أخبار

تحديث أندرويد 7 نوجا قادم لهاتف Huawei P9 خلال شهر مارس الحالي

لقد مضى وقت طويل على انتظار مستخدمي هاتف Huawei P9 الذي تم إطلاقه في إبريل الماضي حتى يحصلوا على ترقية أندرويد نوجا. إلا أن الشركة تؤكد أن تحديث أندرويد نوجا سوف يصل لهذه الهواتف عالميا مع نهاية مارس.

حيث تم تسريب نسخة تجريبية لنظام أندرويد نوجا على هواتف Huawei P9 في يوليو الماضي وذلك قبل إصدار قوقل لأجهزة نيكسوس رسميا. ومنذ ذلك الحين, تتوالى تحديثات أندرويد نوجا لهذا الهاتف الذكي رسميا لكن في الصين فقط.

لكن يبدو أن التحديث سوف ينطلق من الصين لينتشر عالميا و ما يؤكد ذلك هي رسالة أطلقتها الصفحة الرسمية لشركة هواوي الهند على تويتر تشير إلى أندرويد نوجا سوف يصل لكل مستخدم قبل نهاية الربع الأول من هذا العام.

وسوف يتضمن التحديث أيضا إصدار هواوي لواجهة مستخدم EMUI 5.0 لهواتف P9. وقد أعلنت الشركة بالفعل عن النسخة القادمة EMUI 5.1 والتي سوف تكون متاحة لهواتف P10 و P10 Plus عند إطلاقهما في الأسواق مع أواخر مارس الجاري و اللذان تم الكشف عنهما رسميا في مؤتمر الجوال العالمي لهذا العام MWC 2017 .

وجدير بالذكر أن هواتف P9 و P9 Plus قد استحوذت على شعبية كبيرة من بين الهواتف الذكية التابعة لشركة هواوي. حيث أكدت الشركة مع نهاية العام الماضي أنها قامت بشحن أكثر من 10 مليون وحدة من هذه الأجهزة إلى الأسواق العالمية وهو مايعد رقما قياسيا جديدا لهذه السلسلة. ومن المثير للاهتمام, أن نرتقب هل ستتجاوز هواتف P10 و P10 Plus هذا الرقم القياسي أم لا ؟.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى