أخبار

سناب تستحوذ على شركة ناشئة متخصصة في الطائرات بدون طيار

في أواخر العام الماضي استحوذت شركة سناب على شركة أمريكية ناشئة تحمل اسم Ctrl Me متخصصة في مجال الطائرات بدون طيار ولكن لم يُكشف عن الصفقة سوى اليوم وذلك وفقاً لما نشره موقع BuzzFeed News.

وانتشرت مؤخراً تقارير تشير إلى أن شركة سناب المطورة لنظارة Spectacles تعتزم تطوير طائرة بدون طيار من تلقاء نفسها حيث تتطلع الشركة إلى أبعد من تطوير التطبيقات والأجهزة.

وتشير التقارير أن شركة سناب قد تمكنت من الاستحواذ على شركة Ctrl Me Robotics بأقل من مليون دولار خلال العام الماضي وشملت الصفقة بعض المعدات وأصول الشركة بالإضافة إلى انتقال مؤسسها سايمون نيلسن إلى العمل في شركة سناب.

وتعتبر شركة Ctrl Me Robotics وفقاً لمقطع فيديو صدر عن الشركة في عام 2014 أنها متخصصة في بناء وتطوير طائرات بدون طيار مع التركيز على الطائرات التي تحمل كاميرات سينمائية لتصوير الأفلام في هوليود، ووفقاً لموقع Buzzfeed فإنه ليس من الواضح ما إذا كانت الشركة قد تمكن من تطوير طائرات بدون طيار من تلقاء نفسها أم لا.

وخلال العام الماضي استحوذت شركة سناب على بعض الشركات ذات الصلة بالروبوتات والكاميرات، والاستحواذ الجديد يُمكن أن يساعد الشركة في تطوير معداتها الخاصة، وخلال شهر سبتمبر الماضي أعلنت سناب شات إعادة تسمية الشركة الخاصة بها لتكون سناب، وخلال شهر مارس طرحت شركة سناب  أسهمها للاكتتاب العام مقابل 30 مليار دولار، ولكن كشفت تقارير الأرباح أن نمو الشركة تباطأ، وخلال الربع المالي الأول من العام الجاري بلغت أرباح الشركة 150 مليون دولار من ضمنها 8 مليون دولار نظير بيع نظارة Spectacles.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى