أخبار

فيسبوك يتيح ميزة جمع التبرعات الشخصية

أضافت شركة فيسبوك اليوم ميزة جديدة إلى شبكتها الاجتماعية تحمل اسم “جمع التبرعات الشخصية” “personal fundraiser” ومن خلالها سيتمكن المستخدمين من الاستفادة من أصدقائهم على الشبكة لجمع تبرعات خيرية لحالات الطوارئ وغيرها من القضايا الهامة.

وتسعى الشركة من خلال تلك الميزة الجديدة من منافسة بعض مواقع جمع التبرعات مثل موقع GoFundMe، وكان فيسبوك قد أتاح تلك الخدمة في عام 2015 ولكنها كانت مقصورة فقط على المنظمات الغير ربحية ولكن قامت بتوفيرها اليوم لجميع المستخدمين داخل الولايات المتحدة على أن يتم تفعيلها تدريجياً لجميع المستخدمين حول العالم.

وعلى الرغم من إتاحة ميزة التبرعات الشخصية لجميع المستخدمين داخل الولايات المتحدة الأمريكية إلا أن الشركة قد حددت مجموعة من الفئات التي يمكن للمستخدم من خلال طلب التبرع الشخصي له حيث لن يتمكن المستخدم من طلب التبرع له بهدف شراء خاتم من الماس.

وتشمل تلك الفئات التي حددتها الشركة؛ التعليم ويشمل الرسوم الدراسية أو اللوازم المدرسية، التبرعات الطبية وتشمل الإجراءات الطبية، العلاجات، أو الإصابات، التبرعات لمعالجة الحيوانات الأليفة مثل الإجراءات الطبية والعلاجات بالإضافة إلى تبرعات الإغاثة في الأزمات مثل الأزمات العامة أو الكوارث وتبرعات الطوارئ الشخصية مثل حريق المنزل والسرقة فضلاً عن تبرعات الجنازة والخسارة وتشمل نفقات الدفن أو تكاليف المعيشة بعد فقدان أحد أفراد الأسرة.

وشركة فيسبوك لديها ميزة واضحة فيما يتعلق بجمع التبرعات الشخصية لا تتوافر في منصات التبرع الأخرى حيث يمكن للمستخدمين التبرع لأصدقائهم بشكل مباشر دون مغادرة التطبيق كما يُمكن رؤية الملفات الشخصية الحقيقة لمن يطلب تبرع.

كما توفر الشركة للصفحات والمنظمات إمكانية إضافة زر مخصص للتبرع وذلك لجمع التبرعات خلال البث المباشر، ولم تفصح الشركة بعد عن النسبة التي ستحصل عليها من جمع تلك التبرعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى