أخبار

فيسبوك يطلق البث المباشر لأصحاب أجهزة الحاسب المحمولة والشخصية

مشاركة الأفكار واليوميات من خلال الفيديوهات على وسائل التواصل الاجتماعي تعتبر أبرز الأدوات التي يمكن لأصحاب المحتوى الوصول من خلالها للجماهير بسرعة كبيرة.

موقع فيسبوك كان قد أطلق خدمة البث المباشر من خلال التطبيق الخاص به على الأجهزة الذكية السنة الماضية ومنذ فترة أتاح هذا الخيار بشكل تجريبي لمستخدمي الموقع على الحواسب الشخصية واليوم تم إطلاقه للجميع بشكل رسميّ.

تأتي هذه الخطوة من موقع فيسبوك نتيجة تواجد أدوات ومعّدات يمكن استخدامها على نسخة الموقع على الحواسب الشخصية من كاميرات للتسجيل وأجهزة تسجيل الصوت مما يجعل عمليّة بث المحتوى ذات جودة عالية بشكل كبير ومستقرّة إلى حدّ ما مقارنة بالهاتف المحمول.

زر البث المباشر الخاص بنسخة الحواسب المحمولة من الموقع سيكون متواجداً في القسم الخاص بالمنشورات سواء في الصفحة الرئيسية أو في صفحة الحساب الخاص بالمستخدم.

بالضغط عليه كل ما عليك فعله بعد ذلك هو اختيار عنوان البث المباشر و تعليقك عليه وسيبدأ البث مباشرة.

على ما يبدو أن موقع فيسبوك بسعى بشكل كبير للسيطرة على وسائل التواصل الاجتماعي من خلال تفعيل أدوات كثيرة كان آخرها نسخ خاصية القصص الموجودة في سناب شات إلى تطبيقه مسنجر مع شائعات كثيرة تشير إلى قدوم نظام الإعلانات في الفيديوهات عبر موقع التواصل الاجتماعي الأكبر حول العالم، فهل سينجح في مجال الفيديو على غرار يوتيوب ؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى