أخبار

فيسبوك تطلق مجموعة من المميزات الجديدة لتطبيق فيسبوك ماسنجر

أعلنت شركة فيسبوك خلال الأسبوع الماضي أن تطبيق فيسبوك ماسنجر لديه 1.2 مليار مستخدم نشط شهرياً، مما يجعله واحد من أهم تطبيقات الدردشة حول العالم، ولا يقتصر دور التطبيق في التواصل بين الأفراد بل يعتبر وسيلة هامة تعتمد عليه 60 مليون شركة في التواصل بين العملاء.

وقامت شركة فيسبوك اليوم خلال مؤتمر مطوري الفيسبوك الذي يقام في سان خوسيه بكاليفورنيا بالكشف عن مجموعة من المميزات الجديدة من شأنها جعل عملية التواصل بين الشركات والمستهلكين أكثر سلاسة ومتعة، مثل ميزة تبويب Discovery التي تمكن المستخدمين من الوصول إلى الشركات التي يتهمون بها بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى روبوتات تم استخدامها مؤخراً أو روبوتات تقوم شركة فيسبوك بالترويج لها مع إمكانية البحث عن روبوتات محددة.

كما قامت شركة فيسبوك بتعزيز إمكانيات المساعد الذكي M على تطبيق فيسبوك ماسنجر حيث أصبح المساعد بإمكانه توفير مجموعة من الاقتراحات الخاصة بطلب الطعام بالإضافة إلى تقديمه اقتراحات حول نوع الطعام بجانب تنظيم طلب الطعام والدفع من خلال التطبيق وذلك عند حديث المستخدم حول الطعام داخل المحادثات.

وكشفت الشركة عن ميزة جديدة خاصة بالألعاب حيث تم تخصيص تبويب داخل تطبيق فيسبوك ماسنجر خاص بالألعاب بحيث يمكن للمستخدمين منافسة أصدقائهم من خلال ذلك التبويب والاستمتاع بالألعاب المختلفة داخل التطبيق.

وقامت الشركة بتوفير مجموعة من الإضافات إلى الدردشة مثل ميزة مشاركة الأغاني داخل المحادثة عن طريق سبوتيفي، كما يمكن للمستخدمين التواصل مع الشركات في الوقت الحقيقي، كما أصبح بإمكان المستخدم الوصول إلى المعلومات الخاصة بأي حدث عن طريق رمز QR ومن خلال المسح بكاميرا التطبيق سيتم مد المستخدم بكافة الروبوتات المتعلقة بذلك الحدث.

كما تم توفير ميزة الردود الذكية للصفحات بحيث يمكن لمن يدير صفحة الرد على الأسئلة الأكثر شيوعاً مثل ساعات العمل وتفاصيل الاتصال مما يتيح للشركات التفاعل مع العملاء وتقديم الخدمة لهم في أسرع وقت ممكن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى