أخبار

أهم المميزات التي قد نجدها في نظام Android O القادم

أعلنت شركة قوقل أنها تعمل على تطوير النسخة الجديدة من اصدار نظام التشغيل أندرويد والذي تُعرف باسم Android O 8.0 ومن المقرر الافراج عنها خلال شهر مايو القادم في مؤتمر المطورين، ووفقاً لتقرير جديد فأن قوقل تنوي إضافة مجموعة من المميزات الذكية نظام الأندرويد الجديد.

ومن بين المميزات الذكية التي كشف عنها التقرير ميزة Copy Less ومن خلالها سيتمكن المستخدم من الاستغناء عن خيار نسخ النصوص والروابط بين التطبيقات المختلفة ولكن بمجرد كتابة الحروف الأولى من المعلومات التي يرغب المستخدم في مشاركتها مع جهات الاتصال الخاصة به سيقترحها له الجهاز.

ويستعرض التقرير مثال مبسط لتلك الميزة فمن خلال إيجاد مطعم مميز من خلال تطبيق Yelp فلن تحتاج إلى عمل نسخ لعنوان المطعم بل يمكنك الدخول على المحادثة الخاصة بصديقك وكتابة فقط عبارة it’s at ليقترح لك النظام عنوان المطعم مباشرة دون الحاجة إلى نسخ ولصق العنوان، ولكن ليس معروف هل ستضيف قوقل تلك الميزة في لوحة المفاتيح Gboard أم مدمج في نظام التشغيل.

أما الميزة الثانية التي تعمل شركة قوقل على تطويرها في نسخة الأندرويد الجديدة تعتمد على الذكاء الاصطناعي في التعرف على العناوين الجغرافية التي يتم إرسالها للمستخدمين في تطبيق الرسائل الافتراضي، وجعل تلك العناوين متاحة للنقر عليها ليتم فتحها مباشرة على خرائط قوقل.

وأخيرا؛ يشير التقرير أن قوقل تسعى إلى تطوير حركات الأصابع على الشاشة، حيث يمكن الوصول إلى اختصارات محددة، فعلى سبيل المثال يمكن رسم حرف C على الشاشة لتصل إلى قائمة جهات الاتصال الأخيرة.

وليس هناك ما يضمن الحصول على تلك المميزات خلال النسخة المقبلة من نظام التشغيل أندرويد والذي يحمل اسم Android O 8.0 وتشير التقارير أن قوقل تنوي اطلاق اسم أوريو Oreo على تلك النسخة الجديدة من نظام تشغيلها، ولكن علينا الانتظار قليلاً حتى موعد مؤتمر I/O المقرر عقده في الفترة بين 17 و19 مايو المقبل في كاليفورنيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى