شروحات

طرق إستعادة الصور المحذوفة في هواتف أندرويد

غالبا ما يبحث مستخدمو الهواتف الذكية عن طرق إستعادة الصور المحذوفة, والتي أحيانا ما تكون ذكريات سعيدة ومهمة . الأصل في الأمر هو أنه دائما ما تمنحنا هواتفنا الذكية القدرة على الاستمتاع بتلك اللحظات التي لا تعوض و عمل ذكريات لا تنسى بسهولة , وذلك عن طريق التقاط الصور وتسجيل الفيديوهات. ولكن قد ينتج عن سوء الاتسعمال أو الخطأ و غيره من الأسباب فقد لهذه الذكريات, من خلال حذف الصور و مقاطع الفيديو, من ذاكرة المحمول. لذلك إذا كنت أحد ضحايا الحذف الخطأ للصور ومقاطع الفيديو , وإذا كنت أحد مستخدمي هاتف Android. فهذا المقال سيدلك على أفضل 3 طرق لإستعادة الصور المحذوفة.

بعد الآن ليس هناك داعي للقلق, أو الاعتقاد أن الآوان قد فات, فهذه المقالة ستعلمك أفضل 3 طرق لإستعادة الصور المحذوفة لهواتف أندرويد واختيار الطريقة التي تناسبك وتطبيقها.

3 طرق لإستعادة الصور المحذوفة هواتف أندرويد

Free Close-Up Shot of Mobile Apps Stock Photo

الطريقة الأولى : إستعادة الصورة المحذوفة من السحابة

يستخدم معظم حاملي هواتف أندرويد هذه الطريقة لإسترجاع الصور المحذوفة خاصتهم. هذه الطريقة مناسبة وفعالة فقط في حال كنت أحد مستخدمي خدمة السحابة cloud للتخزين, وعمل نسخ احتياطي لجميع ملفاتك مهما كان نوع الملف. إذا كنت كذلكو فأنت حقاً محظوظ , لأنك لن تتعرض لكثير من الضغوط في محاولة منك لإيجاد طرق إستعادة الصور المحذوفة على أندرويد .

الطريقة الثانية : استخدام Google

Free Black Samsung Tablet Display Google Browser on Screen Stock Photo

تطبيق صور Google هو أحد أفضل وأكثر طرق استعادة الصور المحذوفة شيوعاً. هذا التطبيق متاح من خدمات قوقل لمشاركة جميع الصور أو تخزينها, و قد تم تطويره من خلال شركة قوقل. يمكن لتطبيق صور قوقل نسخ كافة الصور و الاحتفاظ بها على هواتف أندرويد , كما يمكنك التحكم بسهولة في تخزين أو حذف الصور يعد حفظها تلقائياً. كثير من مستخدمي هذا التطبيق ليسوا على دراية بهذه الميزة الفريدة, ولكنهم حينها يكتشوفن أن قدرتهم على استعادة محذوفاتهم من الصور أمر بسيط جداً.

استعادة الصور المحذوفة من بطاقة SD داخل هواتف أندرويد

Free Person Inserting a Memory Card Into a Laptop Stock Photo

هل تمتلك ذاكرة تخزين مؤقت على هاتفك؟! جيد جداً.

تمنحك ذاكرة التخزين المؤقت أو SD قدرة ثانوية على تخزين الملفات باختلاف أنواعها, ليس هذا فقط و لكنها هاهنا تمثل أحد طرق إستعادة الصور المحذوفة لمستخدمي أجهزة Android. في حال كنت تريد استرجاع الصور المحذوفة من بطاقة التخزين المؤقت , فإن هذه الطريقة تمثل أكثر طرق إستعادة الصور و مقاطع الفيديو قوة و سهولة. تعتمد الآلية على تطبيق Disk Drill.

Disk Drill

تعمل الطريقة من خلال تنزيل و تثبيت تطبيق Disk Drill على الهاتف, ثم توصيل بطاقة SD خاصتك بجهاز الكومبيوتر.

بعدها يتم عمل مسح ضوئي لذاكرة SD بحثاً عن مقاطع الفيديوهات و الصور التي يمكن استردادها . بعد أن يكتمل البحث الضوئي بواسطة Disk Drill. يعطيك خيارات الصور التي يمكن استعادتها, قم بتصفية النتائح وتحديد ما تريد استعادته, ونقل إلى وجهة حفظ أمنة.

هذه الطرق يمكن اتباعها على الهواتف و الأجهزة اللوحية و استعادة الصور و الفيدويوهات بطريقة أمنة و سريعة. الآن ليس هناك مخافة من فقدان بعض الملفات المهمة, أو الخوف من صعوبة استعادتها.

شاركنا في التعليقات بالطريقة التي تستخدمها لإستعادة صورك المحذوفة , سنسر جداً بتعليقاتكم ومشاركاتكم لنا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى