شروحات

سبع أمور عليك معرفتها عند استخدام ميزة – Snap Map – خرائط سناب

أضاف تطبيق snapchat في تحديثه الأخير ميزة جديدة تمكنك من متابعة ما يفعله أصدقائك في الوقت الحالي وهي ميزة Snap Map، حيث توفر لك لمحة سريعة عما يحدث مع الجميع حولك من خلال عدسة التطبيق، فهو يتيح لك مشاركة موقعك الجغرافي عبر الخريطة مع متابعة منشورات الآخرين من صور وفيديوهات عبر خريطة تفاعلية.

يمكنك البدء في استخدام تلك الميزة الجديدة في الحال عقب إجراء تحديث snapchat الأخير على هاتفك الذكي، ولكن عليك الانتباه لبعض الأشياء التي يجب أن تكون على دراية بها قبل استخدامك لميزة Snap Map الجديدة في تطبيق سناب شات.

7 أشياء عليك معرفتها عند استخدام ميزة خرائط سناب Snap Map :

  • تفعيل وتشغيل تلك الميزة الجديدة

الطريقة الأمثل في استخدام ميزة الخريطة في snapchat هي استخدام أصابعك لتكبير الشاشة عند أيقونة الكاميرا في الشاشة الرئيسية الخاصة بالتطبيق، فبمجرد الضغط عليها تتحول واجهة التطبيق إلى خريطة ويظهر أمامك قصص أصدقائك الذين قاموا بتفعيل تلك الخاصية الجديدة، ولكن عليك الانتباه عند التكبير فقد يقوم التطبيق بتكبير كاميرا هاتفك بدلاً من الحصول على ميزة sanpmap.

  • التحكم في إعدادات الخصوصية في تطبيق snapchat

عند أول مرة في استخدامك لخاصية snapmap  الجديدة، عليك تعيين بعض إعدادات الخصوصية والتي تتعدد من بين اختيار وضع التخفي الذي يخفي بيانات حسابك الشخصي تماماً أو من بين اختيار المشاركة مع كافة الأصدقاء أو تحديد البعض منهم.

  • التطبيق لن يتتبع موقعك الجغرافي بشكل مستمر

وفقاً لأخر تحديث لتطبيق سناب شات، يقوم التطبيق بتحديث موقعك الجغرافي الحالي عند فتح التطبيق فقط لذا فإذا كنت لا ترغب في أن يعلم أصدقائك موقعك الحالي لا تقوم كل ما عليك هو عدم فتح التطبيق، وإذا كنت لا تريد أن يعرف أصدقائك لموقعك عليك تفعيل وضع التخفي.

  • إمكانية استعراض أماكن أصدقائك بسهولة

إذا كانت دائرة أصدقائك واسعة وتشمل جميع أنحاء العالم ولا تريد بذل مجهود في العثور على أصدقائك على الخريطة، فقط يمكنك الضغط على رمز bitmoji الخاص بك أعلى واجهة التطبيق لتظهر في الحال رموز bitmoji الخاصة بأصدقائك القريبين من موقعك الجغرافي أسفل الشاشة، لتظهر أسماءهم وصورهم في شكل بطاقات بيانات فتختار من تريد منهم لتحديد مكانه بكل سهولة.

  • إمكانية العثور على الأصدقاء باستخدام النقاط الحرارية على الخريطة

إذا نظرت إلى خريطتك ووجدتها خالية لأن أصدقائك لم يقوموا بتفعيل هذه الميزة فلا عليك، ستقوم باكتشاف أصدقاء جدد مستخدمين لها في أي مكان بالعالم، وذلك عن طريق النقاط الحرارية التي يمكنك من خلالها معرفة الأماكن المتواجد بها المستخدمين الذين يشاركون قصصهم من خلال هذا التطبيق، حيث الألوان تبدأ بالتدريج من اللون الأزرق ثم الأصفر ثم يأتي اللون الأحمر الذي يشير لتواجد أكبر عدد منهم.

  • إمكانية مشاركة القصص مع الآخرين في قصتنا (Our story)

يتيح لك التطبيق إمكانية مشاركة كل الصور والفيديوهات التي قمت بالتقاطها أثناء حدث مهم في مكان معين مع جمهورك، لضمان وصولها إلى أكبر عدد من أصدقائك ومعارفك، وهذه الميزة ستكون مفيدة جداً للشركات التجارية التي تعمل على رعاية المؤتمرات والحفلات والفعاليات المختلفة كنوع من الدعاية لنشاطهم، فإذا كنت ترغب في مشاركة سناب بشكل عام يمكنك ذلك من خلال النقر على خيار Our story وحينها لن تظهر بيانات حسابك الشخصي على السناب الذي تم نشره بشكل عام.

  • إمكانية تغيير إعدادات الموقع الجغرافي 

يمكنك تغيير إعدادات مشاركة موقعك الجغرافي مع أي شخص بالتحديد أو مجموعة من الأصدقاء، وذلك بالدخول إلى snapchat ثم اختيار رمز الإعدادات في أعلى واجهة التطبيق لتغيير الخصائص بكل سهولة في الركن العلوي الأيسر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى