أخبار

شركة Sharp اليابانية هي المصنعة لشاشات الآيفون 5

شركة شارب اليابانية ( Sharp ) وحسب مصادر رويترز فإنها هي المسؤولة عن تصنيع شاشات الجيل السادس من الآيفون ( الآيفون 5 ) ولكن يبدوا أن شارب متأخرة عن الجدول الزمني المحدد لها من قبل شركة أبل .

ذكرت رويترز بأن الأسباب وراء هذا التأخير قد تكون بسبب ارتفاع تكلفة إنتاج هذه الشاشات ، وفي المقابل قامت أبل بعدة اتصالات مع شركات أخرى في اليابان وكوريا الجنوبية مسؤولة عن صناعة الشاشات ولم يذكر المصدر أي معلومات أخرى عن هذه الاتصالات أو ماتنوي ابل فعله .

وبحسب الشائعات فإن شاشات الآيفون 5 ستأتي بتقنية in-cell وهي التي حصلت ابل على براءة اختراع لها  ، وهذه التقنية ستجعل شاشات الآيفون أنحف وأرق بكثير من السابق وهو ماسيمنح الهاتف بكل تأكيد مساحة اكبر للبطارية وجعله أقل سماكه من السابق .

ويتوقع الكثير بان ابل تنوي إطلاق الجيل الجديد من الآيفون بتاريخ 12 من سبتمبر وتم تأكيد هذا الموعد من قبل الكثير من المواقع التقنية ولكن لم تعلن أبل بشكل رسمي عن أي موعد .

المصدر

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى