تطبيقات

أفضل تطبيقات 2013 على iOS والأندرويد

Best-apps-in-2013

اليوم بداية السنة الميلادية الجديدة 2014, كل عام وأنت بخير وصحة وسلامة, ذهبت سنة 2013 بكل مافيها .. نسأل الله أن يوفقنا لما هو خير وأفضل في عامنا الجديد .. في كل سنة يكون هناك الكثير من التطبيقات التي تنافس من أجل الأفضلية, منها ما هو يستحق ذلك بجدارة وقوة التحميل, ومنها ما يستحقه بروعة الفكرة وجمالية التطبيق .

في هذا الموضوع قمنا بجمع أفضل التطبيقات للهواتف الذكية لعام 2013 , لكلا المنصتين الأشهر  ونقصد بذلك منصة iOS ومنصة الأندرويد, وقد جمعنا تشكيلة رائعة من أفضل التطبيقات سواء لكل منهما أم لواحدة من بينهما .. فنحن لم نهتم بماهية المنصة بقدر اهتمامنا بروعة التطبيق وروعة الإنجازات الذي حققها  .

هذه التطبيقات تمت باختيار الكثير من الخبراء حول العالم, وأردنا أن نقوم بترجمتها إلى المحتوى العربي, لكي يتم الاستفادة منها لكل المجالات .. علماً أن ترتيب التطبيقات في هذا الموضوع لا يمت للأفضلية بصلة فكلها حازت على نفس الأفضلية .. كما أننا نسعد باختياراتكم ومفضلاتكم لتشاركونا بها في التعليقات أسفل الموضوع .

لتحميل التطبيق .. قم بالضغط على اسم المنصة التي تريد ..!


Cover : منصة الأندرويد فقط .!

cover

Cover تطبيق مختص بشاشة القفل, حيث أنه يقوم بتوفير العديد من التطبيقات الذكية في شاشة القفل, كما انه يمكنك من التحكم بشاشة القفل حسب ما تريده, فأن أردته للعمل فيعطيك العديد من الخيارات والتطبيقات , كما أنه يوجد نفس الشي لأي تصنيف تريده.

التطبيق حصل على العديد من الإشادات والثناء, خصوصا من موقعي The verge و engadget .

Seene : منصة iOS فقط .!

seene

هذا التطبيق يمكنك من رؤية الصورة بجميع الزوايا, كما أن أصحاب أجهزة الآيفون 5 وما فوق, يمكنهم من التقاط الصورة بتقنية الـ 3D , ومشاركتها خلال هذا البرنامج, واستعراض كل زاوية في الصورة وكأنها مجسم متكامل .

Newsblur : على جميع المنصتين iOS و الأندرويد .!

newsblur

عندما أغلقت قوقل خدمة Google Reader انتشرت ملايين البدائل في كل أنحاء العالم, لكن هذا التطبيق حصل على الأفضلية من ناحية هذه الخدمة فهو يعتبر الأسرع والأخف والأكثر جمالية من بين البدائل أجمع .

QuizUp : منصة iOS فقط .!

quizup

هناك العديد من ألعاب المسابقات والأسئلة, لكن هذا التطبيق حاز على الأفضل لاحتوائه على أكثر من 200000 سؤال, كما أنه يحتوي على واجهة أكثر من رائعة تجعل من المتسابق والمستخدم لا يمل من التطبيق, وأيضا يجعل من ساعيا لتنمية ذكائك وتوسيع معلوماتك .

Cycloramic : منصة iOS فقط .!

Cycloramic

فكرة هذا التطبيق أكثر من رائعة, فهي تمكنك من التصوير بشكل دائري أي بزاوية 360ْ , ماجعل هذا التطبيق مميزاً هو أن كل ما يتطلبه الأمر للحصول على صورة بانورامية هو وضع جهازك بشكل عامودي واضغط على الزر واستمتع برؤية جهاز يدور من نفسه ليخرج لك بأروع الصور البانورامية .

BillGuard : منصة iOS وقريباً سيتوفر للأندرويد .!

billguard

هذا التطبيق يقوم بحساب الإنفاق الشهري لك أو السنوي, كما أنه يقوم بوضع رسومات وتحاليل لجميع ماتم إنفاقه أو كسبه, بمعنى أصح لنقل أن الإدارة المالية لمصروفاتك لن تسبب لك القلق بعد الآن .!

 Oyster : منصة iOS فقط .!

oyster

تطبيق خاص لمحبي القراءة, فهو يطلب منك ما يقارب الـ 10$ في الشهر, ويمدك الكثير من الكتب والمقالات والعناوين للقراءة وتنمية ثقافتك, فهو يمتلك الآن ما يزيد عن الـ 100000 عنوان وكتاب ..

TimeHop : منصة iOS فقط .!

timehop

احتفل بأفضل الذكريات مع هذا التطبيق, فهو يقوم بفحص جميع الشبكات الإجتماعية, لرؤية الذكريات التي تتطلب الاحتفال بها ويذكرك بها , كما أنه يمكنك تخزيت أجمل اللحظات وأحلى الصور لهذه الاحتفالات .

Agent : منصة الأندرويد فقط .!

Agent

تطبيق يغنيك عن خمسة تطبيقات دفعة واحدة, حيث أنه يدير حياتك بشكل رائع, فهو يقوم بتوقير الطاقة من أجل بطارية جهازك, كما أنه يقوم مباشرة بوضع جهازك على الصامت عند وجودك في اجتماع عمل, أيضا يقوم بتذكيرك بمكان إيقاف سيارتك, كما أنه يتولى دفة إدارة الهاتف أثناء قيادتك والعديد من الميزات الأخرى في هذا التطبيق .

Tinder : على جميع المنصتين iOS و الأندرويد .!

Tinder

هذا التطبيق هو من أفضل التطبيقات في مجال التعارف فهو يمكنك من مقابلة أناس جدد, والتعرف عليهم والتعرف على اهتمامتهم بشكل جيد .

Digg : على جميع المنصتين iOS و الأندرويد .!

Digg

هذا التطبيق هو الرسمي لهذه الشبكة الاجتماعية المعروفة, فهاهو يولد من جديد مع المالك الجديد من عام 2012 ويستعيد عافيته في عام 2013 .

Duolingo : على جميع المنصتين iOS و الأندرويد .!

duolingo

تعلم اللغة الإنجليزية بكل بساطة مع هذا التطبيق الأكثر من رائع, فهو يمكنك من تعلمها بواسطة العديد من الوسائل المساعدة وبشكل مجاني, واحترافي في الوقت نفسه .

Vine : على جميع المنصتين iOS و الأندرويد .!

vine1

من أجمل التطبيقات لمشاركة الفيديو على الشبكات الإجتماعية, فقد تم إطلاقه في 2013 وبالرغم من أن الانستقرام أطلقت خدمة مشاركة الفيديو لكن لا تزال أحلى وأطرف المقاطع القصيرة والتي مدتها لا تتعدى الـ 6 ثواني هي في هذا التطبيق .

Sunrise : منصة iOS فقط .!

Sunrise

قم بإدارة أيامك واحتفالات واجتماعات بل وحتى أحداث يومك مع هذا التطبيق, والذي يمكنك من ربط جميع الأحداث في تقويم قوقل, وتقويم الآي كلاود, هذا التطبيق جدا رائع ومفيد حقا .


الآن وبعد أن سردنا ما لدينا من تطبيقات مفضلة ورائعة, بقي أن تتحفونا بما لديكم من تطببقات نالت على إعجابكم في عام 2013, كما أننا نأمل منكم طرح تجاربكم مع التطبيقات المذكورة ومقدار إعجابكم بها ..

م. صالح الركيان

مدوّن سعودي , متذوق للتصوير والتصميم , مهتم للتقنية , أحب تطوير الذات , أسعى لأن أجعل لنفسي بصمة تذكر بالخير ...

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى