أخبار

شركة Google تطلق سلسلة قصيرة من الفيديوهات بهدف الترويج للسياحة في المملكة العربية السعودية

تعلن Google عن إطلاق أولى حلقات “سرينا مع Google” وهي سلسلة قصيرة من الفيديوهات تهدف إلى الترويج للسياحة في المملكة العربية السعودية، وذلك بمساعدة صنّاع محتوى سعوديين. تتضمّن السلسلة ثلاث جولات داخل مدينة جّدة، يستكشف خلالها صنّاع المحتوى بمساعدة من Google وجهات مميزة متعلقة بالتاريخ والفن والطبيعة. تم إنتاج هذه السلسلة باللغة العربية مع ترجمة باللغة الإنجليزية للتواصل مع جمهور واسع من متحدثي اللغة العربية والإنجليزية من حول العالم. 

تستعرض الحلقة الأولى الجانب الفني والثقافي لمدينة جدّة، وذلك بحضور صانعي المحتوى – سلطان البدران ومصعب المالكي – حيث يتجولان في معرض بينالي الفنون الإسلامية وحيّ جميل، وهو المركز الإبداعي في وسط المدينة. أما الحلقة الثانية، فتسلّط الضوء على منطقة “البلد” التاريخية في جدّة، بينما تحتفي الحلقة الثالثة بالجانب الطبيعي للمدينة من خلال رحلة بالقارب في وسط البحر الأحمر. يستعين صنّاع المحتوى خلال الحلقات الثلاث أدوات من Google من ضمنها “بحث Google” و”خرائط Google” و”عدسة Google” للعثور على معلومات محلية ذات صلة.

علّقت دينا السمحان، رئيسة شراكات إعلانات Google في السعودية، قائلةً: “نحن متحمسون جدًا لإطلاق سلسلة “سرينا مع Google” كونها تمثّل التعاون الأول الذي يجمعنا مع مواهب سعودية من أجل الترويج للسياحة داخل المملكة من خلال منتجاتنا التي تشمل بحث Google، وخرائط Google، وعدسة Google. نحن نتطلع إلى التعاون مع عدد أكبر من صنّاع المحتوى في السعودية من أجل الاستكشاف والترويج لأماكن مختلفة في أنحاء المملكة.”

تضمّ السلسلة عددًا من صنّاع المحتوى السعوديين، من بينهم سلطان البدران ومصعب المالكي ويزيد الدريني ومرام بيكو. وفي ظهور خاص للمرشدة المحلية السعودية “أبرار” على “خرائط Google”، سلّطت الضوء على أهمية دعم الأنشطة التجارية المحلية من خلال إضافة مراجعات موثوقة على “خرائط Google”. 

وفقًا لبيانات Google الداخلية، ازداد البحث عالميًا عن المملكة العربية السعودية كوجهة سياحية بنسبة تزيد عن %160 في عام 2022 مقارنةً بالعام السابق. وعلى المستوى المحلي، كانت جدّة ثاني وجهة سياحية تستقطب أهم عمليات البحث التي أجراها المقيمون في المملكة على Google خلال العام الماضي.

سيتم نشر سلسلة فيديوهات الرحلات بالسيارة على القنوات الخاصة بـ Google على وسائل التواصل الاجتماعي وسيتم عرضها أيضًا على مدوّنة Google الرسمية باللغة العربية.

ABDULLAH ALGHAFIS

مؤسس ومدير موقع نيوتك ، مدون تقني ، إعلامي ، أدير مجموعة مواقع ، مصور فوتوغرافي ومهتم بالتقنية وأخبارها وخاصة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية ، أسعى لخلق بيئة تقنية عربية واعية ..

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى