أخبار

فيسبوك تطلق ميزة Messenger Day الشبيهة بسناب شات لجميع المستخدمين حول العالم

تطبيق سناب شات على ما يبدو  أصبح منافساً شرساً لشركة فيسبوك وخاصّة بعد عدم قدرتها على شراء خدماته مما دعا الأخيرة المالكة أيضا لخدمة انستقرام من استنساخ ميّزات سناب شات في تطبيقها عبر ميّزة القصص Stories.

منذ فترة ليست بالبعيدة وتحديداً في سبتمبر الماضي من سنة 2016 تم الإعلان عن ميزة Messenger Day ضمن تطبيق فيسبوك مسنجر وكانت خاصّة ببلوندا وأستراليا فقط أمّا اليوم فالميّزة بدأت بالوصول لجميع المستخدمين حول العالم.

الميّزة شبيهة بشكل كبير لسناب شات حيث سيتم تخصيص الجزء العلوي من التطبيق لعرض الأحداث الخاصة بالمستخدمين لمشاركتها مع جميع أصدقائهم على فيسبوك أو بتحديد عدد معيّن منهم.

كما هو الحال في سناب شات ستضغط على الكاميرا لتسجيل الصور والفيديوهات الخاصة بك مع وجود العديد من المؤثرات التي يمكنك إضافتها سواء من كتابة أو  رسومات وبعد ذلك ستقوم بوضعها ضمن خيار My Day لتعرض للأصدقاء.

أحد الخصائص الفريدة في هذه الخدمة والغير متوفرة في سناب شات هو إمكانية معرفة صديقك إن كان متّصلاً عند مشاهدتك ليومياته من خلال ضوء أخضر صغير وبالتالي يمكنك محادثته مباشرة والانضمام إليه في النشاط الذي يقوم بمشاركه مع الآخرين.

هذه اليوميات ستكون متاحة لفترة 24 ساعة قبل أن يتم حذفها تلقائيّاً دون إمكانية تحديد مدّة زمنية خاصة بظهور الصور إضافة إلى عدم وجود خيار حفظ ما شاركته طيلة اليوم كفيديو كما هو الحال في سناب شات.

في جميع الأحوال على ما يبدو فإن فيسبوك تسعى بشتى الوسائل للقضاء على تطبيق سناب شات وخاصّة أن الأخير رفض عرض شرائه من موقع فيسبوك في فترة ماضية.

فهل تعتقد أن ميّزة Messenger Day ستتفوّق في الأيام القادمة على سناب شات أم لا ؟!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى