس حلول الشبكات الخلوية الذكية والأمان لدى “كومسكوب“: “يسر كل من كومسكوب و روكس نتوركس مواصلة التعاون المثمر مع فريق لونا روسا برادا بيريللي. إن الجمع بين أفضل الزوارق وبراعة الفريق في الإبحار إلى جانب أحدث حلول شبكات الواي-فاي من روكس نتوركس ستجعل الجميع يشاهدون روعة أداء فريق لونا روسا برادا بيريللي ضمن منافسات كأس أمريكا مرة أخرى.

نحن متحمسون للغاية لرؤية أداء الفريق في تدريباتهم هذا العام قبل بدء المنافسات الحقيقية في برشلونة”.

في حين تحدث جيلبرتو نوبيلي، مدير العمليات لدى “لونا روسا برادا بيريللي”: “إننا نعمل في سياق مذهل، ولكن العناصر المشتركة التي نواجهها من مياه البحر والسرعة إلى جانب القوارب الكربونية تخلق واحدة من أكثر البيئات عدائية وتعقيداً للاتصالات اللاسلكية. ولكن بفضل تقنية كومسكوب لدينا شبكة لا تتميز فقط بالأداء العالي، وإنما بالموثوقية والمرونة العالية وقدرتها على التكيّف مع الاحتياجات التكنولوجية واللوجستية المتغيرة لفريقنا”.

مع إقامة المنافسات النهائية لكأس أمريكا في برشلونة، سيتعين على فريق “لونا روسا برادا بيريللي” نقل زوارقه وقاعدة عملياته من مقره الرئيسي في إيطاليا إلى إسبانيا. إلا أن استخدام منصة “روكس كلاود”، ستمكن الفريق من التركيز بشكل كامل على السباقات، حيث تتولى “روكس نتوركس” الانتقال السلس من الشبكة المحلية في إيطاليا إلى منصة “روكس كلاود” السحابية في برشلونة.

هيبة الفوز بأقدم بطولة رياضية دولية في العالم تجعل كأس أمريكا أمراً تنافسياً للغاية. لذا لا يجب أن تكون الفرق المتنافسة في صدارة لعبتها من حيث القدرات الرياضية فحسب، بل يجب أن تملك أيضاً بنى تحتية ممتازة للشبكة. لذا ومن أجل ضمان أمثل لأمان الشبكة الشاملة والموثوقية والمرونة المطلوبة، قام فريق “لونا روسا” بتطبيق نهج “روكس كلاود”، التي تعيّن شهادة رقمية لكل موظف وتمنحه الإذن بناءً عليها، مما يغنيهم عن إعادة إدخال بيانات الاعتماد مرة أخرى. لكن في حال ظهور أي مشكلة مع مستخدم على الشبكة، فسيستغرق الأمر أقل من دقيقة لإلغاء بيانات اعتماد هذا الشخص دون التأثير على أي مستخدم آخر.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى